قال عوض الغنام، مراسل «إكسترا نيوز»، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية مستمرة في كل أنحاء قطاع غزة حتى الآن، لافتا إلى أن صواريخ كان يحملها الطيران الإسرائيلي انطلقت صوب جنوب رفح الفلسطينية بشكل كثيف.

وأضاف «الغنام»، في تصريحات عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن أعداد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر، بالإضافة إلى عدم دخول المساعدات حتى الآن، بينما المساعدات الذي دخلت بالأمس قليلة للغاية مقارنةً بالأيام السابقة.

المعابر الإسرائيلية لم تسمح بدخول أي مساعدات 

وتابع: «تغلق المعابر الإسرائيلية يوم السبت دائما، وبالتالي لم يسمح بدخول أي من المساعدات تحديدا الوقود والمواد الغذائية، والتي بات الشعب الفلسطيني في أمس الحاجة إليها حسب وصف المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، بالإضافة إلى ازدياد المأساة الإنسانية».

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يشارك الأمم المتحدة في الحديث عن مأساة الشعب الفلسطيني، مضيفا أن هناك آمال محدودة بشأن الهدنة الإنسانية التي ستكون بعد غد وتستمر 3 أيام، وسيتم تقسيمها زمنيا ومكانيا على اعتبار أن يكون هناك يوم في شمال غزة والآخر في وسط غزة والثالث والأخير في جنوبه لإعطاء فرصة للأطفال لتناول الجرعات الخاصة بالتطعيم في ظل تفشي الأوبئة داخل قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني جيش الاحتلال الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل الصادرات المصرية إلى ألمانيا (شاهد)

استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، من خلال فيديو جراف، بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا مسجلة 463 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 417 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2023 بنسبة ارتفاع قدرها 11%.

الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا علاء فاروق يُكثّف جهوده لتعزيز الزراعة المصرية.. طفرة في الصادرات ودعم للمزارعين  حجم الواردات المصرية 

بينما بلغت حجم الواردات المصرية من ألمانيا 2 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 1.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023 بنسبة ارتفاع قدرها 5.3 %.

تفاصيل وحجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا، منها ارتفاع حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا مسجلة 463 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2024.

سجلت زيادة 11% بالنصف الأول من العام الجاري مقارنة بعام 2023، وبلغت حجم الواردات المصرية من ألمانيا 2 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 1.9 مليار دولار.

كما استعرض الفيديو جراف أهم مجموعات سلعية صدرتها مصر إلى ألمانيا خلال  النصف الأول من عام 2024: خضر وفواكه بقيمة 93 مليون دولار.

 آلات وأجهزة كهربائية

وذكر التقرير أن هناك آلات وأجهزة كهربائية وألية إجراؤها بقيمة 68 مليون دولار، ملابس جاهزة بقيمة 65  مليون دولار، وقود وزيوت معدنية  بقيمة 50 مليون دولار، حبوب وأثمار زيتية بقيمة 25 مليون دولار.

جدير بالذكرأن المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، شارك في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة، والتي عقدت بالقاهرة برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتور عبد الله اليحيا وزير الخارجية الكويتي كما شارك في الاجتماعات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفير د.محمد البدري رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب المصري والسفير أحمد عبد الرحمن البكر رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب الكويتي، كما شارك وفدا البلدين من كبار المسؤولين والخبراء بالبلدين الذين شاركوا في الاجتماعات التحضيرية للجنة، وقد شارك عن الوزارة قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.

حيث ناقشت اللجنة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك للبلدين الشقيقين أهمها الاقتصاد والاستثمار والمجالات التنموية والتجارة والبيئة والشباب والرياضة والتعاون العلمي والثقافي والفني والمنافسة.

وقد وقع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور عبد الله اليحيا وزير الخارجية الكويتي مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال تنمية الصادرات الصناعية.

وقال الوزير إن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز الجهود المشتركة لتنمية وتسهيل عملية التبادل التجاري بين مصر والكويت من خلال مشاركة القطاعين العام والخاص في المعارض الدولية والمتخصصة المقامة في كلا البلدين، وتشجيع المشاركة في الأنشطة التعريفية والترويجية في كلا البلدين، إلى جانب تبادل زيارات الوفود التي تضم ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية الخاصة بأسواق البلدين من خلال توفير النشرات والإحصاءات والبيانات الإلكترونية والمعلومات حول المعطيات الاقتصادية والصناعية الخاصة بالبلدين.

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل الصادرات المصرية إلى ألمانيا (شاهد)
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ131 على التوالي
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ130 على التوالي
  • عودة برنامج «كلام في السياسة» على شاشات «إكسترا نيوز» الاثنين المقبل
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ129 على التوالي