عدة بشائر سارة أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات الماضية بشأن حالة الطقس الفترة المقبلة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة الذي يؤثر على مختلف محافظات البلاد.

توقعات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

توقعات الأرصاد الجوية لطقس الأيام المقبلة 

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تغيرات واضحة في حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد بعض المناطق سقوط أمطار رعدية ورياحا محملة بالأتربة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة لتتجاوز نسبة الــ 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.

وقالت الأرصاد الجوية إنه يسود اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، طقس حار نهارا على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للحرارة على كافة الأنحاء، مؤكدة أن هناك نشاطا للرياح المعتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من حلايب وشلاتين وأبوسمبل.

 

وأضافت الأرصاد الجوية في بيان رسمي أن حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر: 1،5 متر.. السطحية شمالية شرقية.

خريطة سقوط الأمطار في مصر

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانا اليوم الجمعة على مناطق متفرقة من أسوان وأبو سمبل وبحيرة ناصر وحلايب وشلاتين ورأس بيناس، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة. 

وأكدت الأرصاد أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد، تكون خفيفة إلي متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين والودي الجديد، وذلك غدا السبت.

 وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وعلى فترات متباعدة عن بعضها من اليوم حتى الأحد المقبل.

تحسن حالة الطقس بداية من سبتمبر المقبل 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف سينتهى بشكل رسمي يوم 22 سبتمبر المقبل، موضحة أنه مع بداية شهر سبتمبر ستشهد البلاد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، بالإضافة إلى تراجع نسبة الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة ولكنها ستكون غير مؤثرة على المناطق الساحلية غدا السبت، كما توقعت أن تشهد السواحل الشمالية كلها، بما في ذلك الإسكندرية ومرسى مطروح، بالإضافة إلى الوجه البحرى سقوط أمطار يوم الأحد المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة حالة الطقس الفترة المقبلة توقعات الارصاد الجوية هیئة الأرصاد الجویة سقوط أمطار خفیفة حالة الطقس على مناطق

إقرأ أيضاً:

فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح الفلكي والخبير الفيزيائي اليمني عدنان الشوافي، عن مفاجأة غير متوقعة عن الحالة الجوية في اليمن، خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي التفاصيل، كتب الفلكي عدنان الشوافي منشور على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: "بحسب خرائط وبيانات النماذج، تشير التوقعات حتى الجمعة 13 سبتمبر 2024 إلى تراجع كبير لهطول الأمطار بالنسبة لليمن مقارنة مع بالفترة الماضية"، موضحاً أن "الأمطار لا تنقع فجأة على كامل اليمن، وهذا التراجع لا يعني إنتهاء الأمطار على كل المناطق في اليمن، وإنما من بعض المناطق".

اقرأ أيضاً ورد الآن: سعر صرف جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم 14 سبتمبر، 2024 اتفاق أمريكي ـ روسي على طريقة حل الأزمة في اليمن.. تفاصيل 13 سبتمبر، 2024

كما تضمن منشور الشوافي توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون غزيرة من الأربعاء إلى الجمعة القادمة، على المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية غربية والسهول الساحلية المحاذية من صعدة وحجة إلى تعز ولحج وأبين، تغطي منها 25% - 40%.

ولفت الشوافي إلى احتمال امتداد الأمطار إلى أجزاء بسيطة من الهضاب الداخلية المحاذية للمرتفعات الجبلية، مؤكداً أنه من المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب والمرتفعات الشرقية.

هذا واختتم الشوافي منشوره، بدعوة المواطنين إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وسيول، وكذا متابعة نشرات الطقس.

مقالات مشابهة

  • فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي