أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن العاصفة المدارية في شمال شرق بحر العرب، متوقع استمرارها خلال الـ 24 ساعة القادمة، موضحاً أنه يوجد تأثير غير مباشر على الدولة بتدفق السحب على المناطق الشرقية والجنوبية قد يصاحبها سقوط أمطار واضطراب الموج في بحر عمان والخليج العربي، مع احتمال امتداد مياه البحر على بعض الشواطئ في الساحل الشرقي في فترة المد العالي يومي الأحد والاثنين.


وأكد المركز أنه يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر في الموافاة بآخر المستجدات، ويناشد الجميع بضرورة متابعة النشرات والتقارير الرسمية الصادرة عن المركز وعدم تداول الشائعات.

سقوط أمطار
وتوقع المركز احتمال تشكل الضباب وسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق الشرقية والجنوبية مع انخفاض في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم السبت وحتى الاثنين المقبل، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

أحوال الطقس
وذكر المركز أن الطقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً أحياناً وتظهر السحب شرقاً وجنوباً وقد تكون ركامية ظهراً، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم الأحد، غائم جزئياً يصبح غائم أحياناً مع احتمال سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، ورطب ليل وصباح الاثنين غرباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصةً شمالاً وشرقاً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً ليلاً في الخليج العربي وبحر عمان.
وأشار إلى أن طقس يوم الاثنين، مغبر وغائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع احتمال سقوط الأمطار على بعض المناطق الشرقية والجنوبية نهاراً مع انخفاض بدرجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحيانا ومثيرة للغبار والأتربة تؤدي لتدني مدى الرؤية الأفقية وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحو إلى غائم جزئي أحياناً وتظهر السحب شرقاً وجنوباً بعد الظهر مع احتمال تكون السحب الركامية قد يصاحبها سقوط أمطار، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً ومثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الطقس في الإمارات المركز الوطني للأرصاد عاصفة المناطق الشرقیة والجنوبیة فی الخلیج العربی إلى متوسط الموج على بعض المناطق فی بحر عمان سقوط أمطار وسرعتها من مع احتمال الموج فی تصل إلى

إقرأ أيضاً:

الذكرى الرابعة والثلاثين لحزب التجمع اليمني للإصلاح: ملحمة وطنية في وجه العاصفة

الذكرى الرابعة والثلاثين لحزب التجمع اليمني للإصلاح: ملحمة وطنية في وجه العاصفة

مقالات مشابهة

  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة
  • الذكرى الرابعة والثلاثين لحزب التجمع اليمني للإصلاح: ملحمة وطنية في وجه العاصفة
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • “الأرصاد اليمني”: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • طقس صيفي يسيطر على لبنان... ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية