بغداد اليوم - نينوى 

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، عن حملة إعفاءات جديدة سيقوم بها مجلس المحافظة حال عودته للاجتماع مجددًا.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "بعد حملة إعفاء لمدراء عدد من المستشفيات في نينوى، فإن حملة أخرى سيقوم بها مجلس المحافظة تستهدف مدراء التربية والبلديات والماء والمجاري والاستثمار والتخطيط والرعاية الاجتماعية والتقاعد".

وأضاف، أن "حملة مجلس المحافظة تأتي لتصحيح الواقع في نينوى في ظل نقص الخدمات وشكاوى المواطن، كما أن المجلس سيحاول تقسيم المناصب بين جميع الكتل بالتساوي حسب حصة كل حزب".

وأفاد مصدر طبي في دائرة صحة محافظة نينوى، يوم أمس الخميس (29 آب 2024)، بصدور أوامر اعفاء جماعية للكوادر المتقدمة في المديرية والمستشفيات.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "أوامر اعفاء جماعية صدرت من قبل دائرة صحة نينوى شملت مدراء مستشفيات تلعفر والقيارة وابن سينا التعليمي، كما شملت الاعفاء مدير قسم الصيدلة في الدائرة أيضا، مؤكدا أن "الإعفاءات جاءت على إثر ضعف الأداء الوظيفي".

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لن نتخلى عن مطالبنا بالعودة.. المجازون إجباريا يتظاهرون في بغداد لشمولهم بالتعيينات

بغداد اليوم- بغداد

تظاهر مئات العاملين في المؤسسات الحكومية من المجازين اجبارياً، ضمن ملاك وزارة الموارد المائية، اليوم الجمعة، (13 أيلول 2024)، أمام مبنى مجلس محافظة بغداد، مطالبين بإنصافهم وادراج اسمائهم في التعيينات ضمن تخصيصات المحافظة.

وعزوا مطالبهم بالتعيين "استناداً الى المخاطبة الرسمية التي وردت من مكتب رئاسة الوزراء، الداعية الى الالتفات الى هذه الشريحة والمباشرة بتعيينهم من قبل المحافظة".

وذكرت ممثلة المجازين، هدير نذير لـ"بغداد اليوم"، "انها لن تتهاون في مطالب المتظاهرين الذين عانوا من الانتظار لأكثر من 10 سنوات، وهم يحاولون العودة الى وظائفهم"، منوهة الى "استمرار التظاهرة دون توقف او نسحاب لحين تلبية المطالب".

وأكد متظاهرون، "انهم الشريحة الوحيدة المظلومة نظراً لحرمانهم من الدرجات الوظيفية أسوة بالشرائح الأخرى"، موضحين انهم "تركوا وظائفهم في دوائر بغداد لتابعة للوزارة، بموجب كتاب رسمي أجبرهم على مغادرة دوائرهم خلال عام 2015".

وأضافوا "انهم منذ ذلك الوقت يواصلون تظاهراتهم ومناشداتهم بالعودة الى وظائفهم، دون جدوى".

وقال احد المتظاهرين، ان "وقفة اليوم تأتي للمطالبة بحقوقنا ومنع المماطلة والتسويف في إجراءات تثبيتنا كعقود، وعودتنا الى الوظيفة" مبيناً، ان "قرار الإجازة الإجبارية كان اجراءً خاطئاً من الوزير الأسبق آنذاك"، داعياً محافظ بغداد الى "رفع الحيف عن هذه الشريحة ودعمها في تحقيق مطالبها".

من جانبها، قالت المتظاهرة أسيل، ان: "أصحاب الإجازة طالبوا تكراراً بعودتهم، لان سلبهم وظائفهم يعد قراراً مجحفاً بحقهم"، بحسب تعبيرها.

وتابعت، ان "أكثر المجازين يعيلون أهاليهم وعائلاتهم، وذلك يتطلب من الجهات المعنية النظر في أمرهم والاهتمام بهذا الملف وعدم المماطلة فيه".

وأشار ذوو الإجازة الإجبارية الى، ان "تركهم الوظيفة لم يكن بإرادتهم"، مؤكدين ان "مطالبهم مستمرة ولاتوقف الا بشمول جميع أسماء المتظاهرين بالتعيين"، ومضوا الى القول،ان "العودة تمثل التمسك بحقهم القانوني الذي لن يتنحوا عنه".

وخرج العشرات من أصحاب الاجازة، في وقت سابق، متظاهرين امام مبنى وزارة الموارد، للمطالبة بإعادتهم على ملاك الوزارة، وإنهاء معاناتهم، وحملوا لافتات تعبر عن واقع حالهم كُتب عليها (قطع أعناق ولا قطع أرزاق)، مشددين على "ضرورة اعادتهم الى الخدمة، واحتساب الخدمة لهم، وتعويضهم عن المظلومية التي لحقت بهم".

وكانت وزارة الموارد، قد أصدرت إعماماً رسمياً في 10 من آب الماضي، الى الهيئات والشركات العامة والدوائر التابعة لها، لتزويدهم بقائمة اسماء المنتسبين الممنوحين إجازة اجبارية من سكنة بغداد، خلال يومين فقط، لغرض ادراجهم بالتعيين على تخصيصات المحافظة. 

وفي ذي قار، تظاهر خريجو المعاهد والكليات للمطالبة بفرص عمل، وقال شهود عيان، إن: " خريجي الكليات نظموا تظاهرة في الناصرية للمطالبة بفرص عمل أسوة باقرانهم".

مقالات مشابهة

  • لن نتخلى عن مطالبنا بالعودة.. المجازون إجباريا يتظاهرون في بغداد لشمولهم بالتعيينات
  • جامعة ديالى تكشف حقيقة اعفاء 9 من عمداء كلياتها
  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية
  • مجلس نينوى: المحافظة خالية من الدكات العشائرية و80% من الخلافات تنتهي دون مشاكل
  • مجلس نينوى: المحافظة خالية من الدكات العشائرية و80% من الخلافات تنتهي دون مشاكل - عاجل
  • مجلس البصرة: المحافظة جاهزة امنياً ولوجستياً لاستقبال بزشكيان
  • ذي قار تطرح ملف شبكة بالابتزاز على جدول جلسة اليوم.. 10 متهمين حتى الان
  • ذي قار تطرح ملف شبكة بالابتزاز على جدول جلسة اليوم.. 10 متهمين حتى الان - عاجل
  • بداية لمفاجآت من العيار الثقيل.. 7 متهمين بقضية الابتزاز في ذي قار
  • حملة الدفاع عن الحضارة تناشد محافظ المنيا بإزالة مسخ نفرتيتى من المحافظة