قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العليقات التابعة لمركز قوص، ضمن القوافل التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات المقجمة للمواطنين في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف «عبد الباقي» أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 618 مواطنًا في تخصصات مختلفه بواقع 121 حالة باطنة، 34 حالة أمراض نساء وتوليد، و196 حالة عظام و150 حالة طب أطفال و91 حالة أمراض رمد و26 حالة تنظيم الأسرة.

وأوضح أن القافلة صرفت العلاج لهم بالمجان، فضلًا عن إجراء فحوصات معملية لـ20 حالة و18 حالة موجات صوتية و19 حالة أشعة سينية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ19 حالة، وتحويل 10 حالات تتطلب رعاية أكثر وتدخلات جراحية إلى المستشفيات المتخصصة، وحالة واحدة تحويل للعيادات وحالة للعلاج على نفقة الدولة.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وكيل وزارة الصحة والسكان

من جانبه أشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القافلة عقدت ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 96 مواطنًا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية محافظة قنا ثنا صحة قنا الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط

قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إنّ مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، ضمن جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة

وفي بيان، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنّ مديرية الصحة نفذت قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط، خلال يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة في تخصصات مختلفة.

عقد 19 ندوة تثقيف صحي

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 303 حالات جراحة، 342 حالة أطفال، عدد 294 باطنة، و62 نساء، عدد 61 أسنان، عدد 320 جلدية، 33 تنظيم أسرة، وإجراء 230 تحليلا مختلفاً و6 حالات اشعة عادية، 61 كشف مبكر للضغط والسكر، و5 حالات خلع أسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد 19 ندوة تثقيف صحي لـ166 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي
  • استفاد منها 1185 حيوانا.. تفاصيل قافلة «حياة كريمة» البيطرية بكفر الشيخ
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد