شهدت محافظة القليوبية، اليوم احتفالًا مميزًا بالعيد القومي للمحافظة، حيث قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وفضيلة الدكتور  نظير عياد مفتي الجمهورية، بافتتاح معرض ضخم لدار المعارف المصرية بمكتبه منار القليوبية يضم مجموعة واسعة من الكتب التراثية والدراسية.

يهدف المعرض، الذي أقيم في [ مكتبة منار القليوبية]، إلى نشر المعرفة والثقافة بين أبناء المحافظة، وتعزيز الوعي بأهمية القراءة والاطلاع.

كما يأتي هذا الحدث في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الأفكار المتطرفة والهدامة، وتعميق الانتماء الوطني.
ضم المعرض أقسامًا متنوعة تضمنت كتبًا في التاريخ والأدب والفلسفة والعلم، بالإضافة إلى كتب الأطفال. كما شهد المعرض إقبالًا كبيرًا من مختلف شرائح المجتمع، مما يؤكد حرص المواطنين على اكتساب المعرفة والثقافة.
واشاد مفتي الديار المصرية بالمعرض والذي يعكس حرص القيادة الرشيدة على نشر العلم والمعرفة، وحفظ التراث الإسلامي مشيرا أن الكتاب هو مفتاح المعرفة، وهو سلاح المؤمن في مواجهة الجهل والتطرف. فكم من حضارة بنيت بالكتاب، وكم من أمة ارتقت بفضل العلم والمعرفة ودعا اهل القليوبية إلى اغتنام هذه الفرصة، والاطلاع على هذه الكتب القيمة، والاستفادة منها في حياتهم اليومية.
وفي ختام الاحتفال، أكد المحافظ على أهمية دعم الثقافة والمعرفة، مشيرًا إلى أن المعرض يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة ثقافية غنية لأبنائها مشيدا بدور المعرض في نشر الوعي الديني والثقافي الصحيح، مؤكدًا على أهمية القراءة في بناء الشخصية المتوازنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مختلف شرائح المجتمع الثقافة والمعرفة القياد معرض دار المعارف وازن الوط لجهود المبذولة الاحتفا الدكتور نظير ارتق بالعيد القومي للمحافظة لمجتمع فى إطار نظير عياد الجمهورية قليوب الشخصية محافظة القليوبية توفير علي

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يفتتح معرض للموبيليا والأثاث بنادي قارون الرياضي

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، معرض "أثاث دمياط"، الذي يقام بالتعاون مع نقابة صناع الأثاث بدمياط، على مساحة 5 آلاف متر بنادي قارون الرياضي، لبيع الموبيليا والأثاث الراقي، للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وكافة الأسر، بأسعار مخفضة.

 

جاء ذلك بحضور، النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب ، واحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد،  وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وحشد   من الشخصيات العامة بالفيوم. 

 

تفقد المعرض

 

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، أروقة وأقسام المعرض المختلفة، والذي يضم العديد من معروضات الموبيليا والأثاث الراقي بمختلف الأذواق، واستمع لشرح تفصيلي من المهندس محمد عبده مسلم المدير التنفيذي لنقابة صناع الأثاث بدمياط، حول كافة مشتملات المعرض التي تضم أحدث الموديلات من غرف النوم، وغرف الأطفال، وغرف السفرة، والأنتريهات، وغيرها من الأثاث الدمياطي الذي يتميز بجودته وخاماته العالية، ويستمر المعرض حتي 20 سبتمبر الجاري.

وأعرب المحافظ، عن شكره وتقدير على الجهد المبذول وخروج المعرض بهذا الشكل المشرف، فضلاً عن مساعدة الشباب المقبل على الزواج في التجهيز، وإتاحة الفرصة لهم لاختيار ما يناسبهم من أثاث بأسعار مناسبة، مشيداً بمشاركة 50 عارضاً من صناع الأثاث المنزلي، لبيع منتجاتهم من الصانع للمستهلك بدون وسطاء، بخصومات تصل إلى 40٪، وضمان يصل إلى 5 سنوات، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة علي المواطن الفيومي، خاصة الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

 

 وثمن الأنصاري، جهود الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني، في تنظيم مثل هذه المعارض، بأسعار مخفضة، والمشاركة بفاعلية في المبادرات التي تستهدف رفع العبء عن كاهل غير القادرين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

IMG-20240911-WA0120 IMG-20240911-WA0118 IMG-20240911-WA0115

مقالات مشابهة

  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • محافظ الفيوم يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الديار المصرية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض للموبيليا والأثاث بنادي قارون الرياضي
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»