استقبلت الدكتورة هبة صالح- رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفرع المعهد بالقرية الذكية، المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، يرافقه وفد من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بنقابة المهندسين بالقاهرة.


تأتي الزيارة في إطار بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين المعهد والنقابة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يخدم المهندسين.

 

من جانبه، أوضح المهندس طارق النبراوي أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة النقابة ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بالنقابة لبحث سبل التعاون مع المعهد من أجل إعداد كوادر متميزة من مهندسي مصر بكافة المحافظات، وإتاحة فرص تدريب في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وفي إطار سعي نقابة المهندسين لتقديم خدمات داعمة للحفاظ على المستوى الفني والمهني لمهندسي مصر.


خلال اللقاء، شرحت الدكتورة هبة صالح أنشطة ومبادرات المعهد وكذلك التجارب الناجحة ونماذج الأعمال التي يمكن الاستفادة منها لصالح نقابة المهندسين.


فيما أشار المهندس أحمد مهران- رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي  بنقابة المهندسين بالقاهرة، إلى أن اللجنة لديها خطة لتأهيل الآلاف من المهندسين في كافة محافظات مصر من خلال مبادرات تستهدف إتاحة فرص تدريب متميزة من أجل التوظيف وبأقل تكاليف ممكنة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


حضر اللقاء كلا من:
• المهندس/ أحمد مهران، عضو مجلس نقابة المهندسين بالقاهرة، ورئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بنقابة  القاهرة.
• الدكتور/ محمد أبو رزقة، عضو الهيئة الاستشارية للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
• الدكتور/ محمد الحماحمي، عضو الهيئة الاستشارية للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
• المهندس/ عمرو نبيل،  عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
وقيادات معهد تكنولوجيا المعلومات ITI- وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل اتصالات وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس طارق النبراوي تكنولوجيا المعلومات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مجلس نقابة المهندسين

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا: الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا في مصر (فيديو)

علق الدكتور محمد عزام، خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، على اختيار مصر في «الفئة الأولى»، بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني، قائلًا: إن الأمن السيبراني أصبح ضروريا لحماية نطاقات الأمن القومي للدول.

ITI ينظم فعاليات "أكاديمية الأمن السيبراني" لتطوير مهارات الشباب ITI يحتفل بختام فعاليات التدريب الصيفي لأكاديمية الأمن السيبراني الأمن السيبراني

وأضاف «عزام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن العالم كله يعمل على ملف الأمن السيبراني بمنتهى الجدية خاصة في إطار الاعتماد على المعلومات والشبكات والأنظمة الرقمية في تقديم الخدمات وإدارة النظم الاقتصادية.

وأكد أن الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا في مصر، حيث توجد جهود مصرية كثيرة في هذا الملف، متابعًا: «مصر تستثمر في التكنولوجيا الجديدة، وكلنا رأينا افتتاح مركز الحوسبة السحابية منذ أشهر قليلة، وهو مركز على طراز فريد ومتقدم، وواحدا من أكبر مراكز البيانات في إفريقيا والشرق الأوسط».

ولفت إلى أن مراكز البيانات هي شبكات مؤمنة لنقل البيانات الحساسة خارج الشبكات التجارية لمنع الكثير من محاولات الاختراق ومراقبة كل التهديدات التي تتعرض لها الشبكات المصرية والتعامل معها، كما أن مصر وقعت اتفاقيات تعاون مع منظمات أممية في ملف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تكنولوجيا المعلومات

وتابع: «مصر قدمت صورة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتكمل الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي من أجل لزيادة المعامل الرقمية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تأمين البيانات».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل ريادتها العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • أرفض الإساءة والتهديد.. نقيب المهندسين يتضامن مع خالد البلشي بسبب الإجراءات الجنائية
  • أرفض الإساءة والتهديد.. نقيب المهندسين يتضامن مع خالد البلشي بسبب من الإجراءات الجنائية
  • نقيب المهندسين يعلن تضامنه مع نقيب الصحفيين.. ويدعو النواب للتمهل في اتخاذ القرار
  • خبير تكنولوجيا: الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا في مصر (فيديو)
  • خبير: مصر قدمت صورة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • ميناء الأسكندرية تستقبل أعضاء مجلس مجلس إدارة نقابة المهندسين..لبحث سبل التعاون
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • 5 معاهد فني علوم صحية وتكنولوجيا في المرحلة الثالثة 2024.. وظيفتك مضمونة