قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على تقديم كافة الدعم اللازم للفلاح، من خلال إقرار الكثير من التشريعات، التي تستهدف توفير احتياجاته الأساسية لزيادة الإنتاج الزراعي.

تعزيز القوانين والسياسات

وأكد «محمود جبر» في تصريحات صحفية، أهمية الاستمرار في تعزيز القوانين والسياسات، التي تسهم في تحسين أوضاع الفلاحين، ورفع مستوى معيشتهم.

 

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه التشريعات تأتي ضمن رؤية متكاملة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي، باعتباره أحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني.

تقنيات الذكاء الاصطناعي 

وشدد على ضرورة استغلال الفرص التي يوفرها التقدم التكنولوجي، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، لزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين جودة المحاصيل.

أوضح أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهم في تحسين عمليات الزراعة، من خلال تقديم حلول ذكية لتحليل التربة وتحديد مواعيد الزراعة والري المثلى، مما يقلل من الهدر في الموارد ويزيد من كفاءة الإنتاج.

وأضاف أن تطبيق هذه التكنولوجيا يمكن أن يساعد في التنبؤ بالمخاطر المناخية والآفات الزراعية بشكل دقيق، مما يتيح للفلاحين اتخاذ إجراءات وقائية مبكرة، وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة، وبالتالي تحسين معدلات الإنتاج وزيادة الدخل القومي

واختتم بالتأكيد على ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية، من وزارات وهيئات وجمعيات، لتطوير برامج تدريبية وتوعوية للفلاحين حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يساهم في تحقيق نقلة نوعية في القطاع الزراعي ويعزز من قدرته التنافسية على المستويين المحلي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقنيات الذكاء الاصطناعي السيسي حزب المؤتمر زيادة الإنتاج الزراعي التنمية المستدامة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي

شمسان بوست / الدوحة:

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي استضافته دولة قطر يومي 10 و11 سبتمبر الجاري، برعاية مصرف قطر المركزي وبتنظيم من اتحاد المصارف العربية تحت عنوان (متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف).

واطلع دولة رئيس الوزراء من المشاركين، على جدول اعمال المؤتمر وجلسات النقاش التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة، ودور القطاع المصرفي في تمويل التنمية والشمول الرقمي وغيرها من المواضيع.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص وفي مقدمتها البنوك والمصارف، وتوسيع فرص الاستثمار بما يتوافق مع المسارات الخمس والأولويات التي تمثل رؤية العمل المستقبلي .. مشيراً الى جهود الحكومة في الإصلاح المالي والإداري ومكافحة الفساد لايجاد البيئة الملائمة لعمل القطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه كشريك رئيس للحكومة لتنمية البلاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • كومبيوترات محمولة للطلاب تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وهذه أسعارها ومواصفاتها بالسعودية
  • مؤسسات محلية ودولية: الإمارات وجهة عالمية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الخريف: تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاج في عمليات التصنيع
  • وزير الصناعة تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • "سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تعاون بين “سدايا” و”كلاودسبوت” لتنفيذ خدمات سحابية تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء
  • "هايبر فيوجن" تقدم منح استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للشركات في الإمارات