يهتم الكثير من المعلمين الراغبين بالالتحاق بمجال التدريس، بمعرفة خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية إلكترونيًا 1446، حيث إتاحة هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، التقدم لأداء اختبار الرخصة المهنية بصورة إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للهيئة، ومن خلال المقال سنوضح لكم خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية، ومواعيد التسجيل لأداء اختبار الرخصة المهنية 1446

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية إلكترونيا 1446

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه يمكن للمعلم، التسجيل في اختبار الرخصة المهنية إلكترونيًا 1446 بكل سهولة ويسر، دون الحاجة للذهاب إلى الجهات المختصة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

يقوم المعلم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

ثم يقوم باختيار  من القائمة الرئيسية ” اختبار الرخصة المهنية”.ومن ثم يقوم بالنقر  على التسجيل في نظام الرخص المهنية.ويتعين على المعلم كتابة جميع البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة للدخول إلى منصة أبشر.ثم يقوم  بتسجيل الدخول بالاسم والرقم السري بشكل صحيحيلي ذلك يقوم بالنقر على أيقونة متابعة.ثم يقوم بالنقر  على أيقونة اختبارات.ومن ثم يقوم  باختيار الموعد المناسب لأداء الاختبار.وفي الختام، يقوم بدفع سداد رسوم الخدمة ليتم التسجيل بنجاح. حريق هائل يلتهم أشجار نخيل بعين السيليين بالفيوم سفير ألماني سابق: ألمانيا أكملت سحب قواتها من النيجر  مواعيد التسجيل لأداء اختبار الرخصة المهنية 1446

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن مواعيد التسجيل لأداء اختبار الرخصة المهنية 1446، حيث من المقرر أن يبدأ تسجيل العاملين في يوم 19 من شهر أغسطس الجاري، والغير عاملين  سوف تبدأ في الأول من شهر سبتمبر القادم 2024، وبالنسبة  النساء غير العاملات سوف يبدأ في الثامن من شهر سبتمبر.

يذكر أن  الاختبارات المهنية تعمل على تقييم ودراسة المستوى المعرفي للمعلم للالتحاق بمهنة التدريس في المملكة، حيث تقوم بتحسن مستوى المعلم ومدى قدرته على إدارة عملية التعليم وتطويرها من أجلل تحقيق رؤية المملكة في 2030،

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختبار الرخصة المهنية اختبار الرخصة المهنية للمعلمين اختبارات الرخصة المهنية التسجیل فی اختبار الرخصة المهنیة تقویم التعلیم والتدریب

إقرأ أيضاً:

التخطيط: التعداد السكاني سيكون الأخير في العراق وسيكون إلكترونياً

شبكة انباء العراق ..

خطة خاصة بالمناطق النائية
أكد وزير التخطيط، محمد علي تميم، إجراء التعداد العام للسكان في العراق بموعده المحدد، مشيراً إلى أنه سيكون الأخير من نوعه، كاشفاً عن موعد إعلان نتائج العملية.

وترأس تميم، اجتماعاً مهماً للهيئة العليا للتعداد السكاني، للإطلاع على آخر الإجراءات المنجزة بشأن الحدث الذي سيشمل جميع محافظات العراق، وقال إن “التعداد العام للسكان والمساكن سيجريفي يومي 20 و21 تشرين الثاني المقبل، وسيكون هناك حظراً للتجوال”، مضيفاً أن “التعداد سينفذ الكترونياً، وسيكون آخر تعداد يشهده العراق، لأننا سنكون أمام قاعدة بيانات ضخمة تغطي جميع مفاصل الحياة وخصائص السكان، الاجتماعية والاقتصادية”.

وأكد الوزير أن “نتائج العملية ستظهر خلال ساعات قليلة، بدقة وموثوقية عالية، نتيجة استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في إجرائها”.

وحسب الوزير، تم توفير 120 ألف جهاز لوحي (تابلت) من مناشئ عالمية رصينة، بمواصفات عالية، وستتم الاستفادة منها من قبل مؤسسات الدولة بعد انتهاء التعداد. و “هناك جهود كبيرة تبذل من قبل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والمحافظات في دعم إجراء التعداد”.

وذكر تميم أن “مجلس الوزراء اتخذ حزمة من القرارات المهمة من أجل توفير أفضل الظروف لإجراء التعداد السكاني وضمان نجاحه”، مؤكداً أنه “لا توجد أي عقبات سياسية تحول دون إجراء التعداد السكاني، وهناك تنسيق عالي المستوى مع حكومة إقليم كوردستان بشأن إجراء التعداد في موعده المقرر 20/ 11/ 2024″، ومثمناً “دور مجلس النواب ولجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية الداعم لجهود وزارة التخطيط لإجراء التعداد السكاني”.

وزير التخطيط دعا باسم وزارته والجهات القائمة على التعداد، “الأسر الكريمة”، للتعاون مع العدادين في مرحلة الترقيم والحصر التي بدأت في جميع المحافظات يوم 1/ 9/ 2024، وتنتهي يوم 30/ 10/ 2024، لافتاً إلى أنه “أعددنا خطة خاصة لإجراء التعداد السكاني في المناطق الصعبة والنائية”.

وقال: “سيكون لدينا 120 ألف باحث ميداني لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن. ومطمئنون تماماً بأن التعداد سيجري في موعد المحدد، بعد أن هيأنا جميع المستلزمات ووفرنا جميع المتطلبات”.

“أنشأت الوزارة مركزاً متطورا للبيانات، وآخر للاتصالات، مع توفير الصور الفضائية، والتقنيات والبرامجيات المتطورة جداً”، حسب قول الوزير الذي دعا “وسائل الإعلام كافة لدعم مشروع التعداد العام للسكان، لكونه يمثل مشروعاً وطنياً، وينعكس بالفائدة على جميع شرائح المجتمع”.

user

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • "دليل الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني: خطوات التسجيل وأهم التخصصات"
  • لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. تعرف على خطوات التسجيل
  • 6 إرشادات لاستخدام تقويم الأسنان الشفاف
  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • التخطيط: التعداد السكاني سيكون الأخير في العراق وسيكون إلكترونياً
  • التعليم: تمديد التسجيل بجائزة التعليم العالي للقراءة إلى 5 تشرين الأول المقبل
  • التعليم تعلن تمديد التسجيل في جائزة القراءة
  • "التسجيل مجانًا".. خطوات إنشاء حساب على Chat GPT
  • لينك الكشف الطبي لجامعة القاهرة 2024: خطوات التسجيل والأماكن المطلوبة