الثورة نت/
أسفرت قرعة مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم 2024 – 2025 التي سحبت الليلة الماضية، في موناكو عن مواجهات قوية، حيث أوقعت ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع بوروسيا دورتموند الألماني، وليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي في الدور الأول من المسابقة.

كما سيواجه ريال مدريد المصنف في المستوى الأول أيضا أتالانتا الإيطالي، وسالزبورج النمساوي، وليل الفرنسي، وشتوتجارت الألماني وبريست الفرنسي.

وسيلعب كلُّ فريق ثمان مباريات في المرحلة الأولى من المسابقة بواقع أربع مباريات على أرضه ومثلها خارجها.

ووضعت القرعة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الأربعة الماضية والمتوج بلقب المسابقة العام قبل الماضي من المستوى الأول أيضا، مع كل من إنتر ميلان الإيطالي، وباريس سان جرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي، ويوفنتوس الإيطالي، وفينورد الهولندي، وسبورتينج البرتغالي، وسبارتا براج التشيكي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

أما إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي فوضعته القرعة مع لايبزيج وباير ليفركوزن الألمانيين، ومانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين، والنجم الأحمر الصربي، ويونغ بويز السويسري، وموناكو الفرنسي، وسبارتا براج.

ويواجه بايرن ميونيخ الألماني بطل المسابقة ست مرات باريس سان جرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، وبنفيكا البرتغالي، وشاختار دونيتسك الأوكراني، وجنك البلجيكي، وفينورد الهولندي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وأستون فيلا الإنجليزي.

أما لايبزيج من المستوى الأول أيضا، فسيلعب مع ليفربول الإنجليزي، وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وسبورتينج، سلتيك الأسكتلندي، وأستون فيلا الإنجليزي وشتورم غراتس النمساوي.

بدوره سيلعب بوروسيا دورتموند الألماني مع برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وشاختار الأوكراني، وكلوب بروج وجينك البلجيكيين، وسلتيك الأسكتلندي، وشتورم غراتس النمساوي، وبولونيا الإيطالي.

كما سيلعب برشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وأتالانتا الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي، ويونغ بويز السويسري، والنجم الأحمر الصربي، وبريست وموناكو الفرنسيين.

ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا في الفترة ما بين 17 و19 سبتمبر المقبل، فيما تقام الجولة الثانية في الأول والثاني أكتوبر، أما الجولة الثالثة فسُتقام يومي 22 و23 من الشهر ذاته.

وعلى هامش قرعة البطولة تم تتويج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تكريمًا له على تصدره قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل رونالدو 140 هدفًا طوال مسيرته في البطولة القارية، التي خاضها بقمصان أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

كما توج حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تكريمًا له على ما قدّمه لكرة القدم في العالم بصفة عامة والكرة الأوروبية على وجه الخصوص.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدرید الإسبانی أبطال أوروبا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن تجديد عقد أندريه لونين حتى 2030

أعلن نادي ريال مدريد تجديد تعاقده مع حارس المرمى أندريه لونين حتى صيف 2030.

وجاء بيان نادي ريال مدريد كالتالي:"اتفق نادي ريال مدريد وأندري لونين على تمديد عقده الذي سيظل مرتبطًا بالنادي حتى 30 يونيو 2030".

وأضاف:" وصل لونين إلى ريال مدريد في عام 2018، بعمر 19 عامًا، وهو جزء من الفريق الأول منذ عام 2020. خلال مسيرته دافعًا عن قميص ريال مدريد، فاز بـ 10 ألقاب: دوري أبطال أوروبا (2)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (2)، 2 دوري، 1 كأس الملك و2 كأس السوبر الإسباني".

تصريحات مثيرة لكارلو أنشيلوتي قبل مواجهة ريال سوسيداد نجم بايرن ميونخ يشعل صراع الصفقات بين ريال مدريد وبرشلونة

وتابع النادي في بيانه:" لونين دولي مع منتخب أوكرانيا، وهو المنتخب الذي شارك معه في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، وهو مرشح للفوز بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في موسم 2023-2024، الذي كان أداءه أساسيا بالنسبة لريال مدريد في تحقيق الألقاب الثلاثة: دوري أبطال أوروبا، الدوري وكأس السوبر الإسباني".

مقالات مشابهة

  • الدوري الإسباني.. رابط مشاهدة مباراة وريال مدريد ريال سوسييداد hd مباشر بدون تقطيع اليوم والقنوات الناقلة
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • عاجل.. قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد أندريه لونين حتى 2030
  • تصريحات مثيرة لكارلو أنشيلوتي قبل مواجهة ريال سوسيداد
  • تشكيل ريال مدريد أمام ريال سوسييداد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني