قال مدرب منتخب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، اليوم الجمعة، إن حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، "كان واضحاً للغاية" عندما أعلن أنه لن يلعب مع المنتخب الوطني مرة أخرى إذا لم يتغير المدرب، وأقر بأنه لم يتحدث شخصياً مع اللاعب.

وفي مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، أكد تيديسكو أنه "خلال التصفيات، قبل فترة طويلة من كأس أمم أوروبا، كان واضحاً جداً ومنفتحاً لإخبارنا بأنه لن يكون معنا، أثناء وبعد بطولة أوروبا، كنا نعلم أنه يتعين علينا إيجاد حلول".


وأوضح المدرب الألماني ذو الأصول الإيطالية أن الجهاز الفني قرر أن يكون الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي فرانكي فيركاوترين هو الذي يتابع الحالة المعنوية لحارس المرمى بعد البطولة، نظراً لأن العلاقة بينهما جيدة.

#دي_بروين في المقدمة.. #بلجيكا تعلن قائمة #دوري_الأمم_الأوروبيةhttps://t.co/GZqf7clqZ5

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 30, 2024

وقال تيديسكو: "لقد قررنا معاً أنه من المنطقي أن يتخذ فرانكي الخطوة الأولى، وبناء على ما سيحدث، يتخذ الخطوات التالية"، لكن كورتوا "كان واضحاً للغاية".
وانتهى الأمر بإعلان كورتوا، البالغ من العمر 32 عاماً، الأسبوع الماضي أنه لن يلعب مع منتخب بلجيكا مرة أخرى ما دام كان تيديسكو هو المدرب.
وبدأ هذا الجدل بعدما دخل كورتوا مع تيديسكو في مواجهة علنية لمدة عام، حيث شعر بعدم احترام من جانب المدير الفني وترك معسكر المنتخب الوطني لعدم حصوله على شارة القيادة في غياب كيفين دي بروين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كورتوا منتخب بلجيكا كيفين دي بروين منتخب بلجيكا تيبو كورتوا دي بروين

إقرأ أيضاً:

موقف سانشو من المشاركة مع تشيلسي ضد برونموث

كشف إنزو ماريسكا، المدير الفني لنادي تشيلسي، عن موقف جيدون سانشو من التشكيلة الأساسية في مباراة الفريق ضد بورنموث المقررة غدًا السبت في الدوري الإنجليزي.

وقال ماريسكا: "أنا المسؤول عن تحديد التشكيلة الأساسية، وكل شيء يعتمد على الأداء في التدريبات. سانشو أحد أجنحتنا، وقد أظهر ما كنت أتوقعه منه. الأمر الآن هو العثور على الوقت المناسب لمنحه الفرصة للمشاركة."

رسميا.. تشيلسي يتعاقد مع جادون سانشو تفاصيل عقوبة لاعب تشيلسي لمدة 6 أشهر

وأضاف ماريسكا أنه يولي أهمية كبيرة لأداء اللاعبين في التدريبات، حيث يسعى لإدماج سانشو في التشكيلة عندما يكون في أفضل حالاته.

ولفت إلى أن الفريق يسعى لتحقيق التوازن المثالي بين منح الفرص وتأكيد الجاهزية، مما يعزز من فرص تشيلسي في تحقيق نتائج إيجابية في المباراة القادمة.

وأشار ماريسكا إلى أن فريق تشيلسي يشهد حالة من التنافسية العالية بين اللاعبين، مما يساهم في رفع مستوى الأداء العام للفريق. وأضاف أن الاختيار بين اللاعبين، بما في ذلك سانشو، يتم بناءً على تقييم شامل لأداء كل فرد في التدريبات وفي المباريات السابقة.

وأكد أن الهدف هو ضمان أن يكون كل لاعب في أفضل حالة ممكنة عند الحاجة إليه، مما يساهم في تحقيق التوازن والاستقرار في التشكيلة الأساسية خلال المباريات المهمة.

مقالات مشابهة

  • موقف سانشو من المشاركة مع تشيلسي ضد برونموث
  • الغرياني يشيد بقرار الرئاسي بشأن مفوضية الاستفتاء ويصرح: عليه أن يتخذ القرارات المهمة العاجلة قبل فوات الأوان
  • ‎الزمالك يتخذ قراراً فورياً تجاه بوبيندزا ورابيد بوخارست
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • ترامب يؤكد رفضه المشاركة في مناظرة رئاسية أخرى
  • ستونز: أحلم بالوصول إلى 100 مباراة بقميص منتخب إنجلترا
  • الضغط الديبلوماسي يتجدد
  • بري يسدد هدفًا جديدًا في ملعب المعارضة
  • الزمالك يتخذ إجراءات قانونية ضد بوبيندزا
  • فحص طبي يحدد موقف محرز من المشاركة في الكلاسيكو