يختتم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، فعاليات برنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، في التاسعة من مساء غد السبت على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في أجازتنا ".

ومن المقرر أن تختتم فعاليات البرنامج بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحي "فرحة" من إنتاج المعهد العالي لفنون الطفل بأكاديمية الفنون، فكرة الدكتورة غادة جبارة، إخراج إذاعي عمرو دياب، تأليف وأشعار هجرة الصاوى، وإخراج رضوى رشاد عثمان.

"فرحة" إشراف فني الدكتور حسام محسب، تأليف موسيقي إهداء الأستاذ الدكتور طارق مهران، تصميم ديكور أميرة عادل، تصميم استعراضات هاني نبيل، تصميم عرائس هبة بسيوني، تصميم إضاءة وليد درويش، أداء صوتي للفنان القدير حسن يوسف والفنانة القديرة فاطمة محمد علي والدكتورة فيفي أحمد، أداء صوت فرحة نيرة عصام (متلازمة داون) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شئون الإنتاج الثقافى خالد جلال مركز الهناجر للفنون وزارة الثقافة أكاديمية الفنون فرحة العرض المسرحي

إقرأ أيضاً:

ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة

شمسان بوست / عدن:

اختتم يوم أمس البرنامج التدريبي حول “مهارات المناظرة” ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني والذي نفذته مؤسسة SOS للتنمية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي في محافظة عدن .

وعقد البرنامج التدريبي خلال فترة استمرت من 8 – 12 ديسمبر 2024 وهدف إلى اكساب 25 مشارك ومشاركة من ممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ووزارة العدل والإدارة العامة لتنمية المرأة والإدارة العامة للجان المجتمعية والغرفة التجارية والصناعية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية من تطوير مهاراتهم في بناء الحجج، والتفكير النقدي، والتعبير عن آرائهم بوضوح وثقة، بحيث يكونوا أقرب إلى بناء مجتمع أكثر تفاعلاً و شفافية.



وتكمن أهمية المشروع ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني إلى المساهمة في تعزيز منظمات المجتمع المدني لتكون جهات فاعلة مستقلة في الحكم الرشيد والتنمية .


تخلل التدريب العديد من المداخلات وطرح الآراء والمخرجات والتوصيات وتطوير قدرات المشاركين في مجال المناظرة.

الجدير بالذكر إن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني نفذ العديد من الأنشطة والورش والتدريبات التي استهدفت منظمات المجتمع المدني والجانب الحكومي متمثل بالسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والقطاع الخاص ممثل بالغرفة التجارية والصناعية في تقريب وجهات النظر لجميع الأطراف والخروج بحلول مستدامة وتطوير وبناء قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • «الفنون التشكيلية» يهنئ طارق الكومي برئاسة نقابة الفنانين التشكيليين
  • الأكاديمية العربية تختتم فعاليات الملتقى الرابع لريادة الأعمال
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • فعاليات متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي بمناسبة المولد النبوى الشريف
  • فعاليات متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • القليوبية الأزهرية تختتم فعاليات البرنامج التثقيفي العقدي لمعلمي المواد الشرعية
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة