لا يتوقع أرني سلوت، المدير الفني لفريق ليفربول، أن يخوض الوافد الجديد الإيطالي فيديريكو كييزا مباراته الأولى مع الفريق في مواجهة مانشستر يونايتد.

ووقع كييزا "26 عاما" لليفربول أمس الخميس في صفقة طويلة الأجل، قادما من فريق يوفنتوس الإيطالي، فيما يستعد الفريق الأحمر ليحل ضيفا على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بعد غد الأحد، في قمة مباريات المرحلة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورغم تعزيزه للقدرات الهجومية لليفربول، لا يعتقد سلوت أن كييزا سيكون جاهزا لمواجهة يونايتد على ملعب أولد ترافورد.

وقال المدرب الهولندي: "سيتدرب كييزا معنا اليوم الجمعة. أعتقد أن حظوظه ضئيلة للغاية في التواجد معنا أمام يونايتد".

أضاف سلوت في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "إذا ظهرت إصابات في اليومين المقبلين فقد نحتاج إليه، لكنني لا أتوقع أن يكون موجودا، لكن لا يمكنني ضمان ذلك".

وتعرض كييزا لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة في يناير 2022، وفي أول موسم كامل له بعد العودة، شارك في 37 مباراة مع يوفنتوس وسجل 10 أهداف.

وقدم كييزا أداء مميزا خلال مشاركته مع منتخب إيطاليا في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024) بألمانيا، لكن سلوت اعترف بأن اللاعب ربما يحتاج لبعض الوقت للتأقلم.

وقال مدرب ليفربول: "إذا تعاقدنا مع لاعب يمكنه مساعدتنا في تحقيق أهدافنا وتحسين أداء الفريق، فنحن متحمسون لضمه بالتأكيد".

شدد سلوت "كييزا يعمل بجدية كبيرة داخل وخارج الملعب لمحاولة الوصول إلى أفضل مستوى ويجمع بين ذلك وتسجيل الأهداف".

أوضح المدرب الهولندي "يجب أن نعتني به في البداية خاصة وأنه لم يلعب دقائق عديدة بعد ولكن لدينا طاقم أداء جيد جدًا، لذلك سوف نعتمد عليه بالطريقة الصحيحة ونأمل أن نتمكن من رؤية جودته في المستقبل القريب".

وأصبح كييزا ثاني صفقات ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد أن توصل النادي لاتفاق لضم جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى بلنسية الإسباني.

ومن المقرر أن يبقى الحارس الجورجي الدولي في فالنسيا لبقية الموسم الحالي قبل انتقاله إلى ملعب (أنفيلد) قبل موسم 2025/ 2026.

ويشهد اليوم الجمعة إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية الحالي ولا يتوقع سلوت أي صفقات أخرى لفريقه في اليوم النهائي.

وقال سلوت "لا أتوقع أي شيء ولكن هذا لا يختلف عن كل الأيام السابقة. إذا رأينا فرصة يمكننا التصرف ولكنني لا أتوقع أي شيء".

وستكون زيارة سلوت إلى أولد ترافورد هي الأولى بالنسبة له، حيث يواجه مواطنه إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد.

ويدخل ليفربول اللقاء وهو منتشيا بفوزه في أول مباراتين بالبطولة هذا الموسم، في حين افتتح يونايتد مشواره بالفوز 1 / صفر على ضيفه فولهام، قبل أن يخسر 1 / 2 أمام مضيفه برايتون في المرحلة الماضية.

وأكد سلوت عدم وجود إصابات جديدة في فريقه، حيث يعتبر كورتيس جونز هو الغائب الوحيد عن ليفربول في اللقاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول مانشستر يونايتد كأس الأمم الأوروبية كييزا فيديريكو كييزا مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

موقف سانشو من المشاركة مع تشيلسي ضد برونموث

كشف إنزو ماريسكا، المدير الفني لنادي تشيلسي، عن موقف جيدون سانشو من التشكيلة الأساسية في مباراة الفريق ضد بورنموث المقررة غدًا السبت في الدوري الإنجليزي.

وقال ماريسكا: "أنا المسؤول عن تحديد التشكيلة الأساسية، وكل شيء يعتمد على الأداء في التدريبات. سانشو أحد أجنحتنا، وقد أظهر ما كنت أتوقعه منه. الأمر الآن هو العثور على الوقت المناسب لمنحه الفرصة للمشاركة."

رسميا.. تشيلسي يتعاقد مع جادون سانشو تفاصيل عقوبة لاعب تشيلسي لمدة 6 أشهر

وأضاف ماريسكا أنه يولي أهمية كبيرة لأداء اللاعبين في التدريبات، حيث يسعى لإدماج سانشو في التشكيلة عندما يكون في أفضل حالاته.

ولفت إلى أن الفريق يسعى لتحقيق التوازن المثالي بين منح الفرص وتأكيد الجاهزية، مما يعزز من فرص تشيلسي في تحقيق نتائج إيجابية في المباراة القادمة.

وأشار ماريسكا إلى أن فريق تشيلسي يشهد حالة من التنافسية العالية بين اللاعبين، مما يساهم في رفع مستوى الأداء العام للفريق. وأضاف أن الاختيار بين اللاعبين، بما في ذلك سانشو، يتم بناءً على تقييم شامل لأداء كل فرد في التدريبات وفي المباريات السابقة.

وأكد أن الهدف هو ضمان أن يكون كل لاعب في أفضل حالة ممكنة عند الحاجة إليه، مما يساهم في تحقيق التوازن والاستقرار في التشكيلة الأساسية خلال المباريات المهمة.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون بث مباشر اليوم في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر يونايتد ضد ساوثهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي
  • موقف سانشو من المشاركة مع تشيلسي ضد برونموث
  • سلوت: "تغيير تشكيل ليفربول يعتمد على طبيعة المنافس"
  • مدرب ليفربول يكشف موقف كييزا من مواجهة نوتينجهام
  • مدرب ليفربول يتحدث عن مواجهة نوتينجهام.. وموقف كييزا
  • سلوت: ليفربول يتطلع إلى مواصلة «البداية المثالية»
  • الفحص الطبي يحسم موقف نجم الأهلي من المشاركة أمام النصر
  • فحص طبي يحدد موقف محرز من المشاركة في الكلاسيكو
  • "كسر في القدم".. إصابة نجم ليفربول مع منتخب بلاده تصدم آرني سلوت