دعا الاتحاد الأوروبي لرفع حالة القوة القاهرة عن الحقول النفطية الليبية، وحماية موظفي المصرف المركزي وأعضاء مجلس الدولة في ليبيا.

وأعربت بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، عن بالغ قلقها بشأن الوضع المتدهور في البلاد، مشددة على أهمية رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول النفطية.

وأكدت البعثات على أن إغلاق الحقول النفطية يؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي الهش، ويهدد شرايين الحياة الاقتصادية للشعب الليبي.

كما دعت البعثات إلى ضرورة حماية موظفي مصرف ليبيا المركزي، وعدم الترهيب أو تعرضهم لأي تهديدات، مشيرة إلى أن إغلاق المصرف وتعطيل الخدمات المصرفية يساهم في تدهور الوضع الاقتصادي ويزيد من الأعباء على المواطنين.

وفيما يخص أعضاء المجلس الأعلى للدولة، أكدت البعثات أهمية احترام استقلالية عمل المجلس وتجنب أي محاولات لتهديد أعضائه، مشددة على ضرورة تعزيز الحوار والتعاون بين جميع الأطراف لضمان استقرار ليبيا وتحقيق تقدم نحو حل سياسي شامل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي الحقول النفطية بعثة الاتحاد الأوروبي مصرف ليبيا المركزي مجلس الدولة في ليبيا الاتحاد الأوروبی الحقول النفطیة

إقرأ أيضاً:

تاسك آند بيربوس: هذا ما صرح به لانغلي بشأن موقف أفريكوم من الوضع في ليبيا

ليبيا – نشر موقع “تاسك آند بيربوس” الإخباري الأميركي تصريحات أدلى بها مؤخرًا الجنرال “مايكل لانغلي” قائد القيادة العسكرية الأميركية بإفريقيا “أفريكوم”.

التصريحات التي تابعتها وترجمت المرتبط منها بالسياق الليبي صحيفة المرصد أشار خلالها “لانغلي” لتطلع الولايات المتحدة إلى غرب إفريقيا وتحديدًا ساحل العاج وغانا وبنين لتكون مراكز جديدة لمهمتها في مكافحة الإرهاب بعد مغادرتها النيجر وتشاد.

وقال “لانغلي”:” إن الاعتبارات تركز على القدرة على الاستجابة للأزمات سواء كان ذلك بتقديم المساعدة الإنسانية مثل الفيضانات في ليبيا أو التعاطي مع الصراعات المتمثلة في سحب المواطنين الأميركيين من السودان عندما اندلعت الحرب الأهلية”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” يدعو لرفع مرتبات الجيش والأمن ويوجه رسالة بشأن قوات طارق والانتقالي والعمالقة
  • لغم في حشوات الأسنان.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحظر هذه المادة
  • بعد تسجيل أول حالة لجدري القردة بالمغرب…وزارة الصحة تؤكد أن الوضع مستقر ولا يدعو للقلق
  • تاسك آند بيربوس: هذا ما صرح به لانغلي بشأن موقف أفريكوم من الوضع في ليبيا
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يندد بمقتل موظفي الأمم المتحدة "المروع" في غزة
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • تقدم في المحادثات بين الفصائل الليبية لنزع فتيل أزمة مصرف ليبيا
  • تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة