أطلقت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، قافلة دعوية كبرى بمساجد إدارة غرب الإسكندرية، لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي والاهتمام بالمقارئ القرآنية لإخراج جيل جديد واع، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وذلك بحضور الشيخ وسام على كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية والدكتور نجاح عبد الرحمن راجح مدير الإدارة.

وأكدت مديرية أوقاف الإسكندرية - في بيان اليوم - أن القافلة تضمنت مقرأة للأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقال وكيل وزارة الأوقاف الشيخ سلامة عبد الرازق، إن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة والأنشطة التي تقوم بها المديرية والوزارة هو تحصين وعي جمهور المسجد من الغلو والتطرف بكافة صوره، وبيان خطورة التشدد والتطرف، وأن الأنا والكبر بذرة الإرهاب.

وشدد على الأئمة ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتا وموضوعا، وذلك في إطار حرص الوزارة والمديرية على نشر صحيح تعاليم الدين بوسطيته واعتداله وتحصين العقول من كل فكر متشدد يحاول بثه أصحاب الفكر المتشدد.

في سياق متصل، أجرى وكيل وزارة الأوقاف، جولة تفقدية للمرور على عدد من المساجد، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف تفتح مساجدها بكل قوتها لتكون نبراسا يضيئ للجميع طريق الحق من خلال تعاليم الدين الإسلامي ومن خلال أئمة قادرين على إنجاز ما يسند إليهم بكفاءة عالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف الإسكندرية المساجد قافلة كبرى

إقرأ أيضاً:

أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

فى كل عام ومع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف تظهر عادات وتقاليد مختلفة ففى محافظة الإسكندرية احتفلت مديرية الأوقاف بحلقات الذكر فيما يعرف باسم «الحضرة»، وتجهيز الولائم المختلفة والمشروبات كمشروب القرفة باللبن أو الشربات، وذلك بمسجد القصبجي التابع لإدارة وسط.

وشهد الاحتفال توزيع الشربات والحلوى على المصلين، وذلك تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة، الاحتفال الذي يأتي برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والذي وجه بتكثيف الاحتفالات في جميع أنحاء الجمهورية، تأكيداً على أهمية المناسبة في نفوس المسلمين.
 

وأكد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن مساجد المحافظة تشهد استعدادات مكثفة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث سيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات والحلقات الدينية المتنوعة.
 

وأوضح وكيل الوزارة أن هذه الحلقات ستغطي مختلف الجوانب المتعلقة بسيرة النبي الكريم وأخلاقه، وستكون موجهة لكافة أفراد المجتمع، خاصة الشباب، بهدف غرس القيم الإسلامية الأصيلة وتعزيز الانتماء الديني.
 

وأضاف وكيل الوزارة أن الوزارة تسعى خلال الاحتفالات إلى تعزيز الروحانية بين أفراد المجتمع ونشر الوعي الديني، ونأمل أن تساهم في ترسيخ قيم التسامح والمحبة والتعاون بين جميع أفراد المجتمع.

شهد الاحتفال حضور الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية، والشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة وسط الإسكندرية، والشيخ السيد أمين عسيلي إمام وخطيب المسجد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بأوقاف الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • جماعة إسرائيلية متطرفة تدعو لحرق الأقصى وبناء الهيكل (شاهد)
  • الأوقاف الفلسطينية تحذر من تحريض إسرائيلي تجاه الأقصى
  • مديرية التعليم بالإسكندرية تعلن فتح باب التقديم للعمل بنظام الحصة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • تحذيرات رسمية من مغبة ارتكاب المنظمات اليهودية جريمة كبرى ضد الأقصى
  • رسالة «الأزهرى» فى المجتمع
  • مديرية عمل المنوفية تشارك فى ندوة تعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم