نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع جامعة دمنهور، والوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، قافلة سكانية، بقرية أبوفرين التابعة لقرية أبو الشقاف، بمشاركة متخصصين، تم خلالها الكشف المجاني على 321 حالة بمختلف التخصصات: «باطنة، أطفال، أسنان، نساء وتوليد، وسائل تنظيم الأسرة».

يأتي ذلك برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل، وتفعيلا لدور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية لتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030.

ووفقًا لبيان إعلامي، شملت القافلة، تقديم خدمات قياس الضغط والسكر لـ 90 مُواطنًا وإجراء تحاليل الدم لـ 66 حالة، تقديم خدمات بيطرية مجانية حيث تم رش وعلاج جماعي لعدد 255 رأس ماشية، ورعاية تناسلية لعدد 35 حالة باطنة.

كما تم خلال القافلة عقد امتحانات فورية بمحو الأمية لـ 70 من أهالي القرية، وكذا تسليم وزراعة 100 شجرة مثمرة مقدمة من كلية الزراعة بدمنهور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة جامعة دمنهور خدمات طبية قافلة سكانية شاملة قافلة سكانية شاملة بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن

 أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقًا، اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن المصري، لافتا إلى أن الدولة تحرص على إيجاد حلول للوصول إلى جودة تحسين الحياة ولزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين.

وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن  الدولة تحرص على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطن لكي يشعر بالعدالة الاجتماعية من خلال اهتمام القيادة السياسية بصحته.

أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن زراعة القطن في مصر عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة

وأوضح، أن هناك أرقام ونسب عالية تؤكد نشاط الأطباء والقائمين على المنظومة الصحية من أجل تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة للمواطنين، مؤكدا أن المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن، وتضم جميع الفئات العمرية.

ولفت إلى أن  مبادرات الارشاد والتثقيف والتوعية بالأمراض تسعى للاكتشاف المبكر للأمراض قبل حدوثها وقبل حدوث أي مضاعفات، بالإضافة إلى جانب كونها تحاول حل المشكلة قبل الوقوع بها من خلال تجنبها، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمجان بعد اكتشاف المرض ومتابعته مع الأطباء باستمرار.
 

مقالات مشابهة

  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • استفاد منها 1185 حيوانا.. تفاصيل قافلة «حياة كريمة» البيطرية بكفر الشيخ
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق