بوابة الوفد:
2024-09-14@13:25:54 GMT

انخفاض أعداد المصطافين ورحلات اليوم الواحد

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم الجمعة، إقبالا متوسطا من المواطنين، إذ تراوحت نسب الإقبال بين 25 إلى 60% في القطاع الشرقي، بينما لم يزد الإقبال عن 25% بشواطئ القطاع الغربي. تزامنا مع الجمعة الاخيرة فى شهر اغسطس ورجح البعض ان سبب انخفاض المصطافين ورحلات اليوم الواحد استعدادا للعام الدراسى الجديد حيث بدء العد التنازلي لعودة المدارس، 

ورفعت كافة شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا الرايات الخضراء والتي تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول نظرًا لهدوء ارتفاعات الأمواج.

وكانت قد شهدت عروس البحر المتوسط اليوم  أجواء صيفية حارة، مع نسب رطوبة مرتفعة وصلت لـ 90% ما زاد من الشعور بحرارة الطقس، بينما هدأت حركة الرياح على مسطح البحر المتوسط.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، درجات حرارة بلغت العظمى منها 33 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 36 درجة ، ورياح هادئة نسبيا بلغت سرعتها 26 كم/ الساعة.

ويسود اليوم الجمعة، طقس صيفي حار، زاد من الشعور بحرارته نسب الرطوبة المرتفعة على مدار اليوم والتي بلغت 90%، مع هدوء للرياح على مدار اليوم وتبقى أمواج البحر الأبيض المتوسط عند معدلاته

من جانب اخر رفعت كافة شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا الرايات الخضراء والتي تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول نظرًا لهدوء ارتفاعات الأمواج.

ودعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين  عبر صفحتها على «فيس بوك»، للحاق فرصة الاستمتاع بالبحر جاء فيه: «وصلنا لآخر أغسطس، شهر الإجازات والفسح، وبدأت روايح سبتمبر تهل علينا، وقرب ميعاد بدء الفصل الدراسي الأول، بنشجعك تخطف لك ساعتين على البحر نسب الاشغال مازالت هادئة ودي الفرصة الأخيرة في أغسطس».

وشددت المصايف على رواد الشواطئ ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ ومتابعة ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم، وذلك حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم وقضاء إجازة آمنة.

وأعلنت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار فتح بوغاز مينائى الدخيلة والإسكندرية، أمام حركة الملاحة البحرية، نظرا لوجود ارتفاع الأمواج حول معدلاتها الطبيعية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الشواطئ رحلات اليوم الواحد

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق

تشهد أسعار الحديد اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق المحلية المختلفة، حالة من الاستقرار النسبي، وذلك لليوم الثاني على التوالي الذي يشهد خلالها سعر طن الحديد استقرارا، وتُعد مواد البناء ومن أبرزها الحديد والأسمنت أحد السلع التي يتابعها قطاعا عريضا من التجار والمواطنين الذي يرغبون في البناء للتعرف على مستجداته التي تتغير يوميا.

سعر طن الحديد اليوم

وتوضح «الوطن» عبر السطور التالية، سعر طن الحديد اليوم الخميس «سعر البيع الرسمي للمستهلك» في أبرز الشركات والمصانع، التي توضحها بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

سعر الحديد الاستثماري

بلغ سعر الحديد الاستثماري اليوم الخميس 40 ألفا و578 جنيها للطن الواحد، وهو سعر البيع للمستهلك.

سعر حديد عز

وسجل حديد عز اليوم الخميس 41 ألفا و960 جنيها للطن الواحد، وهو سعر البيع للمستهلك.

أسعار الحديد اليوم عالميا

وسجلت متوسط أسعار الحديد اليوم الخميس على المستوى العالمي، كالتالي: 

- سعر البليت: 460 دولارا للطن الواحد.

- سعر الحديد الخام: 92 دولارا للطن الواحد.

- سعر حديد التسليح: 437 دولارا للطن الواحد.

أسعار الأسمنت اليوم

وسجلت أسعار الأسمنت اليوم الخميس 2790 جنيها للطن الواحد من الأسمنت الرمادي، وهو سعر البيع للمستهلك.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات في الأسواق المحلية بتعاملات اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • انخفاض تدريجي.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • انخفاض نسبة الإشغال على شواطئ مصيف جمصة
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين
  • انخفاض أسعار اللحوم "البتلو" اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الجمعة 13 سبتمبر
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق