سرايا - قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي لم يبذل حتى الآن ما يكفي من الجهود لزيادة قدراته على إنتاج الأسلحة في ضوء التهديدات الجيوسياسية، ولا سيما الحرب الروسية الأوكرانية.

وذكرت فون دير لاين خلال مشاركتها في منتدى "جلوبسيك" الأمني في براغ: "حماية أوروبا هي في المقام الأول من واجب أوروبا".



وأضافت: "رغم أن حلف شمال الأطلسي يجب أن يظل مركز دفاعنا الجماعي، فإننا بحاجة إلى ركيزة أوروبية أقوى بكثير".

كما قالت إن الاعتقاد بأن أوروبا تبذل ما يكفي من الجهد في مجال الأمن هو مجرد وهم، مشيرة إلى أن النصف الثاني من هذا العقد سوف يكون محفوفا بالمخاطر.

وتابعت قائلة "نحن الأوروبيون لا بد أن نكون على أهبة الاستعداد... ولا بد أن نفكر في اتحادنا باعتباره مشروعا أمنيا في جوهره".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحكومة الهولندية تريد تشديد القيود على الهجرة

قالت الحكومة الهولندية، اليوم الجمعة، إنها تستهدف تطبيق مجموعة من التدابير للحد من الهجرة في الأشهر المقبلة تتضمن عدم البت في كل الطلبات الجديدة بعد أيام من إعلان ألمانيا ضوابط جديدة بشأن الحدود لمنع توافد المهاجرين.
وقالت الحكومة الجديدة، بقيادة حزب الشعب من أجل الحرية بزعامة السياسي القومي خيرت فيلدرز، إنها ستعلن عن أزمة لجوء وطنية لتتمكن من اتخاذ تدابير للحد من الهجرة دون موافقة البرلمان.
وأكدت الحكومة هدفها في السعي للحصول على إعفاء من قواعد اللجوء في الاتحاد الأوروبي، على الرغم من ترجيح أن تقاوم بروكسل لأن دول الاتحاد الأوروبي وافقت بالفعل على اتفاق للهجرة، وعادة ما تناقش خيارات عدم الالتزام في مرحلة التفاوض.
وقال إريك مامر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للصحفيين، حين سئل عن احتمال انسحاب هولندا اليوم "اعتمدنا تشريعات، ولا يمكن الانسحاب من تشريعات الاتحاد الأوروبي المعتمدة.. هذا مبدأ عام".
ومن بين الخطوات الأولى التي تعتزم الحكومة الهولندية اتخاذها، وقف تصاريح اللجوء مفتوحة الأجل، ووضع قيود كبيرة على التحاق الأسر بمن حصلوا على اللجوء.
وستبدأ أيضا العمل على قانون طوارئ قد يمنع البت في مصير الطلبات الجديدة لنحو عامين وهذا قد يقلص التسهيلات المقدمة لطالبي اللجوء.
فاز فيلدرز في انتخابات العام الماضي بناء على وعد بفرض أشد قواعد الهجرة صرامة في الاتحاد الأوروبي. لكنه لم يستطع تشكيل حكومة مع ثلاثة شركاء من اليمين في مايو إلا بعد أن تخلى عن طموح تولي منصب رئيس الحكومة.
ويتولى رئاسة الحكومة ديك شوف وهو بيروقراطي غير منتخب بلا انتماء حزبي.
وعلى غرار جارتها ألمانيا، قالت هولندا إنها ستفرض أيضا ضوابط حدودية أكثر صرامة لمكافحة تهريب البشر والحد من الهجرة غير النظامية.

أخبار ذات صلة تعرف على مباريات ربع نهائي «مونديال السيدات» ديباي يتوقع هجرة نجوم أوروبا إلى البرازيل المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج
  • الحكومة الهولندية تريد تشديد القيود على الهجرة
  • رويترز: المفوضية الأوروبية اقترحت خيارات لتمديد تجميد الأصول الروسية
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • الولايات المتحدة تعتزم زيادة إنتاج الطائرات المسيرة
  • بوريل في بيروت على رأس وفد من المفوضية الأوروبية
  • رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية – الخليجية الأولى ستبحث دفع الشراكة الاستراتيجية قدما
  • تأجيل زيادة إنتاج النفط: اجتماع أوبك+ الأخير ومستقبل السوق العالمي
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي