بوابة الوفد:
2024-09-14@13:40:47 GMT

تعاون بين مصر وبوليفيا في مجال الصحة والدواء

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

التقى حاتم النشار، سفير مصر في لاباز، مع ماريا رينيه كاسترو، وزيرة الصحة البوليفية، حيث تناول الجانبان سبل التوصل إلى مذكرة تفاهم بين البلدين تهدف إلى تعزيز تبادل المعلومات والخبرات والتجارب والارتقاء بالمجال الصحي والدوائي والبحث العلمي، وضمان تأهيل الكوادر في مختلف التخصصات اعتماداً على الخبرات المصرية الرائدة في هذا الصدد.

وجدد السفير المصري الدعوة إلى الوزيرة البوليفية للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في أكتوبر القادم، وأهميته فى دعم تبادل الخبرات بين الدول وأفضل الممارسات وتقديم التوصيات الخاصة بالنظم والخدمات والرعاية الصحية، كما تناول معها المبادرات المختلفة في مجال الصحة وفتح الأسواق أمام الدواء المصري.

من جانبها، أشادت وزيرة الصحة البوليفية بالتطور والتقدم الصحي الذي شهدته مصر خلال الأعوام الماضية، ورحبت بالسعي نحو إبرام مذكرة تفاهم مع مصر، مؤكدة على العمل فى نطاق التشريعات الوطنية ذات الصلة وبما يخدم المصلحة المشتركة في مجالات الصحة العامة والدواء والعلوم والأبحاث الطبية، وتطوير نظم الرعاية الصحية واستخدامات التقنية الحديثة.

كما طالبت الوزيرة بتعزيز مشاركة الأطباء في المؤتمرات والفعاليات المشتركة التي تعقد في كلا البلدين، والنظر في إمكانية إقامة دورات تدريبية إفتراضية أو فعلية بينهما خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجال الصحي البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة

سرايا - ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، جميع المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات من قبل قوات الاحتلال في قطاع غزة، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.

وأعلنت الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد المسعف حمدان ابو عنابة، داخل معتقلات الاحتلال، والذي تم اعتقاله وزملائه وهو على رأس عمله من مجمع ناصر الطبي، بتاريخ 02-12-2023.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ344، مخلفاً المزيد من الشهداء، من بينهم أطفال ونساء، جراء الغارات "الإسرائيلية".

وفي الوقت نفسه، تستمر قوات الاحتلال في اقتحام القرى والبلدات بالضفة الغربية.

وأفادت وسائل إعلام بارتفاع عدد الشهداء إلى 9، بينهم أطفال ونساء، بعد استهداف منزل في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما صرّح المدير العام لوزارة الصحة في غزة بأن 83% من المستلزمات الطبية الأساسية غير متوفرة، وأن 60% من الأدوية الضرورية قد نفدت.

 

 

إقرأ أيضاً : صحيفة أمريكية: مخاوف غربية من تسليح بوتين للحوثيينإقرأ أيضاً : الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومةإقرأ أيضاً : جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • تعاون بين جهاز شئون البيئة وتنميـة البحيـرات والاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • «التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • جامعة أبوظبي تتعاون مع «أن أم سي» للرعاية الصحية
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء للأغراض السلمية
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها