بغداد اليوم - بغداد

بارك وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، العملية النوعية التي اثمرت عن مقتل 14 إرهابيا في صحراء الانبار.

وقال الشمري في تدوينة على منصة "إكس" وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه "يوما بعد آخر يثبت رجال العراق أنهم عنوان الشجاعة والاقتدار، وها هي بشائر النصر على الإرهاب تتحقق على يد الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي، وصقور الجو حماة سماء الوطن، والعيون الساهرة في خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، بعد أن نجحوا نجاحا باهراً في قتل 14 إرهابيا في العملية النوعية التي تم تنفيذها بصحراء الأنبار في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف ".

وأضاف "مبارك لكم أيها الغيارى، وبوركت سواعدكم، ودامت راية النصر تلوح في عراق البطولات". 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، مقتل 14 إرهابيا من بينهم قيادات في داعش ضمن صحراء الانبار بتوجيه ومتابعة من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبعمل استخباري نوعي لجهاز المخابرات.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، ووفقا لمعلومات دقيقة وعمل ميداني استمر لشهرين متواصلين لمراقبة تواجد قيادات مهمة لعصابات داعش الإرهابية في صحراء الأنبار بالتحديد في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف في أربع مضافات متباعدة، ومحكمة، ومخفية بعمليات تمويه عالية".

وأضافت، إن "العمل الاستخباري الدقيق والعالي المستوى مستمر من قبل أبطال جهاز المخابرات العراقي، والمراقبة الفنية الأرضية، والجوية، وتسخير المصادر، وبتخطيط ومتابعة قيادة العمليات المشتركة، والتنسيق مع جهاز المخابرات منذ لحظة استلام توجيهات القائد العام، تم التوصل الى أماكن هذه المضافات والمعلومات التفصيلية الدقيقة عن هذه العناصر الإرهابية المتواجدة في المكان".

وأكدت أنه "بالساعة 400 من فجر يوم أمس الخميس الموافق 29 آب 2024 وعلى بركة الله وبهمة الغيارى ولصعوبة المنطقة جغرافيا ولضمان مباغتة العدو وقياداته المتخندقة بالمكان، تم القيام بضربات جوية متعاقبة ومباغتة لجميع المضافات، اعقبها   عملية إنزال جوي لقطعات محمولة، وبتعاون وتنسيق استخباري وفني من  التحالف الدولي فجر أمس الخميس، وبعد الاشتباك مع الفارين من الضربات الجوية بعدة مضافات أصبح عدد قتلى عناصر داعش الخائبة المهزومة بالصحاري والكهوف (14) إرهابيا بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة، ويحمل رمانات يدوية".

وأوضحت أن "المعلومات الاستخبارية الدقيقة تشير الى أن من بين القتلى قيادات مهمة من الصف الأول لعصابات داعش الإرهابية، كما تم تدمير  جميع المضافات وما فيها من أسلحة واعتدة ودعم لوجستي، وتفجير عدد من الأحزمة الناسفة تحت السيطرة، فضلا عن السيطرة على بعض الوثائق و المستمسكات المهمة وأجهزة الاتصال".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي

دبي: «الخليج»
زار بنيامين دي كاسترو أبالوس جونيور، وزير الداخلية والحكم المحلي في الفلبين، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقباله، الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وعدد من الضباط.
وبحث الفريق المري والوزير سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات الأمنية والشرطية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب الاطلاع على أهم الممارسات والإنجازات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم.
واطلع وزير الداخلية الفلبيني، على عرض يوضح الإحصائيات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم بمختلف أشكالها، وكذلك مستوى التعاون الدولي لمكافحة والحد من الجريمة المُنظمة والعابرة للحدود مع مختلف الجهات الأمنية والشرطية في العالم، بما يحقق الأمن والأمان في المجتمعات في مختلف دول العالم.
وزار بنيامين دي كاسترو يرافقه الفريق المري، إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث استمع إلى شرح عن منظومة العمل، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة والأمن والأمان، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة، مثل الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع، ومنظومة الاستجابة الطارئة، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.
كما استمع إلى شرح حول منظومة «الدرون بوكس» لشرطة دبي وهي عبارة عن منصة لإطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار، وتهدف لخفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً إلى دقيقة واحدة فقط، والمساهمة في الكشف عن الجريمة.
وبعد ذلك، شاهد وزير الداخلية الفلبيني، فيلماً قصيراً يُبرز مراحل استجابة شرطة دبي لأحد البلاغات في إطار زمني قياسي.
وفي ختام الزيارة، تسلم الوزير من الفريق المري، درعاً تذكارية عبارة عن مُجسم لمركز شرطة نايف الذي يُعد أول مركز شرطة تم تدشينه في دبي.

مقالات مشابهة

  • العمليات المشتركة تكشف عن أسماء قتلى مسؤولي داعش في عملية صحراء الانبار
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش
  • مقتل قيادات «داعشية» في عملية أمنية بالعراق
  • وثبة الأسود تطيح قيادات داعشية بارزة.. تفاصيل عملية الأنبار
  • وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي
  • مقتل 6 قادة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق
  • العمليات المشتركة تعلن مقتل قيادات مهمة في داعش
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية
  • اعتقال أحد أخطر قيادات داعش في نينوى