30 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف مصدر في الوقف السني، عن حقيقة ما نشر عن النية لهدم جامع عمر المختار في اليرموك، والاستيلاء على ارضه من قبل شركة استثمارية تريد بناء شقق سكنية.
وقال المصدر، ان الذين يشوهون المشروع الاستثماري، ينشرون المعلومات المضللة، قصد الابتزاز وتعطيل المشروع عبر استغلال المشاعر الدينية للمواطنين.

ما القصة؟

على أرض اليرموك، حيث يلتقي الحاضر بالماضي، يتعالى التضليل عن مشروع استثماري يثير الجدل بين الأروقة. فبينما تتردد الأقاويل حول نية استيلاء شركة استثمارية على أرض جامع عمر المختار لبناء شقق سكنية، يكشف مصدر في الوقف السني عن حقيقة ما يحدث مسلطا الضوء عن حقيقة ما يدور.

وفي زحمة الكلمات وضجيج الإشاعات، يظهر الحَسُّ الروحيّ لهذا المشروع.
يقول المصدر، وهو يلوح بيده كما لو يرسم معالم جديدة على صفحة الإنجاز: “المشروع يتضمن بناء جامع شامخ يحتضن أرواح الناس ويعانق السموات، إلى جانب موقف واسع للسيارات ومساحات خضراء”.
يؤكد المصدر: أحد المحسنين قد تكفل بإعادة تأهيل وترميم الجامع على وفق الطراز المعماري الحديث لاستيعاب أربعة آلاف مصل وقاعة كبيرة للمناسبات الدينية ومركزا إقرائيا لتحفيظ القرآن الكريم ومنازلا للكوادر الدينية العاملة في المسجد .
وفي عالم مليء بالتناقضات، هناك من يحاول أن يعكر صفو هذا المشروع، باستخدام المشاعر الدينية مثل سيف مسلط على أعناق النوايا الطيبة.
يقول المصدر: “هناك من يضرب على أوتار الدين ليعزف نغمة الشك والابتزاز”.
ويضيف: بأسف، “انهم يستغلون العواطف النبيلة للناس، للوقوف في وجه كل انجاز”.

في هذه الأجواء التي تعانق الروح، يتبدى المشروع الاستثماري كفكرة نورانية تحاول أن تحفظ هوية المكان، دون أن تُغفل الجانب الروحي الذي يسكن في قلب كل حجر وكل نسمة هواء تمر بين جنبات الجامع.

“هذا الجامع الجديد سيكون رمزاً لشموخ الروح في وجه كل محاولات التغريب،”.. يضيف المصدر بروح مؤمنة بقدرة الإنسان على التمييز بين الحق والباطل.

ويختم المصدر: “إن استخدام المشاعر الدينية للتحايل على المواطنين ليس إلا صفحة سوداء في كتاب الأمانة والإخلاص، وعندما تُستغل هذه المشاعر لتعطيل المشاريع وابتزاز المستثمرين، فإننا نشهد محاولة خداع تسعى لكسر أجنحة الاستثمار”.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة والرئيس القبرصي: أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة

أبوظبي (وام)
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة نيكوس خريستودوليدس، رئيس جمهورية قبرص، مختلف جوانب التعاون بين البلدين، وفرص تعزيز علاقاتهما الاستراتيجية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في أبوظبي، الرئيس القبرصي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، حيث رحب سموه بالرئيس الضيف في دولة الإمارات، متمنياً له زيارة موفقة في تطوير مسارات التعاون بين البلدين على مختلف المستويات.
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الإماراتية - القبرصية والعمل المشترك لتنميتها، خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة، وغيرها من المجالات التي تعود بالخير والنماء على شعبي البلدين.

كما استعرضا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية العمل على احتواء التصعيد في المنطقة لتفادي مزيد من التوتر الذي يهدد السلام والاستقرار الإقليميين، فضلاً عن ضرورة فتح آفاق للحوار والحلول الدبلوماسية لتسوية النزاعات في العالم.

أخبار ذات صلة مصر: استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة انتهاك صارخ للإنسانية تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفخامة نيكوس خريستودوليدس التعاون في مجال إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر مبادرة الممر البحري «أمالثيا»، مشددين على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع لتوفير الظروف الملائمة لتقديم مزيد من الدعم الإنساني الكافي والآمن والمستدام إلى سكانه.
وعبَّر صاحب السمو رئيس الدولة في هذا السياق عن تقديره لجهود قبرص ومبادراتها في مجال الدعم الإنساني لقطاع غزة، خاصة عبر الممر البحري بين قبرص والقطاع، مشيراً إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون معها ومع مختلف الأطراف في المنطقة والعالم في هذا الشأن.

حضر اللقاء كل من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، كما حضره الوفد المرافق للرئيس القبرصي.

مقالات مشابهة

  • دوري زين: اليرموك وخيطان يتعادلان
  • الانتخابات الأمريكية تواجه حملات التضليل المعلوماتي
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • لماذا المولد النبوي ؟
  • خبراء ماليون يؤكدون أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين الإمارات والصين
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • أسعار طن الحديد اليوم في الأسواق.. الاستثماري يتراجع 2062 جنيها للطن
  • وزير خارجية البرازيل يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • رئيس الدولة والرئيس القبرصي: أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • سببها صدمة قوية.. مختصون لـ(البلاد): «توازن المشاعر» أقرب الطرق لتفادي متلازمة «القلب المكسور»