وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بضرورة عمل حملات لضبط السيارات المخالفة، التي يصدر عنها انبعاثات ملوثة للبيئة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف منها، وكذلك ضبط حركة المرور بالميادين العامة، وتقليل فترات توقف السيارات بالإشارات والتقاطعات، مما يعمل على تقليل الانبعاثات الصادرة عنها، التي تصل لذروتها أثناء وقوف السيارات بتلك الإشارات.

منع حدوث اشتعال ذاتي

وأكد  «النجار» في بيان، على إدارة شئون البيئة بمتابعة أي حالات للحرق المكشوف والأنشطة الملوثة إلى جانب المرور والتفتيش المفاجئ على المنشآت الملوثة للبيئة، ومتابعة مواقع تراكمات المخلفات والتنسيق مع إدارات النظافة بالأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة؛ لرفعها واتخاذ التدابير الوقائية لمنع حدوث اشتعال ذاتي ومتابعة التقارير الواردة من المراكز والأحياء ومديرية الزراعة والإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة، طبقًا للقانون رقم 15 لسنة 2017 وذلك خلال فترة السحابة السوداء.

ووجّه المحافظ مديرية الزراعة بتنفيذ حملات للمرور الدوري لمنع أي حالات للحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وتحرير محاضر المخالفين والتوسع في تنفيذ المشروع الإرشادي لتدوير المخلفات الزراعية في إنتاج «الأسمدة العضويةـ الأعلاف غير التقليدية».

قياس عوادم السيارات المارة بشوارع المحافظة

وكلّف محافظ الجيزة شرطة البيئة والمسطحات المائية بالجيزة، بعمل أكمنة ثابتة ومتحركة لقياس عوادم السيارات المارة بشوارع المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال السيارات المخالفة، التي تزيد انبعاثاتها عن الحدود المسموح بها، وفقًا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009.

وشمل قرار محافظ الجيزة التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإعداد خطة للمرور والتفتيش، على جميع المنشآت الصناعية التابعة لها، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة بنطاق المحافظة؛ طبقًا للقانون رقم 15 لسنة 2017، وذلك خلال فترة السحابة السوداء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التلوث محافظ الجيزة المخلفات الأسمدة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من لاليجا لمكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم و"لا ليجا" عن مجموعة من الإجراءات الجديدة لمكافحة العنصرية في مباريات الدوري الإسباني، وذلك بعد سلسلة من الحوادث العنصرية التي أثارت استياء واسعًا.

الإجراءات الجديدة تشمل:

1. إيقاف المباراة:  
  - سيشَبِك الحكم ذراعيه كإشارة إلى حدوث سلوك عنصري.
  - إذا لاحظ الحكم سلوكًا عنصريًا أو تلقى معلومات حول الحادث من أي مصدر موثوق، سيتم إيقاف المباراة.
  - سيتم بث إعلان عبر مكبرات الصوت لإبلاغ الجمهور بسبب الإيقاف وتحذيرهم من أن استمرار السلوك قد يؤدي إلى تعليق المباراة مؤقتًا أو نهائيًا.

2. تعليق المباراة مؤقتًا:  
  - إذا استمر السلوك العنصري بعد استئناف اللعب، سيعلق الحكم المباراة مؤقتًا ويأمر الفرق بالعودة إلى غرف الملابس.
  - سيتم تكرار التحذيرات عبر مكبرات الصوت بشأن إمكانية تعليق المباراة نهائيًا إذا لم يتوقف السلوك غير اللائق.

3. تعليق المباراة نهائيًا:  
  - إذا استمر السلوك العنصري بعد العودة إلى الملعب، سيعلق الحكم المباراة نهائيًا بعد التشاور مع منسق الأمن ومسؤول البطولة ومندوبي الأندية.

تأتي هذه الإجراءات بعد حوادث عنصرية على ملاعب الكرة الإسبانية ابرزها:

- فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، الذي تعرض للإساءات العنصرية في عدة مناسبات، أبرزها في مباراة ضد فالنسيا في مايو 2023.
- نيكو ويليامز جناح أتلتيك بيلباو، الذي تعرض لاعتداءات عنصرية خلال مباراة ضد ريال سوسيداد في ديسمبر 2022.
- هيثم حسن: اللاعب الفرنسي ذو الأصول المصرية والتونسية، الذي تعرض لإهانات عنصرية خلال مباراة فريقه ريال أوفيدو ضد سبورتينج خيخون في ديربي مقاطعة أشتورية.

وأكد الاتحاد الإسباني و"لا ليجا"  أن هذه الإجراءات هي جزء من التزامهما العميق بمكافحة العنصرية وتعزيز بيئة رياضية خالية من التمييز.
 

مقالات مشابهة

  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • أمن الجيزة يلقي القبض على عصابة سرقة السيارات بأكتوبر
  • قرار جديد من لاليجا لمكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية
  • بـ 33 ألف كتاب ديني ومدرسي.. المصنفات تضبط مالك مطبعة الخصوص المخالف
  • «زراعة الشرقية» تتخلص من 8150 طن قش أرز ضمن جهودها لمكافحة التلوث
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • غرفة الجيزة تناقش نقص الأدوية وأزمة التسعير
  • ذياب بن محمد بن زايد: الحد من التلوث البيئي أولوية إماراتية ضمن الأهداف العالمية للتنمية المستدامة
  • ذياب بن محمد بن زايد: الحد من التلوث البيئي أولوية إماراتية