القدس (CNN)-- كشف الجيش الإسرائيلي في بيان، تفاصيل عملياته التي نفذها خلال الأسابيع الأخيرة بعدة مناطق جنوب غزة، وقال إن "قوات الفرقة 98 أكملت عمليتها في منطقتي خان يونس ودير البلح، بعد حوالي شهر من النشاط العملياتي المتزامن فوق وتحت الأرض".

ويأتي بيان الجيش الإسرائيلي في الوقت الذي أخبر فيه سكان بعض مناطق جنوب غزة أنه بإمكانهم العودة إلى منازلهم، على الرغم من تعرض العديد من الأحياء لأضرار جسيمة.

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه "في إطار العملية، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 250 إرهابيا ودمرت العشرات من البنية التحتية للإرهاب"، حسب وصفه.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه، أنهم رصدوا ودمروا 6 طرق أنفاق تحت الأرض بطول حوالي 6 كيلومترات. وفي بعض طرق الأنفاق، قضت القوات على إرهابيين وأسلحتهم".

وأردف الجيش الإسرائيلي أنه في منطقتي خان يونس ودير البلح، "حددت القوات الإسرائيلية مواقع الأسلحة، وحيدت عشرات الكمائن ودمرت مواقع للإرهاب"، كما داهمت موقعا لحماس في دير البلح، وكشفت عن أسلحة وقاذفة صواريخ ووثائق استخباراتية".

وقال البيان: "وعمل لواء المظليين في منطقة حمد غرب خان يونس والجزء الشرقي من المدينة. ونفذت القوات مهمتها في مناطق كثيفة سكانيا، بما في ذلك مباني متعددة الطوابق".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي «جالي تساهال» إطلاق حوالي 60 صاروخًا خلال الساعة الأخيرة من لبنان على الشمال باتجاه بلدات إسرائيلية في القطاعين الشرقي والغربي للحدود مع لبنان.

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات برعاية أمريكية مصرية قطرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 شهرا، والذي لم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر الماضي حيث جرى تبادل بعض المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات، واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصًا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • جنوب السودان.. تأجيل الانتخابات الرئاسية لمدة عامين لـعدم اكتمال الاستعدادات
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم