يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بمعرفة شروط الحصول على منحة أرض مجانية من الديوان الملكي، حيث تحرص الحكومة السعودية على إعطاء أرض مجاني، لتحقيق أحلامهم في بناء مساكن خاصة، أو استخدامها لأغراض أخرى،  وجاء هدف هذه الخطوة إلى تحسين حياة المواطنين وتلبية احتياجاتهم السكنية، ومن خلال المقال سنوضح لكم شروط الحصول على المنحة، وطريقة التقديم على منحة الأرض المجانية.

شروط الحصول على منحة أرض مجانية من الديوان الملكي

وحددت الحكومة السعودية، الشروط والضوابط، الواجب توافرها، للحصول على منحة أرض مجانية من الديوان الملكي، وتشمل الشروط:

يشترط على المتقدم أن يكون حاصل على الجنسية السعوديةيشترط على المتقدم أن يكون مقيم داخل المملكة.يشترط على المتقدم ألا يقل  عمره لا عن 18 عامًا.يشترط على المتقدم أن يكون رب أسرة أو متزوجًا.يشترط على المتقدم أن يكون مقيم في نفس المنطقة المتقدم لها.يشترط على المتقدم ألا يكون استفاد من منحة أرض التقدم مسابقا.يشترط على المتقدم ألا يمتلك أي أرض أو عقار سكني باسمه.يشترط على المتقدم أن يكون من ذوي الدخل المحدود.يشترط على المتقدم تقديم كافة الوثائق التي تثبت الأهلية.يشترط على المتقدم  أن يكون سجله  نظيفًا وخاليًا من المشاكل.يشترط على المتقدم الالتزام بالتعليمات واللوائح المحددة من الجهات المختصة.يشترط على المتقدم  أن يقدم الطلب من خلال بوابة  الديوان الملكي. شروط تقسيط السيارات من المعارض بالسعودية 1466 خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية إلكترونيا 1446 طريقة التقديم على أرض مجانية من الديوان الملكي

أوضحت  وزارة الشؤون البلدية والإسكان، أنه يمكن للمواطن التقديم على أرض مجانية من الديوان الملكي، إلكترونيا، دون الحاجة للذهاب إلى الجهات المختصة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

يقوم المواطن بالذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والإسكان.ثم يقوم  بإنشاء حساب جديد باستخدام رقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني الشخصي بشكل صحيحيتعين على المواطن كتابة البيانات المطلوبة في  نموذج الطلب الإلكتروني بشكل دقيق

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ا یشترط على المتقدم شروط الحصول على

إقرأ أيضاً:

أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة

تُستأنف اليوم السبت منافسات دوري أبطال أفريقيا بإجراء 9 مباريات، أهمها يجمع بين الجيش الملكي المغربي والمريخ السوداني وآرمي باتريوريتيك مع بيراميدز المصري.

يواجه فريق  الجيش الملكي نظيره المريخ السوداني اليوم السبت على أرضية ملعب جوبا، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني، انطلاقاً من الساعة الخامسة بتوقيت أبوظبي.

واضطرت بعثة الفريق المغربي إلى التوجه صوب جنوب السودان عبر رحلتين، الأولى انطلقت ظهر الأربعاء الأخير من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء نحو القاهرة، قبل أن تستكمل الثانية نحو جوبا أمس الجمعة.

وكان الهدف من قضاء يوم ونصف في مصر، حسب مدرب الفريق العسكري، البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، إعطاء اللاعبين فرصة للراحة والتحضير الجيد في ظروف مواتية قبل استكمال الرحلة إلى جنوب السودان في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال مدرب العساكر، إن الحصة التدريبية التي أجراها لاعبوه كانت مناسبة لإزالة العياء والتحضير الجيد لمباراة السبت ولاسيما على مستوى أرضية الملعب ذات العشب الاصطناعي.

وأكد ميشنيفتش في تصريح صحافي، أنه كان حريصاً على تهييء المجموعة على المستوى البدني والتقني لمواجهة إكراهات الظروف المناخية وطول مدة الرحلة للوصول إلى جوبا، معرباً عن الأمل في اجتياز هذا الدور الإقصائي وبلوغ مرحلة المجموعات برسم عصبة الأبطال الإفريقية.

ويسعى الجيش الملكي إلى تحقيق نتيجة مطمئنة بجوبا قبل تأكيد تأهله إلى الدور الموالي في لقاء العودة يوم الأحد 22 سبتمبر (أيلول) الجاري بالمغرب، وبالتالي تفادي سيناريو الموسم الماضي عندما غادر من نفس الدور على يد النجم الساحلي التونسي عقب الخسارة 1-0 في تونس ذهابا و2-1 بالرباط إياباً.

وفي مباراة ثانية، يحل بيراميدز المصري ضيفاً ثقيلاً على آرمي باتريوريتيك الرواندي من أجل تعبيد الطريق إلى الأدوار المقبلة في أغلى المسابقات القارية.

واختتم فريق بيراميدز أمس الجمعة استعداداته بالعاصمة الرواندية كيجالي، استعداداً لمباراة الجيش الرواندي، المقرر إقامتها في السابعة مساءً بتوقيت أبوظبي، على إستاد أماهورو في العاصمة كيجالي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال.

ويدخل بيراميدز بطولة دوري أبطال أفريقيا ولديه دوافع كبيرة من أجل الفوز بأول ألقابه القارية، خاصة بعد التدعيمات الكبيرة التي قام بها في فترة الانتقالات الجارية حالياً في مصر.

مقالات مشابهة

  • أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل
  • ما شروط عمل الأجانب في مصر بعد قرار الحكومة الأخير؟.. القانون يجيب
  • 5 شروط لحجز وحدة في سكن لكل المصريين
  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • سحب الملفات 23 سبتمبر.. شروط التقديم للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • معاش تكافل وكرامة.. خطوات الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل