هدّد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة، باغتيال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، عقب تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها من إسطنبول.

وقال كاتس: "مشعل هدد في تسجيل له من أسطنبول بعودة العمليات الفدائية - على إسرائيل أن تتأكد من أن أمنية الموت لخالد مشعل ورفاقه في قيادة حماس ستتحق في أقرب وقت".

وأضاف أن هذه المرة ستكون مختلفة وستتم "من دون قليل من التعديلات".

ويأتي هذا التصعيد بعد أن أشاد مشعل -خلال كلمة ألقاها يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة القدس الدولية في إسطنبول- بالعمليات الاستشهادية التي بدأت تظهر مجددا في الضفة الغربية، ودعا إلى تصعيد الصراع مع إسرائيل والانخراط في المقاومة على جميع الجبهات.

ودعا رئيس الحركة في الخارج إلى استئناف الحراك الجامعي والمظاهرات الطلابية ضد الدعم الأميركي والدولي لإسرائيل، وحثّ الشباب في العالم الإسلامي على العودة إلى الساحات الجامعية، وإطلاق موجة جديدة من الاحتجاجات والمظاهرات للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ، والتنديد بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة والدول الغربية لإسرائيل.

وقال في كلمته "مع عودة الموسم الدراسي واقتراب الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى، يجب التحضير لانتفاضة جديدة تعيد الروح لهذه الحركة، وتوجه رسالة واضحة لواشنطن والعالم لوقف العدوان على غزة".

المصدر : صحيفة القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية

حظرت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، على مواطنيها تقديم عدد من الخدمات لروسيا، بما في ذلك استشارات تكنولوجيا المعلومات والتصميم بالإضافة إلى توريد برامج الإدارة أو التصنيع.

اعلان

وتتزامن العقوبات الأمريكية الجديدة مع استعداد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لاختتام جولته الأوروبية، بعد أن استمع إلى مناشدات متكررة من المسؤولين الأوكرانيين لاستخدام أسلحة بعيدة المدى قدمها الغرب لتوجيه ضربات في عمق روسيا.

ووصل بلينكن إلى بولندا بعد زيارته كييف مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، حيث تعهدا بعرض الطلبات الأوكرانية على قادتهم. وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي في وارسو: ”بما أن ما تقوم به روسيا قد تغير مع تبدّل ساحة المعركة، فقد تكيفنا مع الوضع".

وأضاف: ”كان أحد أهداف زيارتي إلى كييف بالأمس هو الاستماع من شركائنا الأوكرانيين إلى ما يعتقدون أنهم بحاجة إليه الآن للتعامل مع ساحة المعركة الحالية، بما في ذلك في شرق أوكرانيا وأجزاء أخرى من البلاد. سنقوم بالتكيف حسب الضرورة من أجل الدفاع ضد العدوان الروسي".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يرحب بوزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، لإجراء محادثات في وارسو، بولندا، الخميس 12 سبتمبر، 2024. AP Photo/Czarek Sokolowski

ومن المرجح أن يجتمع بلينكن مع الرئيس البولندي أندريه دودا، ورئيس الوزراء دونالد توسك، ووزير الخارجية راديك سيكورسكي، في سبيل تخفيف القيود المفروضة على استخدام الأسلحة.

وكانت بولندا، العضو في حلف الناتو، والتي تشترك في الحدود مع أوكرانيا، داعمة للأوكرانيين منذ الغزو الروسي في 2022.

وعلى الساحة الأمريكية، يبدو أن الانتخابات الرئاسية المقبلة قد تبدّل موقف الولايات المتحدة من دعمها لأوكرانيا، اذ أشار المرشح الجمهوري دونالد ترامب في المناظرة الأخيرة مع منافسته كامالا هاريس إلى أن هناك علاقات جيدة تربطه مع الرئيس فلاديمير بوتين، مضيفاً: "يجب أن تتوقف الحرب التي لم تكن لتحدث أبدا لو كنت رئيساً".

Relatedالكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسبروسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة

فما كان من نائة الرّئيس إلا أن ردت بالقول: "لو كان ترامب رئيساً لكان بوتين يجلس في كييف وعينه على باقي أوروبا ابتداء من بولندا".

وتابعت: "لم لا تُخبر الـ800 ألف أمريكي من أصل بولندي هنا في بنسلفانيا عن السرعة التي كنت ستستسلم بها للحصول على خدمة أو من أجل ما تظن أنها صداقة مع شخص يُعرف بأنه ديكتاتوري ومستعد لأن يأكلك على الغداء".

 

 

وقد سمحت إدارة بايدن لأوكرانيا بإطلاق الصواريخ التي قدمتها الولايات المتحدة عبر الحدود إلى روسيا دفاعًا عن النفس، لكنها حدّت من المسافة التي يمكن إطلاقها، فيما عبّر الرئيس الأوكراني عن أمله في تغيير تلك القيود.

وقد اكتسبت هذه المسألة إلحاحًا إضافيًا بعد أن أفادت التقارير مؤخرًا بحصول روسيا على صواريخ باليستية من إيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية متظاهرون يشكلون "خريطة" لأوكرانيا باستخدام مظلات زرقاء وصفراء في براغ أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية الأمريكيون يحذرون من "السيناريو المرعب": بوتين سيُزوّد الحوثيين بالأسلحة بولندا روسيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أنتوني بلينكن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة في يومها لـ342: قصف متواصل على القطاع ودعوات وقف إطلاق النار لا تجد آذانا صاغية يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف اعتداء إسرائيل دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي فرنسا قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا مناظرة انتخابية طائرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تحديات أمنية: فراغات الموت في المناطق المتنازع عليها
  • يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • إصابة مستوطن إسرائيلي في اشتباكات ببلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • الموت العظيم قضى على 90% من الحياة على الأرض.. نظرية جديدة قد تفسر السبب
  • دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • مقتل ثمانية فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس وطولكرم بالضفة الغربية  
  • الأخضر تحت 17 يخسر نهائي غرب آسيا أمام سوريا