أعلنت وزارة السياحة والآثار حصاد أنشطة  الوزارة خلال الأسبوع المنقضي، موضحة أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار بدأه بلقاء سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون السياحي والأثري، وآليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من السوق الأمريكي لمصر.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم ، أن وزير السياحة والآثار التقي أيضا خلال هذا الأسبوع بسفير سنغافورة بالقاهرة، حيث ناقشا مناقشة تعزيز التعاون لزيادة الحركة السياحية الوافدة من سنغافورة لمصر، فضلا عن بحث آليات المشاركة في المعرض السياحي ITB آسيا بسنغافورة، وإقامة معارض أثرية مصرية مؤقتة في سنغافورة.

لقاء سفيرة البحرين بالقاهرة

وأشارت الوزارة إلى أن شريف فتحي التقى هذا الأسبوع مع سفيرة البحرين بالقاهرة حيث ناقشا سبل التعاون في مجال السياحة والآثار، كما التقى سفير الهند بالقاهرة حيث بحثا تعزيز آليات التعاون المشترك، فضلا عن دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الهندي إلى المقصد السياحي المصري.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن وزير السياحة ترأس خلال هذا الأسبوع اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، كما التقى ع مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة حيث تم بحث سبل توطيد أواصر التعاون في مجال العمل الأثري، والتقي أيضا المُمثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر حيث ناقشا مجالات التعاون لتعزيز جهود الدولة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030.

وأصدر وزير السياحة قرارًا بإلغاء تراخيص 36 شركة سياحة مخالفة وذلك بعد أن ثبت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لتنفيذ رحلات الحج والعمرة.

وكشفت الوزارة أن السفارة المصرية في هولندا  استردت 3 قطع أثرية خرجت من مصر بصورة غير شرعية حيث تم إعادة تلك القطع إلى أرض الوطن، لافتة إلى أن هذا الأسبوع شهد الإعلان عن كشف  أول وأكبر مرصد فلكي من القرن السادس قبل الميلاد بكفر الشيخ.

الضوابط المنظمة للعمرة

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى بدء الاستعداد لموسم العمرة لعام 1446 هجريا  وذلك بعقد اجتماعات مكثفة مع غرفة شركاتالسياحة، لوضع الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة، تمهيداً لمناقشتها باللجنة العلىا للعمرة والحج، وعرضها على الوزير لاعتمادها وإقرارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة وزارة السياحة الآثار السیاحة والآثار وزارة السیاحة وزیر السیاحة هذا الأسبوع

إقرأ أيضاً:

حصاد وزارة العمل في أسبوع

نشرت وزارة العمل ،اليوم السبت "إنفوجراف" ،يوضح جهود "الوزارة " خلال الـ7 أيام الماضية ،والتي شملت مجموعة من الفعاليات أبرزها مُشاركة السيد محمد جبران ،وزير العمل، فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، بدعوة رسمية من انتون كوتياكوف، وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية،لمُناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس.

تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية بالفيوم

وكانت المبادرات، والتوجيهات الرئاسية،وبرنامج الحكومة،مُرتكزات،اعتمد عليها وزير العمل،خلال أحاديثه  في الاجتماعات..فالمبادرة الرئاسة "حياة كريمة"، نُموذج يُحتذى به في "الحماية الاجتماعية"..كما أن مُبادرة "مِهنتك مُستقبلك "،مُرتبطة بشكل مباشر بملف تطوير منظومة التدريب المهني لتتماشى مع تحديات واحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج ..وتطرق الوزير إلى محاور برنامج الحكومة،وما تضمنه من بند "بناء الإنسان" كواحد من أبرز حقوق الإنسان ..كما أن توجيهات الرئيس السيسي، بإعداد استراتجية وطنية للسلامة والصحة المهنية ، وسُرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل وطرحه على "الحوار الاجتماعي"،لتحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،والتشجيع على الإستثمار ،وكذلك رفع الحد الأدنى للأجور للقطاعين الحكومي والخاص،وأيضًا ميكنة الخدمات ،و"التحول الرقمي" ،جميعها  ثوابت ومعايير دولية لبيئة عمل لائقة داخل "الجمهورية الجديدة"،تتوفر فيها وسائل السلامة والصحة المهنية ،والعِمالة الماهرة والمُدربة ،ومنظومة التدريب المهني المتواكبة مع تحديات سوق العمل،والتشريعات العادلة والمتوزانة ..

وإختتم وزير العمل مُشاركته في إجتماعات "البريكس" بحضور الجلسة الختامية ،وإلقاء،أكد خلالها على تثمينه للنتائج والتوصيات التي صدرت عن "الإجتماعات"، خاصة "الإعلان الوزاري"،والذي من شأنه الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء فى مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة..وخلال مشاركته هذه الفعاليات في روسيا ،إلتقى وزير العمل،مع د. عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة..وشهد الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل،لا سيما ما يتعلق بالتدريب المهني، وتوفير فرص العمل،وتبادل الخبرات بشأن تشريعات عالم العمل في البلدين  .


وشهد هذا الأسبوع أيضًا قيام  محمد جبران وزير العمل ،بتفقد إختبارات نظرية لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"،منذ أسبوعين ،للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد ،في البوسنة والهرسك.

 

وخلال لقاء الوزير مع الشباب في مقر الاختبارات بمدينة نصر،وجههم بأن يكونوا سفراء لبلادهم ،في الاخلاص والإتقان في العمل ..وتأتي هذه الاختبارات ،تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل بتوفير فرص عمل لائقة في الخارج ، للشباب المصري،وكان الإدارة العامة للتشغيل،بدأت بمقرها بمدينة نصر ،بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك ،في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذي تقدم منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها "الوزارة" بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك.. ، كما نشرت وزارة العمل، فيديو مُصور يشرح عملية الإختبارات النظرية، والعملية التي تقوم بها "الوزارة" ،بمدينة نصر،وبمركز تدريب بولاق الدكرور،وإمبابة بالتنسيق مع الجانب السربي..

وخلال الأسبوع  أعلن السيد محمد جبران وزير العمل ،عن تعاون مُرتقب بين "الوزارة" ،وشركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية ، برئاسة المهندس هاني ضاحي ،كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"...وقال الوزير ،أن الإستعدادات جارية لصياغة بروتوكول تعاون بشأن الإستفادة من إمكانيات "الوزارة" في مجال التدريب المهني،وذلك بتدريب خريجي كليات الأداب ،قسم الجغرافية ،على مهنة " مسّاح عام "،لتلبية إحتياجات "الشركة" من العِمالة الماهرة ،والمُدربة،في هذا المجال ..

وأكد الوزير جبران أن "الوزارة" تَطرُق كافة الأبواب التي من شأنها ،توفير فُرص عمل لشباب ماهر ومُدرب..وأكد على أن التعاون مع شركة "وادي النيل"،يأتي في إطار التواصل مع كافة المناطق الصناعية،والشركات، للتعرف على إحتياجاتها من العِمالة،وتدريب الشباب عليها.. هذا الأسبوع شهد اعلان وزير العمل ، عن أن يوم غد الأحد  الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول  للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف..وتقدم الوزير إلى  الأمتين العربية والإسلامية بخالص التهنئة بهذه المناسبة الكريمة ..

\

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد