نجحت مصر في الحفاظ على ريادتها لقمة التصنيف الدولي للجولف كروكية للفرق بعدما تصدرت التصنيف الدولي الصادر بنهاية شهر يونيو بمتوسط 2583 نقطة.

وأشاد الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للكروكية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بتواجد المصريين في المراكز الأول ضمن التصنيف العالمي الأمر الذي استطعوا أن يحافظوا عليه على مدار فترات طويلة.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للكروكية، أن اللاعبين المصريين دائما ما يتواجدون في المراكز الأولى للتصنيف الدولي نظرا لعدد البطولات التي يحصدون ألقابها على مدار الفترات الماضية.

وكشف التقرير الربع سنوي الذي يصدره الاتحاد الدولي للجولف كروكيه عن تواجد انجلترا في المركز الثاني برصيد 2494  نقطة ونيوزيلاندا في المركز الثالث برصيد 2463 نقطة وتلتها الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الرابع برصيد 2445 نقطة واستراليا  في المركز الخامس برصيد 2442 بينما جاءت إسبانيا سادسا بمتوسط 2385 نقطة.

أما على مستوى اللاعبين فكان لمصر نصيب الأسد حيث تواجد 5 لاعبين من الفراعنة ضمن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للجولف كروكيه  وأيضا 9 لاعبين ضمن أول عشرون مركزا.

واحتل بطل العالم فوق الخمسين أحمد المهدي المركز الثاني وياسر سيد المركز الثالث ومحمد نصر المركز السادس وأحمد نصر المركز السابع وهامي عريان المركز الثامن بينما جاء محمد طه بطل بطولة مصرالدولية في نسختها الأخيرة 2023 في المركز الـ 11 واحتل أحمد هشام المركز الـ 15 ومحمد كارم في المركز الـ 16 ومصطفى نزار في المركز الـ 18.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرکز الـ فی المرکز

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، فوز الهيئة العامة للرعاية الصحة، إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل، بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية، وذلك للمرة الأولى.

وفي كلمة متلفزة، تم عرضها خلال المنتدى، قال الدكتور خالد عبد الغفار: إن فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات في مجال الاستدامة، يعكس عزم الدولة المصرية على بناء نظام صحي مرن ومستدام، ويعد تتويجًا لجهود الدولة في مبادرات التوعية الصحية والخدمات المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، أن مصر حققت إنجازًا دوليًا جديدًا بالحصول على الاعتراف الدولي (GGHH) لمستشفى شرم الشيخ الدولي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، ولمستشفى الرمد التابع للهيئة ببورسعيد، كمستشفيات خضراء مستدامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به في تقديم الخدمات الصحية بعدالة وجودة لكافة المواطنين، وذلك بشهادة المؤسسات العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واضحة لتحقيق الاستدامة الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، ووضع سيناريوهات لاستشراف المستقبل، والاعتماد على التكنولوجيا وميكنة كافة منشآتها الصحية، وجعلها صديقة للبيئة.

وفي كلمته، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات رونالد لافاتار: «إن العالم يلمس تطورًا سريعًا تشهده مصر في النهوض بالرعاية الصحية بشكل شمولي، مما جعل هيئة الرعاية الصحية المصرية مؤهلة لحصد الجائزة الذهبية للاتحاد في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية والوصول إلى هذا المستوى العالمي».

جدير بالذكر أن الجائزة تسلمها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال فعاليات الجلسة الختامية للمنتدى العالمي للمستشفيات الـ 47 الذي عقد في دولة البرازيل، بحضور السفيرة هبة سيدهم، القنصل العام بمدينة ريو دي جانيرو، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.

يذكر أن المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات يُعد الحدث الأبرز عالميًا في مجال إدارة المستشفيات وتطوير خدمات الرعاية الصحية، حيث يجمع قادة وصنّاع القرار البارزين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك وزراء الصحة ورؤساء هيئات الرعاية الصحية، إلى جانب مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ويوفر في دورته الحالية منصة متميزة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يؤكد حرص مصر على الاستثمار في «طول العمر الصحي» كضرورة استراتيجية

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

مقالات مشابهة

  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة والترفيه
  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي
  • الاتحاد الدولي للفروسية يكرم قرية الإمارات العالمية للقدرة
  • نقل مباراة ⁧‫النصر‬⁩ و ⁧‫الشرطة‬⁩ من استاد كربلاء الدولي إلى استاد المدينة الدولي في بغداد
  • لمحبي النباتات في المنزل.. كيف تحافظ على زهورك في فصل الخريف؟
  • «الإمارات لرياضات التزلج» يحصل على عضوية الاتحاد الدولي
  • "الإمارات لرياضات التزلج" يحصل على عضوية الاتحاد الدولي
  • الاتحاد الدولي للسيارات: ألبين وهوندا ارتكبتا خرقا إجرائيا
  • «ياسين» يحقق المركز الثاني في بطولة الإسكندرية للمياه المفتوحة