موقع 24:
2024-09-14@13:44:20 GMT

جائزة إيطاليا.. فيرستابن الأسرع في التجربة الأولى

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

جائزة إيطاليا.. فيرستابن الأسرع في التجربة الأولى

سجل حامل اللقب في آخر 3 مواسم، الهولندي ماكس فيرستابن، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، المقرر إقامته بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، في تجربة كان أبرزها تعرض السائق الشاب كيمي أنتونيلي لحادث.

كانت كل الأنظار مصوبة نحو السائق البالغ 18 عاماً، الذي كان يشارك للمرة الأولى في فورمولا1 في التجربة الحرة الأولى المقامة في بلده إيطاليا، ولكن انطلاقته استمرت 10 دقائق بعدما اصطدمت سيارته بقوة بالحواجز، ما تسبب في رفع علم أحمر.

Max makes his mark ????

Here's the full FP1 classification ????#F1 #ItalianGP pic.twitter.com/WLQ6JRF4R5

— Formula 1 (@F1) August 30, 2024

وتشير التقارير إلى أن أنتونيلي هو أبرز المرشحين ليكون بديلاً للبريطاني لويس هاميلتون في مرسيدس العام المقبل، حيث سيترك بطل العالم سبع مرات الفريق الألماني للانضمام لفيراري.

وكان أنتونيلي يشارك في التجربة الحرة الأولى بدلاً من جورج راسل.

ولم يصب سائق فورمولا2 بأذى وتمكن من الخروج من السيارة بنفسه، ولكن تم نقله للمركز الطبي للخضوع لبعض الفحوص الطبية.

وفي الوقت نفسه، يحاول فيرستابن العودة إلى منصة التتويج مرة أخرى، بعدما فشل في آخر خمس سباقات من التواجد على القمة، وهو ما مكن لاندو نوريس من تقليص الفارق في ترتيب فئة السائقين.

وسجل السائق الهولندي دقيقة و21.676 ثانية حول مضمار مونزا، متفوقاً على تشارلز لوكلير، سائق فيراري، بفارق 0.228ثانية.

وجاء نوريس في المركز الثالث.

وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فورمولا1 فيرستابن فورمولا1 التجربة الحرة فی التجربة

إقرأ أيضاً:

التحقيقات: سائق توك توك كاد ينهى حياة سائق أتوبيس لأولوية المرور بحدائق القبة

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى تعدى سائق توك توك على سائق أتوبيس نقل عام فى منطقة حدائق القبة، أن المتهم استخدم سلاح أبيض واحدث إصابات وجروح قطعية به، بعد نشوب مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب أولوية المرور، وأن سائق الدراجة النارية حاول سباق الأتوبيس والمرور منه، ما أدى إلى اصطدامه به محدثا تلفيات بالأتوبيس، ما أثار حفيظة السائق المجنى عليه، الذى أوقف المتهم على خلفية الاصطدام به.

وأوضحت التحقيقات، أن السائق المتهم بمجرد نزول سائق الأتوبيس إليه للتحدث معه على خلفية الاصطدام به، تعدى عليه باللفظ والقول، ونهره أمام الجميع، فنشبت بينهما مشادة تطاول وتعدى خلالها المتهم بالضرب على المجنى عليه، ثم أخرج سلاح أبيض وإحداث عدة إصابات بسائق الأتوبيس، وفر هاربا.

البداية كانت برصد وحدة الرصد بوزارة الداخلية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، عن واقعة تعرض سائق أتوبيس للتعدى والضرب من قبل سائق دراجة نارية "توك توك" فى منطقة حدائق القبة، على خلفية أولوية المرور، وأسفر الاعتداء عن إصابة سائق الأتوبيس بجروح قطعية، نتيجة تعرضه للاعتداء باستخدام سلاح أبيض من قبل السائق المتهم.

وبالفحص وعمل التحريات اللازمة من قبل رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، تم تحديد هوية السائق المتهم، وبأعداد الأكمنة اللازمة بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة حدائق القبة، تم ضبط المتهم، وبحوزته السلاح المستخدم.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • راسل الأسرع بالتجارب الأخيرة في باكو
  • راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»
  • فيرستابن يفوز بالتجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1
  • لوكلير الأسرع في «التجربة الثانية» لجائزة أذربيجان
  • سباق أذربيجان.. لوكلير الأسرع في التجربة الثانية
  • فيرستابن بطل «التجربة الأولى» في «جائزة أذربيجان»
  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • التحقيقات: سائق توك توك كاد ينهى حياة سائق أتوبيس لأولوية المرور بحدائق القبة
  • فيرستابن يصدم ريد بول
  • غضب في الهند بعد طرد مريضة من سيارة إسعاف لرفضها دفع رشوة