أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 46 مليونا و881 ألفا و717 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الخميس 29 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليونا و655 ألفا و982 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 581 ألفا و773 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 384 ألفا و349 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 101 ألف و743 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 34 ألفا و73 خدمة، بالإضافة لتقديم 86 ألفا و82 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و604 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 110 آلاف و371 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 201 ألف و588 خدمة.

هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و504 خدمات

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و504 خدمات إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 13 ألفا و852 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2555 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 19 ألفا و50 خدمة. وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ74 ألفا و438 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة الخدمات الصحية الصحة المراكز الطبية یوم صحة من خلال

إقرأ أيضاً:

عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقًا، إن القيادة السياسية تهتم بصحة المواطن المصري وترعاها، إذ أنها تحرص على إيجاد حلول للوصول إلى جودة تحسين الحياة ولزيادة الوعي الصحي لدى المواطنيين.

الصحة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين الخدمات الصحية 

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن  الدولة تحرص على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطن لكي يشعر بالعدالة الاجتماعية من خلال اهتمام القيادة السياسية بصحته.

وأوضح، أن هناك أرقام ونسب عالية تؤكد نشاط الأطباء والقائمين على المنظومة الصحية من أجل تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة للمواطنين.

وتابع: «المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن، وتضم جميع الفئات العمرية، مشيرًا إلى أن  مبادرات الارشاد والتثقيف والتوعية بالأمراض تسعى للاكتشاف المبكر للأمراض قبل حدوثها وقبل حدوث أي مضاعفات».

 مبادرات التثقيف والارشاد

ولفت إلى أن مبادرات التثقيف والارشاد لها أهميتها في توعية أفراد المجتمع، إلى جانب كونها تحاول حل المشكلة قبل الوقوع بها من خلال تجنبها، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمجان بعد اكتشاف المرض ومتابعته مع الأطباء باستمرار.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة محمد إسماعيل عبده، يعقد اجتماعًا الاثنين المقبل 16 سبتمبر لمناقشة الدراسة التي أعدتها الشعبة حول تأثير إنشاء هيئتي الدواء المصرية والشراء الموحد، فى مسار تطوير منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية.

أكد محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، أن هيئتي «الدواء المصرية، والشراء الموحد»، منذ انشائهما احدثا تطورا ملحوظا في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية التي يتلقاها جموع المواطنين بمصر، ويكفي نجاح الهيئتين في التعامل مع جائحة كورونا.

أشار إلى الوفورات المالية التي حققتها هيئة الشراء الموحد للخزانة العامة والمقدرة بعشرات المليارات من الجنيهات، بفضل الاحترافية العالية التي اظهرتها قيادات الهيئة خاصة الادارة المالية بها واعتمادها أسلوب «الكتاب المفتوح» في إدارة مناقصات شراء احتياجات المستشفيات العامة سواء التابعة لوزارة الصحة او لهيئتي التأمين الصحي والتأمين الصحي الشامل والمستشفيات الجامعية وذلك من الأدوية والمستلزمات الطبية وهو النظام الذي سمح لكل مورد يرغب في المشاركة بهذه المناقصات وقادر علي التوريد في الحصول علي حصة منها بشرط التزامه بالأسعار والمواصفات المحددة، وهذا النجاح دفع كثير من المستشفيات التابعة للقطاع الخاص للاعتماد علي هيئة الشراء الموحد في توفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية
  • عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 67 مليونا و830 ألف خدمة طبية
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • وكيل صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • «100 يوم صحة» تقدم 66 مليوناً و4 آلاف خدمة مجانية خلال 41 يومًا