نظم مناصرو فلسطين وقفة احتجاجية أمام شركة "ليوبولد وستيفنز" المصنعة لمناظير البنادق في ولاية أوريغون الأمريكية، للتنديد بتعاملها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ظل العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وجاء الوقفة الاحتجاجية بدعوة منظمة "بورتلاند من أجل فلسطين" (P4P) بهدف التعبير عن رفضهم تزويد دولة الاحتلال الإسرائيلي بمناظير البنادق.





وردد المشاركون بالوقفة الأعلام الفلسطينية هتافات مناهضة للإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ورافضة لتزويد الاحتلال بالمعدات من قبل الشركة المشار إليها.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات مناصرة لفلسطين من قبل "أوقفوا الإبادة الجماعية".


وبحسب موقع "fightback" المعني بنشر أخبار الاحتجاجات المناصرة لفلسطين، فإن شركة "ليوبولد وستيفنز" تزود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمعدات منذ عام 2017.

وأوضح الموقع أن الشركة وقعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي صفقة بقيمة 2.72 مليون دولار من أجل شراء 800 من تلسكوبات Mark-6.

وقال عمر جيل، وهو عضو منظمة "بورتلاند من أجل فلسطين" (P4P)، إنه "من المرجح جدا أن تكون هذه المناظير قد استخدمت في قتل الأطفال والرجال والنساء خلال مظاهرات مسيرة العودة الكبرى التي جرت في غزة بين عامي 2018 و 2019. هناك العديد من الحالات المصورة لقناصة يشوهون أو يقتلون الفلسطينيين".

وأضاف "كم هو مشين أن مثل هذا الدليل موجود وأن تجار الموت يواصلون تزويد الصهاينة".

بدوره، قال فين كانينجهام وهو عضو آخر في المنظمة ذاتها، "لقد أتينا إلى هنا لتعطيل ليوبولد وقد نجحنا في ذلك. لقد خلقنا محادثة بين العمال حول وجودنا وتورط شركتهم في الإبادة الجماعية المستمرة. طالما استمرت الشركات في فنائنا الخلفي في الاستفادة من التطهير العرقي لفلسطين، فسوف نكون هناك، للاحتجاج على عتبات أبوابهم".


وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ329 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين الاحتلال غزة فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ342 على التوالي، متسببًا في استشهاد أكثر من 41، 084 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 95، 029 آخرين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

من جهتها، أكدت حركة حماس على مرونتها المستمرة في السعي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مع انسحاب جيش الاحتلال من كامل القطاع.

وشددت الحركة على استعدادها لتنفيذ الاتفاق بناءً على ما أعلنه الرئيس الأمريكي وقرارات مجلس الأمن، مع رفضها القاطع لأي شروط جديدة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اقرأ أيضاًعاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول

الصحة الفلسطينية: شهداء باستهداف الاحتلال مركبة في طولكرم

حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • 344 يوما للحرب على فلسطين
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • البنتاجون: الخارجية الأمريكية تقر عملية بيع لشاحنات نقل دبابات لإسرائيل
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342