قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العليقات التابعة لمركز قوص ، جنوب قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٦١٨ مواطن فى تخصصات طبية مختلفه بواقع "١٢١ حالة باطنة، ٣٤ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ١٩٦ حالة عظام و ١٥٠ حالة طب أطفال و ٩١ حالة أمراض رمد و ٢٦ حالة تنظيم الأسرة ". حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان ، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٢٠ حالة و ١٨ حالة موجات صوتية و ١٩ حاله أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ١٩ حالة ، وتحويل ١٠ حالات تتطلب رعاية أكثر و تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة وحالة واحدة تحويل للعيادات وحالة للعلاج علي نفقة الدولة. مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية .

‏‪ ‬

و من جانبه اشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلي أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٩٦ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مركز الأورام: 

وفي وقت سابق، قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن مركز علاج الأورام بمدينة قنا بصدد الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة لبدء تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي خلال أسابيع قليلة لأول مرة في محافظة قنا.

ونوه المحافظ، أن الجهاز  وهو الأحدث على مستوى الصعيد، مما يسهم بشكل كبير في تخفيف العبء على المرضى وتوفير كل احتياجاتهم وتخفيف أعباء الانتقال للمحافظات المجاورة.

 وتابع أن مركز أورام قنا يقدم خدمات طبية متميزة للمترددين، والمرضى المسجلين به، وهو ما أسهم في زيادة إقبال المرضي لما لمسوه من جودة الخدمة المقدمة وتحقيق الرعاية الكاملة لهم، والتقليل من قوائم الانتظار.

وزار الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا،  مركز علاج الأورام بمدينة قنا، لمتابعة منظومة العمل، وآلية تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالجودة المطلوبة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التنمية المحلية، بضرورة توفير كل أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات الحكومية. 

حيث حرص محافظ قنا، على تفقد بعض العيادات وأقسام العلاج المختلفة، والأشعة التشخيصية، كما حرص على لقاء بعض المرضى والمترددين على المركز، لمعرفة مدى رضاهم من مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم داخل المركز.

لافتاً إلى تقديم كامل الدعم للعمل على رفع مستوى كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بالمركز، وتقديم أفضل مستوى للخدمات العلاجية للمرضى. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمات طبية خدمات طبية مجانية قرية العليقات مركز قوص جنوب قنا

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، تقديم 69 مليونا و423 ألفا و999 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، حتى مساء أمس الخميس 12 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الحملة قدمت أمس، مليونا و593 ألفا و235 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 536 ألفا و244 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 378 ألفا و591 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 98 ألفا و753 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 31 ألفا و68 خدمة، بالإضافة لتقديم 86 ألفا و296 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و536 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 73 ألفا و673 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 195 ألفا و396 خدمة.

وقال إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و963 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 43 ألفا و10 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1916 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 27 ألفا و827 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ71 ألفا و74 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبد الغفار»، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق