بوابة الوفد:
2024-09-14@13:18:01 GMT

وصول 63 ألف طن قمح أوكراني لميناء سفاجا البحري

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة 11 سفينة، وتم تداول 77000 طن بضائع عامة ومتنوعة و 873  شاحنة  بضائع و 212 سيارة.

 وشملت حركة الواردات 69500 طن بضائع عامة ومتنوعة و 470 شاحنة بضائع و 153 سيارة، بينما شملت حركة الصادرات 7500 طن  بضائع عامة ومتنوعة و403 شاحنة بضائع و59 سيارة.


ويستعد ميناء سفاجا البحري، اليوم الجمعة، لاستقبال السفينة بوسيدون اكسبريس والسفينة RISING LION وعلى متنها 63 الف طن قمح أوكراني قادمة لصالح هيئة السلع التموينية وقامت الجهات المختصة بالميناء باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بتفريعها، و تغادر  الميناء السفينة الحرية2.

 واستقبل الميناء بالأمس السفينة ALCUDIA EXPRESS، وغادرت الميناء  السفينة بوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 5000 طن بضائع  عامةومتنوعة و 420 شاحنة بضائع بميناء نويبع  البحري من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الاربع وهي كوين نفرتيتي ، بريدج ، اور وايلة  . 
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1415 راكبا بموانيها.

 وحققت الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر تداول 630 ألف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر يونيه الماضي بنسبة زيادة 39% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 420 ألف طن بنسبة زيادة 73% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى2023 كما حققت زيادة بنسبة 50% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 210 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 448ألف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 176ألف طن وصادر 272ألف طن.
 

وشهد ميناء السويس تداول 47 ألف طن بنسبة زيادة 203% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 1000طن وصادر 46 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 70ألف طن بضائع بنسبة زيادة 53% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر60 ألف طن بضائع، واستقبل ميناء الزيتيات 23 ألف طن بروبلين وسولار، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 42ألف طن فوسفات.


وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم، رئيس الهيئة، إن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركي وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، كما أشار إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ميناء سفاجا ألف طن بضائع بنسبة زیادة بضائع عامة

إقرأ أيضاً:

وصول الكتب الدراسية لمدارس محافظة الجيزة استعدادا للعام الجديد

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، عن وصول الكتب الدراسية للمدارس، في ضوء توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بضرورة سرعة استلام المدارس للكتب المدرسية، وتنظيمها وتصنيفها، لسهولة تسليمها للطلاب، طبقا للجداول المعلنة بكل إدارة تعليمية.

حفظ الكتب في مكان آمن

وأصدر أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته باستلام الكتب، وحفظها في أماكن آمنة، وتصنيفها بشكل جيد، حتى يتسنى تسليمها للطلاب بشكل سريع، طبقا لجداول التسليم المعلنة بكل إدارة تعليمية.

ونوه «سلومة»، في تقرير له، إلى أنه جرى التنبيه على جميع الإدارات التعليمية، بضرورة سد العجز على الوضع الحالي، ومطابقة أسماء وأعداد المعلمين لسد العجز المرسل من مديري الإدارات التعليمية مع أسماء وأعداد المعلمين المرسل من الموجه العام، وحصر العجز والزيادة وكشوف سد العجز للمعلمين بالحصة، ويجري الاستعانة بالمعلمين الأساسيين ثم بالحصة ثم المعاشات.

وشدد وكيل الوزارة، على وصول المناهج للتوجيهات، والتأكيد من موجهي العموم على المدارس، بوصول المناهج ومتابعة المدارس من قبل موجهي المواد يوميا، وتواجد الإشراف العام والأمن.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج
  • تعرف على أنشط 10 أسهم في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 8 سفن خلال 24 ساعة
  • وصول الكتب الدراسية لمدارس محافظة الجيزة استعدادا للعام الجديد
  • الشُعبة: وصول سعر كرتونة البيض 170 جنيها "لا تعد زيادة"
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام
  • ضخ كميات كبيرة من البنزين إلى ميناء بنغازي