وجه باهت ظهر به ريال مدريد في التعادل أمام مضيفه لاس بالماس، وما زاد الوضع قتامة هو استمرار صيام النجم الفرنسي كيليان مبابي عن هز الشباك وصناعة الفارق.

وظهر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بصورة ضعيفة وافتقدوا الدقة، وسقطوا في فخ التعادل للمرة الثانية في 3 مباريات، بعدما كانوا اكتفوا بالتعادل بالنتيجة ذاتها أمام ريال مايوركا افتتاحا والفوز على بلد الوليد 3-0 في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4بالفيديو.. دياز وإندريك يسرقان يوم مبابي وريال مدريد يفتقد كروس أكثر من رونالدوlist 2 of 4خيبة أمل مدريدية من صيام مبابي عن التسجيل في 176 دقيقة لعبlist 3 of 4هل يقلق مستوى مبابي أنشيلوتي؟list 4 of 4حساب مبابي يغرد "فلسطين حرة" ثم يحذفها.. ما القصة؟end of list

ومرة جديدة، تحرك الوافد الجديد من باريس سان جيرمان المهاجم كثيرا، ولكن من دون هز الشباك في الدوري، فما زال عليه الانتظار لافتتاح رصيده على وقع الانتقادات من الصحافة الإسبانية بسبب عدم التسجيل.

???????????????????????????????????? — مترجم |

كيليان مبابي يغادر مباراة لاس بالماس وهو يشاهد هذا المسلسل ويقرأ هذا الخبر الذي ينتقد مستواه وتفاهمه مع فينيسيوس. pic.twitter.com/26ZVugUspb

— محمود مجيد (@MMajeedX) August 30, 2024

وسجل مبابي باكورة أهدافه بقميص النادي الملكي أمام أتالانتا الإيطالي 2-0 في الفوز بالكأس السوبر الأوروبية.

وتظهر الأرقام أن مبابي لديه أكبر عدد من التسديدات في الدوريات الخمسة الكبرى بـ17 تسديدة، ولكنه يمتلك أسوأ فارق بين توقع بتسجيل الأهداف وهو 1.8 في المباراة ولم يسجل أي هدف حتى الآن.

كما أن قائد منتخب فرنسا لم يصنع أي هدف أو أي فرصة، أو يقدم تمريرات مفتاحية خلال المباريات الثلاث التي لعبها في الليغا، كما أهدر 3 فرص محققة.

ورفض أنشيلوتي توجيه انتقادات للاعبين بشكل فردي في رده على سؤال بشأن كيليان مبابي الذي انضم إلى ريال مدريد في يوليو/تموز الماضي، لكنه لم يهز الشباك في الدوري حتى الآن.

وقال "أداؤنا بطيء. ليس هناك كثير من التحركات ويتلقى المهاجمون الكرة تحت ضغط الفرق المنافسة. عندما نفقد الكرة، نترك مساحات واسعة بين صفوفنا.. لا أعتقد أنها مشكلة ذهنية لأن الفريق يتدرب بصورة جيدة. أحيانا لا تجد أفضل طريقة للعب.. لا تسير الأمور على ما يرام، ويتعين علينا إصلاحها قريبا".

???????????????????????????????????? — مترجم |

توماس رونسيرو يُطالب مبابي بتحرير نفسه..

رونسيرو : هذه ليست باريس .. هذه مدريد ، استمتع بالحياة يا رجل ، انزل إلى شارع غران فيا، كما فعل بيلينجهام، وقابل الناس. pic.twitter.com/0bIgXKi4OC

— محمود مجيد (@MMajeedX) August 30, 2024

بدوره، انتقد الصحفي الرياضي الإسباني والمتيم بريال مدريد، توماس رونسيرو، مبابي وطالبه "بتحرير نفسه"، وقال "استمتع بالحياة يا رجل، انزل إلى شارع غران فيا (شارع شهير في مدريد)، كما فعل بيلينغهام، وقابل الناس".

ويعود مبابي مع "الملكي" إلى "البرنابيو" في مواجهة صعبة ومحفوفة بالمخاطر ضد ريال بيتيس المتجدد الذي تأهل لمرحلة المجموعات في دوري المؤتمر الأوروبي ولم يخسر هذا الموسم في الليغا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، يواجه أصعب قرار بالنسبة له فيما يخص نجمه الفرنسي كيليان مبابي، في ظل دخول “الميرنغي” في معترك قوي من عدة مباريات مهمة، خلال المدة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “footmercato” سيبدأ ريال مدريد هذا السبت من ملعب ريال سوسيداد سلسلة من 7 مباريات قوية حتى 5 أكتوبر المقبل.

وأضاف التقرير: “قد يصل عدد مباريات موسم ريال مدريد إلى 72 مواجهة، بما في ذلك الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية في نهاية الموسم التي ستقام بمشاركة 32 فريقًا، لذلك من المستحيل أن يشارك لاعب واحد في هذه المباريات جميعها، يجب أن يتمكن الفريق من إدارة الجانب الذهني والبدني للاعبين، ولحسن حظ فريق ريال مدريد، لديهم تشكيلة كبيرة من حيث الجودة للتعامل مع هذا النوع من الضغط، ولكن يجب ألا يكون هناك كثير من الإصابات، خاصة في مدة التوقف الدولي للاعبين مع منتخبات بلادهم”.

وتابع: “في تشكيلته 4-3-3 بوسط الملعب، يتردد كارلو أنشيلوتي في اختيار إبراهيم دياز أو أردا غولر لمرافقة فالفيردي ومودريتش، وفي المقدمة، من المحتمل أن يكون مبابي إلى جانب فينيسيوس ورودريغو، كما هو الحال منذ بداية الموسم، وطمأنت الأهداف الأولى التي سجلها اللاعب الفرنسي الجميع في النادي، ولكن يوجد الآن تساؤل آخر يطرح نفسه، متى يجب إراحته، وهو في أوج عطائه، ويرغب في المشاركة في المباريات جميعها، لا يملك المدرب الإيطالي أي إجابات مؤكدة بشأن ذلك، وقد حذر مبابي، بعد تسجيله ثنائية ضد بيتيس، من أنه يرغب في مواصلة اللعب والاستفادة من الثقة التي اكتسبها”.

وأشار التقرير: “في هذه السلسلة من 7 مباريات في 22 يومًا (ضد ريال سوسيداد، وشتوتغارت، وإسبانيول، وألافيس، وأتلتيكو، وليل، وفياريال)، يُتوقع أن يبقى على مقاعد البدلاء في المباريات الأقل تعقيدًا على ما يبدو”.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “آس”، قد تكون هاتان المباراتان على أرض ريال مدريد ضد إسبانيول وألافيس، ولكن هاتين المباراتين متتاليتين، وبدلًا من ذلك، سيكون من المثالي منحه الراحة في مباراة من كل مباراتين، ما يعني أنه سيغيب إما عن إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا أو الديربي ضد أتلتيكو مدريد، الذي سيقام على ملعب واندا متروبوليتانو.

واختتم التقرير: “القرار ليس سهلًا بكل تأكيد، وقد بدأت الشكوك تساور كلًّا من اللاعب ومدربه”.

يذكر أن أنشيلوتي تحدث سابقًا في مؤتمر صحفي عن هذه الأزمة، قائلًا “اللاعبون يحتاجون إلى الراحة والعطلات، ونحن نفكر في منحهم إجازات فردية خلال الموسم”.

ويعتقد أنشيلوتي أن النادي بحاجة إلى التضحية للحفاظ على صحة لاعبيه ولياقتهم، وذلك بعد فوزه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وسعيه الآن للفوز بسبعة ألقاب في موسم 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد
  • تصريحات مثيرة من أنشيلوتي مدرب ريال مدريد
  • أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • أنشيلوتي يكشف عن قلقه من خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد
  • أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور يجب ان يحاط بالحب من الجميع داخل ريال مدريد
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد سوسيداد بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • رونالدو: مبابي سيتألق بقميص ريال مدريد
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان