الثورة نت/..
نعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مجموعة من مقاتليها، ارتقوا فجر اليوم الجمعة، إثر اشتباكات مع قوات العدو الصهيوني في مخيم جنين.

وقالت كتائب القسام في بيان لها، اليوم الجمعة، “نزف إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارسين من فرساننا الميامين، الشهيد القائد القسامي (وسام أيمن خازم) من مخيم جنين الذي ارتقى إثر قصف جوي تعرض له مع مقاومين”.

وتابعت “وننعى كل من الشهيد ميسرة المشارقة، والشهيد عرفات العامر، الذين ارتقوا عقب اشتباكهم مع المستوطنين ترافقهم قوة من جيش الاحتلال في قرية الزبابدة شرقي جنين”.

وأضافت القسام إنها تنعى أيضا “كلا من الشهيد محمد توفيق عوفي من مخيم طولكرم، الذي اترقى مع مقاتلين في مخيم طولكرم، إثر قصف قوات العدو منزلا كانوا يتحصنون فيه، فجر أمس الخميس، وهم الشهيد القائد محمد جابر أبو شجاع والشهيد مجد داوود”.

وأكدت الكتائب أن “هذه الدماء العزيزة سترسم طريق الحرية والكرامة لشعبنا في كل ربوع فلسطين”.

وأعلنت القسام، أن مقاتليها في محافظات جنين وطولكرم وطوباس تمكنوا من إيقاع قوات العدو الصهيوني في كمائن محكمة، “ما كبدها خسائر فادحة ومحققة خلال عدوانها على شمال الضفة، وهو ما ستكشف تفاصيله في قادم الأيام”.

وارتفع عدد شهداء الضفة الغربية جراء العدوان المتواصل في شمال الضفة إلى 21 شهيدًا منذ فجر أول أمس الأربعاء، وذلك بعد إعلان جيش العدو اغتيال ثلاثة مقاومين في مخيم نور شمس بطولكرم، من بينهم قائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع”، فيما أعلنت وزارة الصحة عن وصول 12 شهيدًا لمستشفياتها منذ فجر أمس.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد تصاعدًا في عمليات الاقتحام الصهيونية منذ اندلاع الحرب الأخيرة على قطاع غزة قبل عشرة أشهر، ووفقًا لمصادر طبية فلسطينية، خلفت هذه الاعتداءات أكثر من 660 شهيدًا وحوالي 5400 جريح منذ أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة تنعى شهداء كتيبة طوباس

طوباس - صفا

نعت لجان المقاومة في فلسطين، شهداء كتيبة طوباس في سرايا القدس  محمد و مجد و ياسين و قيس صوافطه والشهيد طوالبة بشارات والذين ارتقوا إثر غارةٍ إسرائية غادرة أثناء تأديتهم لواجبهم القتالي في إعداد الكمائن والعبوات لقوات العدو في مدينة طوباس.

وأكدت لجان المقاومة في بيان وصل وكالة "صفا"، الجمعة، أن" دماء الشهداء الأبطال ستظل منارة وسراجا وهاجا لكل الثائرين السائرين على طريق الحرية والخلاص من نير المحتلين الصهاينة".

وأضافت أن "جرائم العدو الصهيوني المتصاعدة والمستمرة بحق شعبنا ومقاوميه الأبطال ستزيد المقاومة قوة وبأساً وسيدفع المحتل الصهيوني وقادته المتعجرفين والمتغطرسين ثمن جرائمهم".

وتوجهت بالتحية لأبطال شعبنا ومقاوميه في كل انحاء ومناطق الضفة المحتلة ودعتهم لمزيد من الصمود والتحدي.

وثمّنت لجان المقاومة صمود شعبنا وتضحياتهم وجهودهم في الرد والثأر من الإسرائيليين قتلة الأطفال والنساء في غزة .

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة تنعى شهداء كتيبة طوباس
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم