سابورو (وام)

أخبار ذات صلة بيان مشترك بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة بشأن وضع النساء والفتيات في أفغانستان قتلى جراء إعصار شانشان في اليابان


شاركت الإمارات، في المؤتمر الآسيوي الـ40 لسباقات الخيل بمدينة سابورو اليابانية، أحد أبرز الفعاليات العالمية التي تجمع الخبراء والمختصين في هذا القطاع.


وناقش المؤتمر التحديات التي تواجه قطاع سباقات الخيل عالمياً، والجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي، بهدف تحقيق الاستدامة وزيادة العائدات الاقتصادية لهذا القطاع الحيوي.
واستعرض محمد سعيد الشحي، عضو مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الإمارات لسباقات الخيل، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لسباقات الخيل، في المؤتمر، الإنجازات التي حققتها الإمارات في قطاع سباقات الخيل، مؤكداً أن رؤية ودعم القيادة الرشيدة عاملان رئيسيان في ريادة الدولة لهذا القطاع وتهيئة بيئة محفزة للنمو.
وأكد الشحي الدور المحوري الذي تلعبه الإمارات في عالم سباقات الخيل، مشيراً إلى النمو الملحوظ في عدد الملاك والمدربين، وزيادة عدد الخيول في الدولة بنسبة 16% منذ عام 2019 حتى 2023، لافتاً إلى أن الجوائز المالية في سباقات الخيل بالدولة شهدت نمواً بنسبة 6%، ما يعكس تطوراً ملحوظاً لهذا القطاع، في الوقت الذي تواجه فيه مناطق أخرى من العالم تحديات تؤثر على نموه.
وأشار إلى أن الإمارات تملك منظومة تشريعية عصرية في سباقات الخيل، تلتزم بتطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية، وتسهم في تطوير الأنظمة والضوابط لتواكب المعايير الدولية.
وقال إن الجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة الإمارات لسباق الخيل خلال العامين الماضيين في هذا الإطار، أسهمت في تعزيز مكانة الدولة، أكبر مركز لنقل الخيل في المنطقة، إذ شهد عام 2023 استيراد وتصدير أكثر من 5500 حصان، بزيادة قدرها 9% عن العام السابق، ما يؤكد أهمية الإمارات مركزاً رئيسياً لاستيراد وتصدير الخيل.
وشدد الشحي على ضرورة العمل على تحويل التحديات إلى فرص نجاح، لتعزيز استدامة هذا القطاع، وعلى أهمية التنسيق الإقليمي لوضع روزنامة حافلة بالسباقات الكبرى، لجذب أفضل الخيول والإسطبلات العالمية إلى المنطقة.
وأوضح أن سباقات الخيل في الإمارات تشهد تطوراً مستمراً بفضل القيادات الشابة الطموحة التي تقود الأندية، وتعمل على غرس حب هذه الرياضة العريقة في نفوس أبناء الجيل القادم، لضمان استمرار هذا الإرث الأصيل في المستقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اليابان الخيول سباقات الخيول لسباقات الخیل سباقات الخیل هذا القطاع

إقرأ أيضاً:

الشرقاوي: حكومة أخنوش تحضى بدعم جلالة الملك وهذا عاملٌ ساعد على شرعية إنجازاتها

زنقة20ا أكادير

قال الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي عمر الشرقاوي إنه “من الصعب على أي حزب يقود الحكومة أن يقود دينامية مثل ما تقوم بها شبيبة التجمع الوطني للاحرار”، مشيرا إلى أن “هذا وجه من أوجه دينامية الأحزاب السياسة “.

وأضاف الشرقاوي في عرض قدمه خلال ورشة “الحكومة: من شرعية الصناديق إلى شرعية الإنجازات”، اليوم السبت بجامعة الشباب الأحرار، أن “هذه الدينامية تتماشى مع شرعية الإنجازات التي تقوم بها الحكومة والتي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار.. عكس البعض الذي يتحدث اليوم عن الشرعية التاريخية وشرعيات أخرى”.

وأوضح الشرقاوي، أنه “اليوم نرى أن هناك إنجازات مع هذه الحكومة التي مر من عمرها ما ينهاز ثلاثة سنوات وهذه الإنجازات ملموسة بعيد عن الصراعات وصنعت بأغلبية حكومية منسجمة “، مشددا على أن هذه الإنجازات امتلكت الشرعية”.

وأكد المحلل السياسي عمر الشرقاوي ، أن “هناك عوامل ساعد على شرعية الإنجاز أبرزها دعم جلالة الملك لهذه الحكومة، وأكيد أن جلالة الملك طبعا يدعم جميع الحكومات.. لكن اعتقد من وجهة نظري من خلال قراءة لـ 27 خطاب ورسالة ملكية لمدة الثلاث سنوات من عمر هذه الحكومة أجد أنه كان نوع من التناغم مابين التوجيهات الملكية والحكومة”، مؤكدا أن “الدعم الملكي حجمه مرتبط بمن يستحقه، ويمكن أن يكون غير محدود”.

وأشار الشرقاوي إلى أن” هذه الإنجازات وشرعيتها تصطدم بهيمنة الخطاب الشعبوي الذي يجعلها مشيطنة وكأنه فشل.. وجزء من سيادة هذا الخطاب مرتبط بالمنجزين أنفسهم الذين تقلدوا المسؤولية في وقت سابق”.

وتابع المتحدث ذاته ، أن “الإنجازات المتفرقة التي تقوم بها الحكومة مست أكثر من 20 مليون مغربي من خلال أوراش (التغطية الصحية والدعم الاجتماعي المباشر، والزيادة في الأجور، ودعم السكن ودعم المحروقات، وغير من الأوراش المفتوحة وهذا ما لم يرضي البعض .. لأن السياسة العمومية تسفر عن فئة راضية وفئة غير راضية”.

وكشف الشرقاوي، أن قرارات الحكومة فيها فيها رهانات وهي منغمسة فيها.. ويجب عدم هدر الزمن السياسي، لأانه تم تضييع الزمن في الحكومات السابقة”، مشيرا إلى أن ” هذه الحكومة خالية من الصراعات وحتى اذا كانت فهي لا تسوق للمجتمع، بالإضافة إلى التحالف الثلاثي يظهر لنا جيد ويساعد على شرعية الإنجاز.. والمواطن أصبح برغامتي ولا يمكن ان تأكل مخه بعبارة “التحكم يختنق” “.

مقالات مشابهة

  • الشرقاوي: حكومة أخنوش تحضى بدعم جلالة الملك وهذا عاملٌ ساعد على شرعية إنجازاتها
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • "الاتحادية للرقابة النووية" تشارك في مؤتمر الطاقة الذرية بفيينا
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟