أشاد النائب هشام الشعينى عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لمنتجي قصب السكر بقرار الحكومة برفع سعر طن قصب السكر إلى 2500 جنيه موجهاً التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكليفاته المستمرة للحكومة لرفع أسعار توريد مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وفى مقدمتها محصول قصب السكر.


كما أشاد النائب هشام الشعيني في بيان له أصدره اليوم بحرص حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والسيد أحمد كوجك وزير المالية واللواء عصام البديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية بصفة خاصة على إعطاء اكبر اهتمام بتشجيع مزارعي قصب السكر ومواجهة المشكلات التي تواجه زراعة هذا المحصول الاستراتيجي.



ووجه قيادات وأعضاء الجمعية العامة لمنتجي قصب السكر كل التحية والتقدير للواء عصام البديوي خاصة أنه أول رئيس لشركة السكر والصناعات التكاملية ينحاز انحيازاً كاملاً لمزارعي قصب السكر ويعمل بكل جدية وإخلاص لمواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه زراعات قصب السكر متعهدين باستمرارهم فى زراعة مثل هذه المحاصيل الاستراتيجية والمهمة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من قصب السكر للحد من الفاتورة الاستيرادية.


وقال النائب هشام الشعيني: إنه يجب على الحكومة إعطاء أولوية قصوى لأى مذكرة تتقدم بها الجمعية العامة لمنتجي قصب السكر حول ما يتعلق بتكليف زراعات قصب السكر خاصة أنها تتضمن التكاليف الحقيقية لزراعة قصب السكر من أرض الواقع لاتخاذ القرار المناسب لرفع أسعار توريد قصب السكر بما يحقق هامش ربح مناسب لمزارعي قصب السكر .

وأكد أن رفع أسعار توريد قصب السكر بما يتناسب مع تكاليف زراعته سوف يجعل جميع مزارعي قصب السكر بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان بالاستمرار والتوسع في زراعات قصب السكر خاصة أن شركة السكر والصناعات التكاملية أصبحت من الشركات الكبرى والناجحة في تعميق وتوطين الصناعات .

وأصبح هناك العديد من المنتجات والسلع التي تقوم الشركة بتصنيعها من زراعات قصب السكر وتقوم بتسويق هذه الصناعات داخل مصر إضافة إلى تصديرها لعدد كبير من دول العالم وبالتالي لم تعد زراعات قصب السكر مهمة لإنتاج قصب السكر وإنما هناك العديد من المنتجات والسلع الأخرى التي يتم تصنيعها وبمواصفات عالمية من هذه الزراعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب هشام الشعينى مجلس النواب قصب السكر زراعات قصب السکر

إقرأ أيضاً:

«علام» يشيد بجهود «النواب» واستجابته لمطالب المحامين

أثنى عبد الحليم علام نقيب المحامين، بجهود مجلس النواب، ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس، على الجهد المبذول في إعداد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد بما يحقق مزيداً من الضمانات المتعلقة بالحقوق والحريات للمواطن المصري.


وأشاد نقيب المحامين، باستجابة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمقترحات نقابة المحامين وتعديل بعض المواد ذات الصلة من مشروع القانون.
جاء ذلك خلال لقاء عقده المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عبد الحليم علام نقيب المحامين، بعد الانتهاء من أعمال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية اليوم، حيث وجه علام الشكر والتقدير لمجلس النواب.

 

عنصر أساسي في منظومة العدالة

 

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، على احترام مجلس النواب وتقديره البالغ لجميع محامي مصر باعتبارهم عنصر أساسي في منظومة العدالة والمتمثل في الدفاع عن حقوق المتهمين.
وأضاف أنه اشتغل في مجال القضاء لحقبة كبيرة من الزمن وملماً بجميع متطلبات العدالة، مشيراً أنه كان متابعاً لجميع الآراء والمقترحات البناءة التي أبديت في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية وكانت جميعها محل اعتبار طالما كانت مبنية على اسس ودراسة موضوعية دون شطط او مزايدات.
وأكد رئيس مجلس النواب، أن المجلس كان حريصاً منذ اللحظة الأولى على تمثيل جميع الوزارات والجهات ذات الصلة بمشروع القانون في اللجنة الفرعية التي أعدت مشروع القانون، وأن الواقع الجديد فرض ضرورة إقرار قانون جديد متكامل للإجراءات الجنائية يواكب التطور الزمني ويكفل الحقوق والحريات ويؤكد على ما ورد في الدستور من ضمانات ويفعلها من الناحية العملية.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بجهود وزارة الخارجية
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية
  • الانتخابات الجزئية..بعد فوزه بمقعدي الرباط والفقيه بنصالح حزب أخنوش يشيد بالتزام الأغلبية
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • ”النائب العام يشيد بجهود القضاة في تطوير الأداء القضائي ويؤكد أهمية الدورات التنشيطية”
  • مجلس الأمن يصوت بالموافقة على تمديد العقوبات بحظر توريد السلاح إلى إقليم دارفور
  • بـ 5 مليون جنيه.. "إكس مراتي" يحافظ على المركز الأول خلال هذا الأسبوع
  • «علام» يشيد بجهود «النواب» واستجابته لمطالب المحامين
  • برلماني يشيد بقرارات تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال