قرر الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إحالة مديرة إدارة الرعاية الاساسية بالمديرية، وفريق إشراف الرعاية بالمديرية وكذلك القائم بأعمال مدير إدارة إطسا للتحقيق، وذلك للتقصير في العمل والإهمال وضعف الإشراف.

كما أمر بإعفاء فريق إشراف تمريض الرعاية الأساسية بإدارة إطسا من مهام عمله للتقصير وضعف الإشراف واختيار فريق بديل من قبل إدارة التمريض بالمديرية.

جاء ذلك خلال مرور مفاجئ قام به وكيل الوزارة، على 7 وحدات رعاية أولية بمركز اطسا وهى المحمودية، والبرنس، والحجر، وسعداوى، والغرق، ومحجوب يادم، والخمسين، وقد رافقه فى الجولة كلا من هالة أحمد مدير إدارة التمريض، والدكتور احمد مصطفى دخيل، عضو إدارة الدعم الفنى ومشرف ميكنة الموارد البشرية والمرصد الاعلامي، والدكتورة نشوى جلال مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، والدكتور مروان دياب عضو إدارة الدعم الفنى.

بدأت الجوله المفاجئة بالمرور على وحدة المحمودية والتى تستضيف اعمال وفريق عمل وحدة البرنس ايضا وأمر بمجازاة جميع العاملين بالوحدتين لتقاعسهم عن اداء مهام عملهم، كما تفقد باقي الوحدات الصحية ورصد كافة المخالفات الموجوده بهم، فأصدر قراره المتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الفيوم صحة الفيوم

إقرأ أيضاً:

مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر

بحث الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، خلال اجتماع مع قيادات حكومية، ملفات تركات الورثة القصر، والإجراءات اللازمة لحماية حقوقهم، وضمان سير عملية توزيع التركات بما يتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها، لتعزيز وتحسين أوضاع القُصر في إمارة دبي، وذلك في إطار رؤية إنسانية مشتركة تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.

واجتمع سيف السويدي مع كل من مع عمر الحمادي، ممثلاً عن مكتب نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وأحمد بن مسحار المهيري، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، والدكتور عبدالله سيف السبوسي، أمين عام المجلس القضائي في دبي، 

وحضر الاجتماع، القاضي عبد القادر موسى رئيس محكمة التمييز، والقاضي محمد الشامسي رئيس محكمة التركات، والقاضي خالد الحوسني رئيس المحاكم الابتدائية
وأكد الدكتور سيف غانم السويدي، أن الاجتماع يعكس التزام المؤسسات في دبي بالعمل بروح الفريق الواحد، من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تصب في مصلحة المجتمع، كما يهدف إلى توحيد الجهود بين مختلف المؤسسات لضمان تقديم الرعاية المثلى لهذه الفئة.

التزام قانوني وإنساني

وأوضح أن التركيز على رعاية القُصر يعبر عن التزام قانوني وإنساني يتبناه الجميع، وأضاف: من واجبنا كجهات حكومية أن نكون اليد التي تدعم وتوفر الحماية والفرص لكل فرد في المجتمع، و أن التكامل بين المؤسسات الحكومية في دبي هو عنصر أساسي لتحقيق هذه الرؤية الإنسانية المشتركة.
وأكد أن محاكم دبي تعمل جنباً إلى جنب مع جميع الهيئات المعنية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، لافتاً إلى أن الترابط بين مؤسسات دبي لا يقتصر على الجانب القانوني فقط، بل يمتد إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للقُصر، من خلال خطط وبرامج تسعى إلى تأمين مستقبلهم، وضمان تهيئة بيئة آمنة ومستقرة لهم.
وأشار إلى أن الاهتمام بالقُصر هو جزء لا يتجزأ من رؤية محاكم دبي، مؤكداً أن هناك حاجة مستمرة لتطوير التشريعات والأنظمة التي تضمن حقوقهم وتحميهم من أي تهديدات قد تواجههم.

تطوير التشريعات

وتمت مناقشة أهمية تطوير التشريعات المتعلقة بالقُصر وتفعيل آليات التعاون بين محاكم دبي والهيئات التشريعية الأخرى لضمان حماية حقوق هذه الفئة، والتأكيد على ضرورة الاستمرار في مراقبة وتحديث القوانين واللوائح لضمان توفير الدعم اللازم للقُصر، والعمل على إيجاد حلول فعالة للتحديات التي قد تواجههم.
وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة استمرار العمل التكاملي بين محاكم دبي والمؤسسات المعنية لضمان تنفيذ الخطط الموضوعة وتحقيق الأهداف المنشودة.
كما أكد الحضور التزامهم بمواصلة دعم القُصر والفئات المحتاجة، والعمل على تحسين أوضاعهم بما يسهم في تحقيق رؤية دبي الاجتماعية والإنسانية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • وكيل «صحة شمال سيناء» يحيل المتغيبين بوحدات الرعاية بالشيخ زويد إلى التحقيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • إحالة المشرفين بقسم الغسيل الكلوي بالمعهد الطبي للتحقيق
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • لهذا السبب.. إحالة العاملين بقسم الغسيل الكلوي بمستشفى دمنهور للتحقيق
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر
  • وكيل تعليم مطروح يحيل موظفين للتحقيق ويوقف التحويلات بالمدارس