شهدت الساعات الماضية، انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81، بحضور عدد كبير من الفنانين ونجوم وصناع السينما حول العالم من بينهم أنجلينا جولي وليدي جاجا ودانيال كريج، وغيرهم.

ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 7 من سبتمبر المقبل، فيما يتصدر المهرجان محركات البحث وحديث الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت السجادة الحمراء وحفل الافتتاح عددا من اللقطات المميزة بخلاف إطلالات النجوم والنجمات، حيث سيطرت على الريد كاربت المشاعر الإنسانية من خلال عدة مواقف للنجوم، ونستعرضها في السطور التالية.

جلوس أنجلينا جولي مع مريض ضمور العضلات

لفتت النجمة العالمية أنجلينا جولي الأنظار إليها بقوة، بعد ظهورها على الريد كاربت في مهرجان فينيسيا، وهي تجلس بجوار مصاب بمرض ضمور العضلات، في لفتة إنسانية والذى كان مستلقي على سرير، وتبين بعد ذلك أنه من أشد معجبيها.

وكانت أنجلينا جولي، شغلت منصب المفوضية كسفيرة للنوايا الحسنة في الفترة من عام 2001 و2012.

دموع أنجلينا جولي

وشهد حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي، بكاء أنجلينا جولي خلال عرض فيلمها «Maria»، ما جعل الجمهور يتفاعل معها بالتصفيق الحار والبكاء معها أيضًا.

وتدورقصة الفيلم Maria حول السيرة الذاتية والمأساوية لحياة ماريا كالاس، والتي تعد من أعظم مغنيات الأوبرا في العالم، ويشارك في بطولة الفيلم كل من أنجلينا جولي، هالوك بيلجينر، بييرفرانشيسكو فافين، فاليريا جولين، وألبا روهرواشر، وكودي سميت ماكفي، وهو من إخراج المخرج بابلو لارين ماريا.

كلب البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

كما ظهر الكلب البلدي للفيلم المصري البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، خلال فعاليات حفل الافتتاح، والذى يشارك لأول مرة كفيلم مصري بعروض مهرجان فينيسيا بعد غياب 12 عاما للأفلام المصرية عن المهرجان، وذلك من خلال برنامج «آفاق جديدة - إكسترا».

والفيلم من بطولة عصام عمر، أحمد بهاء، ركين سعد، سما إبراهيم، ومن إنتاج محمد حفظي، ورشا حسني. 

View this post on Instagram

A post shared by Variety (@variety)

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان فينيسيا أنجلينا جولي عصام عمر فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو مهرجان فینیسیا أنجلینا جولی

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، تكريم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني، وهي ممثلة ومؤلفة ومخرجة ومنتجة.

معلومات عن إيزابيل أدرياني

إيزابيل أدرياني التي من المقرر تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هي ذات شهرة دولية، ومعروفة بشغفها في سرد القصص وتنوعها عبر عديد من الفنون، وحاصلة على درجة الدكتوراه في التاريخ ولديها خلفية في الصحافة، تجمع بين حبها للأدب والتاريخ والسينما، ومثلت في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، وشاركت نجوم كبار مثل جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك، وجيم كافيزيل.

ظهرت إيزابيل في السينما الإيطالية إلى جانب تشيكو زالوني في فيلم Che bella giornata الذي حقق إيرادات بلغت 52 مليون يورو، وعملت مع لوكا أرغنتيرو، لينو بانفي، ماسيمو بوالدي، وتيرينس هيل، وهي أيضًا مؤلفة سلسلة من 12 كتابًا بعنوان The DNA of Fairy Tales، التي تستكشف الأصول التاريخية للحكايات الشهيرة، بما في ذلك The True Story of Cinderella، التي تحكي قصة "عبدة" يونانية تزوجت من فرعون قبل 2650 عامًا بفضل حذاء.

قضت إيزابيل سنوات في دراسة الجوانب الأثرية والتاريخية لهذه الحضارة الجذابة كعاشقة متحمسة لمصر القديمة، وحبها العميق لمصر هو جزء كبير من عملها، مما يجعل جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2024 مميزة بشكل خاص، لأنها تجمع بين الثقافتين التي تعتز بهما: إيطاليا ومصر.

وتعد إيزابيل مخرجة ومنتجة سينمائية بارعة بالإضافة إلى إنجازاتها في التمثيل والأدب، وتعمل حاليًا على ثلاثة أفلام روائية طويلة: Magic Dreams، الذي من المقرر عرضه على أمازون المملكة المتحدة، Fairy Garden، من إنتاج X4 Pictures، وThe Meaning of Life، أحدث مشاريعها، وتجعل إيزابيل إبداعها المتنوع وتفانيها في حرفتها منها شخصية قوية في عالم السينما، ومعروفة بموهبتها الفريدة في الصفير بأسلوب الأوبرا وأدائها الموسيقي، قد تشارك إيزابيل في المهرجان، وفقًا لتنظيم الحدث، وتحمل أيضًا لقب Miss Cinema المرموق، وتم تكريمها لأسهامتها الفنية بعدد من الجوائز الدولية، احتفالاً بإلتزامها مدى الحياة بالسينما والأدب والثقافة.

تفاصيل الدورة الـ 40 من مهرجان الاسكندرية 

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وأحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

مقالات مشابهة

  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا
  • عرض أول|فيلم "الفستان الأبيض" يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان الجونة السينمائي
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي