صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@13:11:31 GMT

قتلى جراء إعصار شانشان في اليابان

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

تسبّب إعصار شانشان الذي تحول إلى عاصفة مدارية الجمعة بهطول أمطار غزيرة في اليابان ما أسفر عن مقتل نحو ستة أشخاص.
وتحوّل هذا الإعصار، وهو أحد أقوى الأعاصير التي ضربت الأرخبيل في العقود الأخيرة، إلى عاصفة مدارية مع رياح تزيد سرعتها عن 100 كيلومتر في الساعة، متجها نحو مدينتي هيروشيما وأوساكا.
وما زال الوضع معقدا في وسط البلاد وجنوبها مع سقوط أربعة قتلى وتوقع أن يرتفع العدد إلى ستة، وإصابة العشرات بجروح، ووقوع أضرار مادية وتعطّل كبير في حركة النقل.


وقبل وصول الإعصار إلى اليابسة، لقي ثلاثة أفراد من عائلة واحدة حتفهم ليل الثلاثاء في انزلاقات تربة نجمت عن أمطار غزيرة على ساحل المحيط الهادئ في وسط البلاد.
وأكد المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي مقتل أربعة أشخاص، قائلاً إنه في إحدى الحالات «يجري تحقيق في ارتباط ما حدث بالإعصار». وأفاد بأن شخصين آخرين ربما قتلا أو هما في عداد المفقودين.
وذكر المتحدث أيضا أن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة و70 آخرين بجروح طفيفة منذ الخميس، مؤكداً بلوغ الإعصار جزيرة كيوشو الجنوبية مع رياح تصل سرعتها إلى 252 كيلومترا في الساعة. وتضرَّر حوالي 200 مبنى.
وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية الجمعة تحذيرا جديدا من وقوع انزلاقات تربة في جزيرة كيوشو وفي جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان، وخصوصا في منطقة طوكيو.
ومنذ وصول «شانشان» الخميس، حضت السلطات أكثر من خمسة ملايين شخص على إخلاء منازلهم.
ودعت بلدة نينوميا جنوب غرب طوكيو سكانها صباح الجمعة إلى اتخاذ «إجراءات فورية» لضمان سلامتهم، مثل الانتقال إلى طوابق أعلى في أبنيتهم، بعد فيضان نهر محلي.
وقالت وكالة الأرصاد اليابانية إن أجزاء من كيوشو شهدت هطول كمية أمطار قياسية بالنسبة لشهر أغسطس. وشهدت بلدة كونيمي هطول 384 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة، وهو أعلى مستوى منذ العام 1977.

 

أخبار ذات صلة اضطرابات في الرحلات الجوية جراء إعصار شانشان في اليابان جنوب اليابان يشهد أعنف الأعاصير منذ عقود المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إعصار اليابان فی الیابان

إقرأ أيضاً:

قتلى في انهيارات أرضية بتايلاند

 لقي اليوم ستة أشخاص على الأقل مصرعهم نتيجة وقوع انهيارات أرضية في شمال تايلاند.

وذكرت صحيفة بانكوك بوست على موقعها الإلكتروني مساء اليوم إن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها العديد من المناطق في شمال البلاد وراء وقوع الانهيارات الأرضية، التي أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 6 أشخاص.

أخبار ذات صلة الإمارات تتضامن مع فيتنام وتعزّي في ضحايا الإعصار روسيا تخوض «دورة صغيرة» مع فيتنام وتايلاند

وأشارت إلى أن السلطات نصحت السكان المتضررين بالانتقال إلى مناطق مرتفعة في انتظار الإخلاء وتجنب الخوض في المياه المتدفقة بسرعة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رومانيا.. 4 قتلى وفقدان آخرين بعد فيضانات عارمة
  • قتلى ومفقودون جراء فيضانات عارمة في رومانيا
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • إصابة 13 شخصاً بجروح جراء عدوان إسرائيلي على جنوب لبنان
  • قتلى جراء انهيارات أرضية في بنجلاديش
  • 6 قتلى جراء انهيارات أرضية في بنجلاديش
  • 6 قتلى إثر احتراق حافلة نقل المسافرين بتقرت
  • سقوط 5 شهداء فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال
  • قتلى في انهيارات أرضية بتايلاند