أنوشكا.. شهدت مكتبة الإسكندرية مساء أمس الخميس حفلاً غنائياً للفنانة أنوشكا، بقيادة المايسترو جورج قلته، على خشبة المسرح الكبير بمركز المؤتمرات بالمكتبة، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين.

حفل أنوشكا في مهرجان الصيف الدولي

في بداية الحفل عبرت الفنانة أنوشكا عن بالغ سعادتها بوجودها وسط جمهور الإسكندرية، وتقدمت بالشكر للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو جورج قلته على العرض الرائع للحفل، ولإدارة مكتبة الإسكندرية على التنظيم المميز لمهرجان الصيف الدولي

تفاصيل حفل أنوشكا

قدمت أنوشكا باقة من أجمل أغانيها «ده انتى بلاد طيبة»، «حبيتك من كل قلبى»، « عقبال ما يدق قلبك» وسط ترحيب كبير من الجمهور لها بعد غياب، وقالت لجمهورها « وحشتونى» ليرد الجمهور « قمر يا أنوشكا».

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الدولي هو حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وتشهد نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 31 أغسطس.

اقرأ أيضاً"أنوشكا" تتألق بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21

أنوشكا في ضيافة «أسرار النجوم» الحلقة المقبلة (صورة)

أنوشكا بـ الكاثوليكي للسينما: نفسي أقدم دور«غزية» صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنوشكا الفنانة أنوشكا انوشكا الفنانة انوشكا مهرجان الصیف الدولی

إقرأ أيضاً:

سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد

دبي (الاتحاد)
تنظم مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع «سينيوليو»، أمسية سينمائية عالمية جديدة، يوم الجمعة (20 سبتمبر الجاري) بالمسرح الداخلي، الساعة السابعة مساءً، ضمن جهودها لتعزيز التواصل الثقافي والفكري من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام التي تجسد رؤى وتجارب سينمائية من حول العالم.

تعرض الأمسية 5 أفلام قصيرة من دول مختلفة، مترجمة بالإنجليزية والعربية، والتي تبدأ مع الفيلم الدنماركي «12 رسمة في اليوم» - 12 Drawings a Day، للمخرج دينيس شابون، والذي يقدم تجربة إبداعية استغرقت 3 سنوات لتجسيد الحركة من خلال الفنون البصرية البسيطة، عبر 12 رسمة على ورق A4 مستعمل.

ويروي الفيلم المصري «لتر بنزين» - Liter of Gas، للمخرج إبراهيم رامي، قصة شاب عاطل عن العمل يدخل في رحلة بحث عن البنزين لسيارته، لكنه يجد نفسه في مواجهة مع الظلم الاجتماعي والاقتصادي الذي أدى إلى تفاقم معاناته في هذا الوضع.

أخبار ذات صلة جينيفر غارنر تعود إلى «ديدبول» بعد 20 عاماً ميرنا.. حبيبة «فهد البطل»

أما الفيلم العراقي البلجيكي «رحلة طويلة» - Long Trip، للمخرج علي كاظم، فيحكي قصة شاب يُدعى «إدريس» يجد نفسه أمام قرار صعب بعد وفاة والده.

ويتناول الفيلم اللبناني الوثائقي «سنترال» - Mid-Way، للمخرجة رلى شمص، وصول القطارات الجديدة إلى محطة في منطقة نائية. وفي ظل هذا التقدم الميكانيكي، يتساءل الفيلم عما إذا كنا ما زلنا نستمع إلى أصوات الطبيعة من حولنا، أم أننا في سباق لا نهاية له نحو المجهول؟

ويبحر الفيلم الكندي «هجرة» - Migration، لفريق فلوريسنت هيل، في رحلة متفردة لهجرة قطيع من الحيوانات البرية عبر تضاريس متنوعة، حيث يستكشف أنماط حياتها وهجرتها الدائمة في إطار الطبيعة، ضمن مزيج من التوثيق والإبداع الفني في إطار سينمائي بسيط وجذاب.

مقالات مشابهة

  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل
  • مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية.. الجزيرة 360 تنطلق قريبا
  • «اعرف قدراتك» ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الخامس عشر
  • سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة