مساحة نت:
2024-09-14@13:19:09 GMT

احذر من الخط الأسود تحت الظفر.. قد يعني مرضا قاتلا

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

احذر من الخط الأسود تحت الظفر.. قد يعني مرضا قاتلا

صورة تعبيرية (مواقع)

أكدت طبيبة الأمراض الجلدية المعروفة ليندسي زوبريتسكي أن ظهور علامات داكنة متقطعة أو خط داكن تحت أظافر اليدين والقدمين قد يكون مؤشراً على سرطان الجلد، وهو أمر قد يتم تجاهله لتشابهه مع الكدمات.

تفصيلا، وفي مقطع فيديو نشرته على حسابها في إنستغرام، حيث يتابعها 1.2 مليون شخص، أوضحت زوبريتسكي أن التغيير الطفيف في لون الأظافر قد يشير إلى وجود ورم ميلانيني، وهو أخطر أنواع سرطان الجلد.

اقرأ أيضاً سرّ السيطرة على السكر في فاكهتين.. تعرف عليهما 30 أغسطس، 2024 صدور عدد من الأوامر الملكية في السعودية.. بعضها يتعلق اليمن 29 أغسطس، 2024

وأكدت زوبريتسكي على أنه “إذا لاحظت وجود خط عمودي داكن اللون يمتد على طول ظفرك، يجب عليك التحقق من الأمر فوراً”. وأشارت إلى أن هذه الخطوط الداكنة قد تكون علامة على ورم خبيث تحت الظفر، وهو نوع نادر من سرطان الجلد يتطور تحت الأظافر.

ولفتت الدكتورة زوبريتسكي إلى أن هذا النوع من الورم يمكن تفويته بسهولة، حيث يُخلط غالباً بين العلامة الدالة عليه والكدمات.

وعلى الرغم من ذلك، أوضحت أن “البقع السوداء والخطوط الداكنة ليست دائماً علامة على الإصابة بالسرطان”.

ولفتت إلى أنها قد تكون نتيجة لحالة جلدية، ثؤلول، أو صدمة مجهرية، وهي إصابة غير مؤلمة يمكن أن تحدث بسبب اصطدام إصبع القدم بالحذاء بشكل متكرر. وقد تكون أيضاً تصبغاً غير ضار يُعرف بالميلانينية الطولية.

وتابعت زوبريتسكي: “ليست كل الخطوط الداكنة على الأظافر خطيرة. فالكثير من الأشخاص لديهم خط حميد يُسمى الميلانينية الطولية، وهو أمر طبيعي تماماً”.

وبينت أن هذا الخط يكون غالباً حميداً إذا كان أفتح لوناً، أو لا يتغير، أو يظهر على أظافر متعددة، أو لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

ولفتت إلى أنه يجب التمييز بين هذه الحالة والورم الدموي تحت الظفر، الذي يحدث عندما يتجمع الدم تحت الظفر ويزداد مع مرور الوقت.

وفي ختام حديثها، نصحت الدكتورة زوبريتسكي متابعيها بزيارة طبيب الأمراض الجلدية عند ملاحظة أي تغييرات جديدة أو غير طبيعية على البشرة، مشددة على أهمية فحص الأظافر باستمرار.

الوسومالسرطان سرطان الجلدمساحة نت30 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً أمريكا تقدما عرضا جديدا مغريا للحوثيين.. مقابل هذا الأمر10 مايو، 2024 ضاحي خلفان يكشف عن أمر خطير يعيق اتفاق التطبيع بين السعودية وإسرائيل وعلاقته بعملية "طوفان الأقصى"9 أكتوبر، 2023 تراجع مسائي مفاجئ لسعر صرف الريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن.. تحديث مباشر17 أبريل، 2023 عاجل: تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية جديدة بطائرة مسيرة قبالة الهند23 ديسمبر، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن هذه العلامات في منزلك تشير إلى أنك محسود.. نصائح لطرد الحسد 15 مايو، 2024أخر الأخبار احذر من الخط الأسود تحت الظفر.. قد يعني مرضا قاتلا 30 أغسطس، 2024 سرّ السيطرة على السكر في فاكهتين.. تعرف عليهما 30 أغسطس، 2024 صدور عدد من الأوامر الملكية في السعودية.. بعضها يتعلق اليمن 29 أغسطس، 2024الأكثر شعبية أول تعليق رسمي على إصابة العشرات من الطلاب في انفجار بإحدى مدارس صنعاء 25 أغسطس، 2024 وزيرة إسرائيلية تنشر تغريدة خطيرة ثم تحذفها بعد 40 دقيقة.. وهذا ما تضمنته 28 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السرطان سرطان الجلد تحت الظفر إلى أن

إقرأ أيضاً:

بوينغ سلّمت الصين 9 طائرات ماكس رغم تعرضها لحوادث

سلّمت "بوينغ" تسع طائرات "737 ماكس" إلى شركات طيران صينية في أغسطس/آب الماضي، وهو العدد الأكبر شهريا الذي تتسلّمه الصين من هذا الطراز منذ ديسمبر/كانون الأول 2018 ومنعه من التحليق على خلفية حادثتي تحطّم، وفقا لأرقام نشرت الثلاثاء.

وتعدّ الصين آخر الدول الكبرى التي تسمح بعودة طراز ماكس للخدمة إثر توقف دام أكثر من عام ونصف العام على خلفية حادثتي تحطم في عامي 2018 و2019 أودتا بحياة 346 شخصا.

واستأنفت بوينغ عمليات التسليم إلى الصين في يناير/كانون الثاني 2024.

وأجرت بوينغ 32 عملية تسليم لطائرات ماكس في أغسطس/آب الماضي، ليصل إجمالي عمليات تسليم من هذا الطراز إلى 40 طائرة لذلك الشهر، مقارنة بـ35 في الفترة نفسها من العام الماضي.

إنتاج الطائرات تباطأ عام 2024 بعدما انفصل باب طوارئ عن جسم طائرة بوينغ 737 ماكس 9 خلال رحلة لشركة آلاسكا إيرلاينز في يناير/كانون الثاني الماضي (رويترز)

وتلقت شركة "راين إير" الأيرلندية المنخفضة التكلفة 6 طائرات من طراز ماكس، وهو العدد الأكبر الذي تتسلّمه شركة واحدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوريلي في أواخر أغسطس/آب السابق إن شركته ستخسر هذا العام ملايين من المسافرين بسبب تأخر مجموعة بوينغ في تسليم الطائرات.

ومن بين الشركات التي ستستلم طائرات من طراز ماكس، شركة ساوث ويست إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز، وشيامن إيرلاينز.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، سلّمت بوينغ 258 طائرة بما في ذلك 198 طائرة من طراز ماكس.

وفي الفترة نفسها من عام 2023، سلّمت بوينغ 344 طائرة، منها 265 من طراز ماكس.

وتباطأ إنتاج الطائرات عام 2024 بعدما انفصل باب طوارئ عن جسم طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" خلال رحلة لشركة آلاسكا إيرلاينز في يناير/كانون الثاني الماض، مما استدعى هبوطها اضطراريا.

مقالات مشابهة

  • البرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • الشوكولاتة الداكنة حاجز وقائي ضد تطور مرض السكري
  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا
  • برج الجدي.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: احذر التصرفات غير المسؤولة
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • بوينغ سلّمت الصين 9 طائرات ماكس رغم تعرضها لحوادث
  • برج العقرب.. حظك اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: احذر من الغيرة
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!