أيام قليلة تفاصلنا عن مؤتمر المناخ COP29، حيث يتساءل العديد من الموعد المنعقد، وكذلك مدة المؤتمر، إذ يعتبر من أهم المؤتمرات البيئية،المنتظرة، لكونه نقطة تحول في تغيرات المناخية القائمة، ومن خلال المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

اختيار الدولة القائمة على أعمال المؤتمر

أعلنت الأذرية نرمين جارتشالوفا رئيسة مجلس إدارة شركة عمليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب29، اختيار استاد باكو مكانا لانعقاد مؤتمر كوب 29، حيث ستستضيف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2024 لأول مرة في المنطقة في الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر 2024

أهداف المؤتمر

وستغتنم أذربيجان الفرصة لجمع رؤساء الدول والحكومات ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الأعمال والمؤسسات الدولية معًا في جنوب القوقاز لمناقشة تغير المناخ، والتدابير اللازمة لتسريع تنفيذ اتفاق باريس، والتركيز على استراتيجيات المناخ طويلة المدى
 

زعيم أوكراني يرسم أوجه التشابه بين "أوكرانيا- زيلينسكي" وإسرائيل تشكيل بيراميدز المتوقع لمواجهة زد في نهائي كأس مصر

يذكر أن أذربيجان أكدت التزامها بخفض انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 35 بالمائة بحلول عام 2030 وزيادة هذا الهدف بنسبة 40 بالمائة بحلول عام 2050، وشددت السلطات الأذرية على أن الوفاء بالالتزامات بموجب اتفاق باريس المعتمد في عام 2015 والعمل بنشاط في هذاالصدد من القضايا ذات الأولوية لحكومة أذربيجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤتمر المناخ COP29 مؤتمر المناخ المناخ باكو اذربيجان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الحرب أغرقت غزة والضفة الغربية في أزمة اقتصادية غير مسبوقة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: استمرار الجهود لتعزيز فرص التهدئة في غزة واشنطن تدعم حصول أفريقيا على مقعدين دائمين في مجلس الأمن

دمرت الحرب الإسرائيلية على غزة، اقتصاد القطاع وقلصته إلى أقل من سدس مستواه في عام 2022 على وقع «تراجع مثير للقلق» في الضفة الغربية.
وذكر تقرير لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية نشر أمس، أنه «في غزة توقفت عمليات الإنتاج أو دمرت وفقدت مصادر الدخل وتفاقم الفقر وانتشر وسويت أحياء بكاملها بالأرض ودمرت مجتمعات ومدن».
و«تسببت العملية العسكرية بأزمات إنسانية وبيئية واجتماعية غير مسبوقة وحولت المنطقة من التخلف إلى الدمار الشامل»، وفق التقرير.
وقال مسؤول التنسيق والمساعدة للشعب الفلسطيني في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية معتصم الأقرع الذي شارك في إعداد التقرير خلال مؤتمر صحفي: «لن نعلم حجم عمليات التدمير قبل أن تتوقف، لكن المعطيات التي لدينا راهناً تفيد بأنها تقدر بعشرات المليارات وربما أكثر».
وأضاف أن «الوصول إلى مستوى ما قبل أكتوبر 2023 يتطلب عشرات الأعوام»، معتبراً أن على المجتمع الدولي المساعدة في تحقيق تنمية مستدامة في غزة.
ورأى معدو التقرير أن إجمالي الناتج المحلي في غزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023 مما أدى إلى انكماش بنسبة 22% للعام بأكمله.
ويؤكد التقرير الذي استند في حساباته إلى أرقام فصلية صادرة عن المكتب المركزي للإحصاء الفلسطيني أنه «في منتصف عام 2024 تراجع اقتصاد غزة إلى أقل من سدس مستواه في عام 2022».

مقالات مشابهة

  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد: نتطلع للبناء على ما حققه «كوب 28»
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر .. وتقيّم التقدم المحرز منذ COP 28
  • “دبي للخدمات المالية ” و سلطة النقد في هونغ كونغ ينظمان مؤتمر ا حول تمويل المناخ الاثنين المقبل
  • الأمم المتحدة: الحرب أغرقت غزة والضفة الغربية في أزمة اقتصادية غير مسبوقة
  • اختيار عُمان ضمن القائمة الأولى عالميًّا للدول الأكثر جاهزية في الأمن السيبراني .. عاجل
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل