كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر مُطلع بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن اللجنة العليا للحج والعمرة ستجتمع خلال الأسبوع الحالي؛ لمناقشة الضوابط الخاصة بالعمرة للموسم الجديد 1446 هجريًا.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، أن الاجتماع سيناقش الضوابط بشكل عام، وموعد وتفاصيل إصدارها.

وأكد أن ضوابط هذا العام من المتوقع أن تشهد نقاطًا جديدة لتفادي الأخطاء التي حدثت خلال المواسم السابقة، وسيتم العمل على خروج موسم العمرة بشكل ناجح.

وكان أعضاء الاتحاد المصري للغرف السياحية، تقدموا بمقترحات بشأن موسم العمرة الجديد 1446 هجريًا.

وجاءت أبرز المقترحات التي تقدم بها أعضاء الاتحاد بشأن موسم العمرة الجديد، أن تدرج كافة أنواع تأشيرات الزيارة كبرنامج كامل تحت مسؤولية الشركة المنفذة، وتدرج تأشيرات الترانزيت تحت بوابة العمرة حال زيادة مدة الترانزيت عن 24 ساعة، وإذا لم تدرج كافة تأشيرات الزيارة ضمن برنامج كامل تحت مسؤولية الشركة المنفذة يتم رفع قيمة الباركود إلى عشرة آلاف جنيهًا مع عدم احتسابه ضمن العدد الإجمالي المحدد للمعتمرين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان العمرة اللجنة العليا للحج والعمرة موسم العمرة موسم العمرة

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية

حددت وزارة السياحة والآثار، ضوابط عمرة موسم 1446 هجريا، والتي شملت العديد من المستجدات، أهمها عودة رحلات البرية والبحرية، ما يتيح عدد أكبر من مستويات الرحلات أمام المواطنين، ويزيد من نسب المنافسة بين شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة، ما يرفع من جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين المصريين.

مشرف لكل 50 معتمرا

وتشتمل ضوابط  العمرة الجديدة على إلزام شركات السياحة بتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا،  بدلا من 135 معتمرا خلال السنوات الماضية، موضحة أن هذا الإجراء يهدف إلى تحسين الخدمة المقدمة للمعتمرين، موضحة أن الضوابط تضمنت أيضا  تنفيذ منظومة لقياس جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين، وذلك لتقييم مستوى أداء شركات السياحة في تقديم الخدمات للمعتمرين.

رسائل نصية تتضمن تفاصيل برنامج العمرة

وأوضحت وزارة السياحة أن ضوابط العمرة الجديدة تضمنت إرسال الوزارة لرسالة نصية SMS على هواتف المعتمرين، تتضمن الرابط الخاص بالعقد الإلكتروني، لضمان إعلام المواطن بكل تفاصيل برنامج العمرة المتعاقد عليه مع شركات السياحة، محذرة  المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة، وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة.

مقالات مشابهة

  • نقلة في خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد
  • تعرف على ضوابط رحلات العمرة للموسم الجديد
  • نقلة خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد
  • بعد اعتمادها رسميا.. ضوابط جديدة لـ العمرة «التفاصيل»
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • تبدأ خلال سبتمبر.. ضوابط رحلات العمرة لعام 1446هجرية
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • الرحلات تبدأ خلال سبتمبر.. نص ضوابط العمرة 2024 - مستند
  • «السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية
  • ضوابط العمرة 2025.. ننشر معايير إقامة المعتمرين في مكة والمدينة