تتجه الأنظار نحو المباراة المرتقبة في نهائي كأس مصر،اليوم الجمعة، حيث يلتقي فريق زد الطموح مع نادي بيراميدز في مواجهة حاسمة على ستاد برج العرب بالاسكندرية.

وتنطلق هذه المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر على ستاد برج العرب.

ويستعرض الفجر الرياضي لكم  تحليلًا دقيقًا لنقاط القوة والضعف في صفوف فريق زد بنهائي كأس مصر.

قبل نهاية الميركاتو.. مصطفى محمد يقترب من عملاق الدوري الإنجليزي بديل أوسيمين.. مهاجم منتخب إنجلترا في مفاوضات متقدمة مع الأهلي السعودي أولا: نقاط القوةحماس الشباب والطموح

 يعد فريق زد من الفرق الشابة والطموحة، ويتميز لاعبوه بروح قتالية عالية وحماس كبير في المباريات.

يعتبر من أبرز اللاعبين في التشكيلة الأخيرة الذين يمتلكون هذا الحماس محمد أشرف روقا في الدفاع وأحمد عاطف قطة في خط الوسط بوجود مصطفي ميسي،مصطفي زيكو  في الهجوم، اللذان يسعيان دائمًا لإثبات أنفسهم وتقديم أداء قوي.

الانضباط الدفاعي

  يعتمد فريق زد على دفاع منظم وصلب، بقيادة اللاعب محمد عبد الرازق "بازوكا "ومصطفي العش اللذان يتمتعان بخبرة كبيرة في تنظيم الخط الخلفي وقراءة تحركات الخصم.

يعد هذا الانضباط الدفاعي من الصعب على الفرق المنافسة اختراق دفاعات زد بسهولة.

الاعتماد على الهجمات المرتدة

يتميز فريق زد بالقدرة على تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على الفرق المنافسة حيث شارك، مانا ماجاسا في التشكيلة الأخيرة، يعتبر من أبرز العناصر الهجومية في الفريق، حيث يمتاز بالسرعة والقدرة على استغلال المساحات الفارغة خلف دفاعات الخصم.

ثانيا:نقاط الضعفقلة الخبرة في المباريات النهائية

  يعاني فريق زد من نقص في الخبرة في المباريات النهائية والمباريات الحاسمة مقارنة بفريق بيراميدز هذا قد يؤدي إلى توتر وضغط نفسي على اللاعبين الشبان  مما قد يؤثر على أدائهم في هذه المباراة المهمة.

الإصابات  المختلفة والغيابات

  يعاني فريق زد من بعض الإصابات التي قد تؤثر على جاهزية اللاعبين في المباراة مما يعني أن خيارات المدرب قد تكون محدودة في حال حدوث أي طارئ أثناء المباراة.

يستعد فريق زد لخوض تحد كبير أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر، وبينما يمتلك الفريق مجموعة من نقاط القوة التي قد تمكنه من مفاجأة خصمه، هناك أيضًا بعض نقاط الضعف التي قد تشكل عقبة في طريقه نحو تحقيق اللقب.

ومن المقرر أن تذاع هذه المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الرسمي لجميع مباريات بطولات  دوري نايل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيراميدز حماس الشباب كأس مصر اليوم محمد أشرف روقا مصطفى زيكو نادي بيراميدز نهائي كاس مصر نقاط القوة والضعف

إقرأ أيضاً:

ممدوح عيد يحفز لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الجيش الرواندي بدوري الأبطال

عقد المهندس ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز جلسة مع لاعبي الفريق لتحفيزهم قبل مباراتهم الهامة أمام الجيش الرواندي في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا.

ويحل بيراميدز ضيفا على الجيش الرواندي في السابعة من مساء السبت على استاد أماهورو في كيجالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال المهندس ممدوح عيد خلال كلمته مع اللاعبين والجهاز الفني، إن مباراة الجيش الرواندي غاية في الأهمية ولابد من التركيز الكامل فيها، من أجل تأمين العبور إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووجه رئيس النادي، الشكر للاعبين مؤكدا أنهم بذلوا قصارى جهدهم في الفترة الماضية، ونتج عن هذا الجهد الكبير، التتويج بلقب بطولة كأس مصر، وهي أول بطولات النادي، والتي لن تكون الأخيرة، والنادي عازم على مواصلة مشواره في كل البطولات خلال المرحلة المقبلة.

ورحب المهندس ممدوح عيد بالثنائي الجديد، يوسف أوباما وعبد الرحمن مجدي، مؤكدا أنه سعيد بوجودهما مع الفريق وعلى ثقة بأنهما سيكونا إضافة قوية لبيراميدز خلال المرحلة المقبلة.

وكان لكلمة رئيس النادي أثر كبير على اللاعبين الذين تعاهدوا على الفوز والمنافسة على كافة البطولات خلال الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • ممدوح عيد يحفز لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الجيش الرواندي
  • ممدوح عيد يحفز لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الجيش الرواندي بدوري الأبطال
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو
  • مضـاربة في دكة الأهلي بعد هدف النصر .. فيديو
  • حارس بيراميدز: جاهزون لمواجهة الجيش الرواندي
  • عمر فرج: الزمالك فريق كبير ويمتلك التاريخ.. وتحمست للانضمام إليه
  • فريق كويتي يشارك في نهائي بطولة العالم رد بول Four 2 Score بفئتين رجالا ونساء في لايبزيغ بألمانيا
  • فريق القابضة للمطارات للكرة الشاطئية يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية
  • البكيري: النصر بدأ يفقد الثقة في اللاعبين المحترفين .. فيديو
  • الأخضر تحت 17 يخسر نهائي غرب آسيا أمام سوريا