يخوض الثنائي المصري علي الزيني ومروة عبد العال، لاعبا المنتخب الوطني للتجديف البارالمبي، جولة الإعادة في التصفيات المؤهلة إلى النهائي "فاينال A" في بارالمبياد باريس 2024، الذي يقام في الفترة من 28 أغسطس الجاري حتى 8 سبتمبر المقبل.

وحقق الثنائي المصري المركز الخامس في سباق التصفية الأول، بزمن قدره 8:41 دقائق، في منافسة قوية جمعتهما مع منتخبات ألمانيا وبريطانيا والمكسيك والبرازيل.

وما زالت الفرصة قائمة أمام الثنائي المصري للتأهل إلى النهائي "فاينال A"، حيث سيشاركان غدًا السبت في إعادة التصفية في تمام الساعة 12:30 ظهرا، وفي هذا الدور يصعد أول مركبين في كل تصفية للفاينال A للمنافسة على ميداليات، وباقي المراكز تشارك في finale B لتحديد المراكز.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: نستهدف إقامة أسواق حضرية بكل المراكز والمدن

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وضع تصور للباعة الجائلين، وإقامة الأسواق الحضرية بكل مراكز ومدن المحافظة، لتنظيم حركة المرور والانضباط في الشوارع، والقضاء على الأسواق العشوائية تماماً، ومُواجهة الإشغالات، وتوفير فرص العمل، وتحقيق مظهر حضاري بنطاق المحافظة.

إنشاء سوق كفر الشيخ المطور

وأوضح المحافظ، أنّه جرى البدء في إقامة الأسواق الحضرية بسوق كفر الشيخ المطور الذي تم إنشاؤه على مساحة 3000 متر مربع بشارع صلاح سالم بوسط مدينة كفر الشيخ، في ظل توفير جميع الخدمات اللازمة للباعة الجائلين في السوق، وخدمات الأمن والنظافة والمرافق، وسيتم العمل على إنشاء أسواق حضرية جديدة في باقي مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، تتناسب مع أهداف الجمهورية الجديدة.

مواجهة الأسواق العشوائية غير المنظمة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ إقامة أسواق حضرية بكل المراكز والمدن يأتي لمواجهة الأسواق العشوائية غير المنظمة، والحد من مُخالفات الباعة الجائلين، والتعديات على الأرصفة والطرق العامة، على أنّ تكون هذه الأسواق مزودة بالمرافق من مياه وكهرباء وإنارة وصرف صحي وعوامل الأمان وسُبل الحماية المدنية، سعياً لإضفاء صورة حضارية، والقضاء على الأسواق العشوائية، وما تُسببه من إعاقة للحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • المطروشي والشامسي «الرابع» في «مونديال التجديف»
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»
  • انطلاق جولة الإعادة على مقعد النقيب بانتخابات نقابة الفنانين التشكيليين غدا
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • محافظ كفر الشيخ: نستهدف إقامة أسواق حضرية بكل المراكز والمدن