أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن نجاح فريق طبى بوحدة الأشعة التداخلية بالمستشفى الجامعي، في استخدام القسطرة الشريانية الطرفية لعلاج نزيف شرايين الفخذ النازفة لمريض يبلغ من العمر ٧٥ عاماً، ويعاني من جلطة دماغية وبه تمدد شرياني نازف بأحد شرايين الفخد، تَكَون عقب إجراء جراحه بالفخذ في الفتره الأخيره، مضيفاً إن هذه الخدمه الطبيه الجديده تعد تأكيدًا علي جودة الخدمات الصحية التى تقدم للمرضى بمستشفي سوهاج الجامعي.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، إن مثل تلك الحالات يكون هناك خطورة شديدة في علاجها بواسطة الجراحة التقليديه، لذا تعد هذه العمليه إنجازاً طبياً جديداً وبديلاً آمناً للجراحات للتقليدية، فضلا عن باقي الخدمات التي تقدمها الوحده في علاج الأورام بالقسطره وعلاج الألم بالتدخلات المحدوده وغيرها من الخدمات الطبيه الحديثه والمتميزه.

وأضاف الدكتور علاء غالب مدير وحدة القسطرة انه فور عرض الحاله علي وحدة الأشعه التداخليه، تم اتخاذ قرار سريع من قبل أساتذة الأشعة التداخلية بضروره علاج الحاله بإستخدام القسطرة الشريانيه الطرفيه، والتي من خلالها تم صم وسد الشرايين النازفه بالفخذ، دون اللجوء إلي التدخل الجراحي.

ومن جانبه قال الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الأشعه بالمستشفي الجامعي أن الفريق الطبي لوحدة الأشعه التداخليه يضم الكثير من الكوادر الطبيه المتميزه والتي تستطيع التعامل مع مثل هذه الحالات وايضا مع جميع حالات الطوارئ والنزيف من مختلف أجزاء الجسم كنزيف الكلي والكبد والرحم والرئتين ونزيف الجهاز الهضمي وأيضا نزيف الشرايين الطرفيه.

و أضاف الدكتور هشام عبد الغني مدير وحدة الأشعه التداخليه أن الفريق الطبي الذي قام بإجراء القسطره تضمن كلاً من الدكتور ممتاز ثابت، الدكتور محمد عزالدين، الدكتور وليد عربي استشاري الأشعه بالمستشفي الجامعي ويعاونهم كلاً من الدكتور محمد عبد الغني والدكتور عبد الرحمن فوده و الدكتور مصطفي أبوالمكارم و الدكتور محمد اسامه مدرسين مساعدين بالقسم وعبده عبد اللطيف كبير فني الأشعه بوحدة القسطرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنجاز طبي مستشفي سوهاج الجامعي الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ

أصدر الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، قراراً بتعيين الدكتور محمد صلاح قاسم، مديراً عاماً لمستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، في إطار تحسين مستوى الخدمات الصحية والإدارية المقدمة للمنتفعين والمواطنين داخل المستشفى؛ بما يتوافق مع المرحلة المقبلة.

تكليف الدكتور أحمد سلامة شلبي للقيام بأعمال نائب مدير المستشفى

كما تم أيضاً تكليف الدكتور أحمد سلامة شلبي، للقيام بأعمال نائب مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، ورئيساً للعمليات الكبرى بالمستشفى.

وأصدر الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، في وقت سابق قراراً بتكليف الدكتور محمد عبد المنعم أبو سمرة، مديراً لفرع التأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ.

الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

يأتى هذا القرار بهدف الارتقاء بمستوى أداء الخدمات المقدمة للمنتفعين من خدمات التأمين الصحى والمواطنين المتخارجين عن التأمين بتكلفة مناسبة؛ خلال المرحلة المقبلة من خلال إسناد المهام للقيادات الشابة والفعالة ولها باع طويل فى مجال الخدمات الصحية.

كما يهدف القرار إلى دمج الخبرات بالكفاءات الشابة في تحمل المسئولية، والإدارة والقيادة، مع تنشيط القطاعات المختلفة داخل التأمين الصحي بدماء جديدة، وأفكار ورؤى مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • الرئيس السوري يكلف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل حكومة جديدة
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • بشار الأسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور محمد غازي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • إنجاز تاريخي ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ونوتنيجهام اليوم
  • العدل والمساواة تنعي ابن شقيق الدكتور جبريل ابراهيم
  • إنجاز تاريخي جديد ينتظر محمد صلاح في مواجهة نوتينجهام فورست
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • توازنه اختل .. مصرع عامل سقط من الطابق العاشر بالجيزة
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة