قال تقرير صادر عن مكتب المجموعة القيادية لتعزيز مبادرة "الحزام والطريق" واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح وسلطات أخرى، أن الصين ظلت أكبر شريك تجاري لإفريقيا للعام الـ15 على التوالي.

وبحسب التقرير، ففي حين زادت نسبة التجارة الصينية - الإفريقية، في إجمالي التجارة الخارجية لإفريقيا بشكل مطرد.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن التقرير، الذي صدر أمس، يهدف إلى مراجعة نتائج التنمية للتعاون في إطار مبادرة "الحزام والطريق" بين الصين والدول الإفريقية بشكل منهجي.

وقال شيوي جيان بينغ، المسؤول في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، خلال مؤتمر صحفي، إنه حتى نهاية يونيو من هذا العام، فرضت الصين تعريفات جمركية صفرية على 98 بالمئة من المنتجات الخاضعة للتعريفات الجمركية من 27 دولة أفريقية أقل نمواً، ووقعت اتفاقيات ثنائية لتعزيز وحماية الاستثمار مع 34 دولة إفريقية، ووقعت اتفاقيات لتجنب الازدواج الضريبي مع 21 دولة إفريقية.

وأضاف أنه خلال العام الماضي، بلغ حجم التجارة بين الصين وإفريقيا 282.1 مليار دولار أميركي، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً للعام الثاني على التوالي، لافتا إلى أنه حتى نهاية عام 2023، تجاوز حجم الاستثمار المباشر للصين في إفريقيا 40 مليار دولار.

وأوضح أنه من المتوقع أن تحافظ التجارة والاستثمار بين الصين وإفريقيا على نمو مطرد هذا العام، مما يدل على حيوية ومرونة التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وإفريقيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إفريقيا الصين الصين إفريقيا اقتصاد عالمي إفريقيا الصين أخبار الصين بین الصین

إقرأ أيضاً:

باكستان والصين تتفقان على تشغيل ميناء جوادر بكامل طاقته لتعزيز التجارة الثنائية

المناطق_واس

اتفقت باكستان والصين على تشغيل ميناء جوادر الواقع في إقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان بكامل طاقته؛ وذلك لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

 

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل 12 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءً أمير القصيم يدشّن مركز المشيقح للبحث العلمي والابتكار بمدينة بريدة 12 سبتمبر 2024 - 3:45 مساءً

 

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التجارة الباكستاني جام كمال خان، بنائب وزير التجارة الصيني لينج لي، وذلك على هامش الاجتماع الثالث والعشرين لوزراء التجارة والاقتصاد الخارجي للدول الأعضاء في منظمة “شنغهاي للتعاون” المنعقد حالياً في إسلام آباد.

 

 

كما اتفق الجانبان خلال الاجتماع على مواصلة العمل المشترك لتوسيع وتنويع المزيد من العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية الثنائية بين البلدين.

 

 

وأكد وزير التجارة الباكستاني أنه بناءً على توجيهات رئيس الوزراء شهباز شريف فإن الحكومة الباكستانية بصدد تشغيل ميناء جوادر بكامل طاقته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 4:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور” أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءً“موانئ”: إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 3:14 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 3:12 مساءًولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أنغولا12 سبتمبر 2024 - 3:41 مساءًالهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”12 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءً“موانئ”: إضافة خدمة الشحن “rg2” التابعة لشركة “one” إلى ميناء جدة الإسلامي12 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 202412 سبتمبر 2024 - 3:14 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن أعمال الأحوال المدنية بالمنطقة12 سبتمبر 2024 - 3:12 مساءًولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أنغولا الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين باكستان والصين على تشغيل ميناء جوادر بكامل طاقته لتعزيز التجارة الثنائية
  • مستشهدا بكتابات نجيب محفوظ.. رئيس ألمانيا: مصر أهم شريك تجاري لنا
  • الرئيس الألماني: مصر أهم شريك تجاري لبلادنا وحضارتها غيرت العالم
  • باكستان والصين تتفقان على تشغيل ميناء جوادر بكامل طاقته لتعزيز التجارة الثنائية
  • برلماني: السعودية أكبر شريك اقتصادي لمصر باستثمارات تزيد على 55 مليار دولار
  • نائب: السعودية أكبر شريك اقتصادي لمصر بحجم استثمارات 35 مليار دولار
  • أفواج كاملة من الأطفال في غزة لن تتمكن من استكمال تعليمها للعام الثاني على التوالي
  • هل تخرق إسبانيا صفوف الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة مع الصين؟
  • مانشستر يونايتد يتكبد خسائر مالية للعام الخامس على التوالي
  • الصين تدعو لتسريع مفاوضات التجارة الحرة مع دول الخليج