أخبارنا المغربية- أبو الفتوح

أجريت قبل قليل بمدينة زيوريخ السويسرية مراسيم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة، والتي عرفت تغييرات جذرية، تراهن عليها "الويفا" لإعادة الحماس للمنافسة القارية، وتحقيق مداخيل مادية أكبر، جراء الرفع من عدد المباريات وكذا من المواجهات التي تجمع بين كبار القارة، لكون الدور الأول سيجرى على شكل بطولة مصغرة كل فريق فيها سيخوض 8 مباريات بين الذهاب والإياب، إثنين مع ممثلين عن كل مستوى.

القرعة التي أجريت عن طريق الحاسوب أسفرت عن مواجهات قوية، حيث سيواجه حامل اللقب ريال مدريد نادي أس ميلان وبروسيا دورتموند، فيما يصطدم برشلونة مع بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند أيضا، في الوقت الذي سيقابل فيه باريس سان جرمان مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وأتلاتيكو مدريد وأرسنال...

يذكر أن البطولة ستعرف حضورا  مكثفا للاعبين المغاربة، نذكر من بينهم إبراهيم دياز (ريال مدريد)، أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، آدم أزنو (بايرن ميونخ)، أمين عدلي (باير ليفركوزن)، إسماعيل صيباري وصهيب الدريوش (بي إس في آيندوفن)، إلياس بنصغير (موناكو)، أسامة العزوزي (بولونيا)، سامي مايي (دينامو زاغرب)..

وفيما يلي أبرز المواجهات: 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد إنجاز باريس التاريخي..الأبطال المغاربة البارالمبيين يشكرون جلالة الملك على التفاته الخاصة (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعد الإنجاز الكبير وغير المسبوق الذي تم تحقيقه بدورة الألعاب البارالمبية بباريس، حلت بعثة الأبطال المغاربة منتصف ليلة أمس الثلاثاء، بمطار سلا، حيث كان في استقبالهم حضور قليل اقتصر على بعض الأصدقاء والمقربين.

وارتباطا بالموضوع، خص السيد "حميد العوني"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، وسائل إعلام وطنية بتصريح، عبر من خلاله عن فخره واعتزازه بالنتائج المميزة التي حققها الأبطال المغاربة، حيث قال في هذا الصدد: "نحن سعداء بالنتائج الإيجابية التي حصل عليها الرياضيون المغاربة خلال هذا الموعد العالمي والتي هي ثمرة عمل متواصل".

 وتابع قائلا: "سجلت دورة باريس تألقا لافتا للأبطال المغاربة في العديد من التخصصات الرياضية"، مشيرا إلى أنهم فازوا بـ 15 ميدالية، إلى جانب تسجيل رقمين قياسيين عالميين، فضلا عن تحطيم رقم قياسي بارالمبي".

في ذات السياق، عبر "العوني" نيابة عن كل الأبطال المغاربة عن شكره الجزيل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي خص أبطال رياضة الألعاب البارالمبية المغاربة برسائل تهنئة، حيث قال بهذه المناسبة: "هذه التهنئة تشكل مصدر فخر لهم، ودافعا إضافيا لهم من أجل المزيد من التميز خلال التظاهرات الرياضية المقبلة و تشريف الراية المغربية".

من جانبه، أشار البطل المغربي "أيوب سادني"، المتوج بالميدالية الفضية في سباق 400 متر (T47)، إلى أن الأبطال المغاربة تمكنوا من تشريف الرياضة الوطنية خلال هذا الحدث العالمي، قبل أن يعرب أيضا عن سعادته الكبيرة بعد توصله بمعية زملائه في الفريق الوطني برسائل التهنئة التي بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة بايرن ميونخ ضد هولشتاين كيل في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • نجم بايرن ميونخ على أعتاب الانضمام إلى ليفربول
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد
  • بايرن ميونخ يرد على انتقادات هامان لـ جمال موسيالا
  • نجم بايرن ميونخ يشعل صراع الصفقات بين ريال مدريد وبرشلونة
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • بعد إنجاز باريس التاريخي..الأبطال المغاربة البارالمبيين يشكرون جلالة الملك على التفاته الخاصة (فيديو)
  • أحيزون والعرايشي يتخلفان عن استقبال الأبطال البارالمبيين