أكد الاستشاري في طب الأمراض الجلدية الدكتور “أحمد العيسى”، أن الاقتراب من الحيوانات الأليفة أكثر من اللازم له آثار سلبية على الصحة.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “من السعودية”، أن انتشار الحيوانات المنزلية يتسبب في الإصابة بالفطريات والأمراض الجلدية.

أخبار قد تهمك استشاري أمراض جلدية: 90% من انتشار الفطريات بالشعر والجلد بسبب القطط 9 يوليو 2024 - 11:08 صباحًا بالفيديو.

. مُختص يوصي باقتناء الحيوانات الأليفة في المنزل لهذا السبب 20 يناير 2022 - 2:18 صباحًا

 

وذكر أنه في حال وجود قشرة لدى طفل يملك قطة، يجب أخذه مباشرة للطبيب، لأن الفطريات قد تدمر بويصلات الشعر، مما قد يؤدي لعدم ظهور الشعر من جديد.

 

ونصح الأطفال بعدم التعرض للحيوانات الأليفة بشكل مباشر، لتجنب الإصابة بالأمراض الجلدية والفطريات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحيوانات الأليفة

إقرأ أيضاً:

"يأكلون الكلاب والقطط".. لماذا اتهم ترامب المهاجرين بأكل الحيوانات الأليفة؟

في تصريح مثير للجدل، أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء نشر شائعات زائفة تزعم أن مهاجرين من هايتي في ولاية أوهايو يقومون باختطاف وأكل الحيوانات الأليفة. جاء ذلك خلال مناظرته التلفزيونية مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس.

اعلان

كرّر ترامب خلال المناظرة خطابًا تحريضيًا ضد الهجرة، مشابهًا لما تميزت به حملاته الانتخابية السابقة، رغم تأكيد المسؤولين عدم وجود أي أدلة تدعم مزاعمه بشأن المهاجرين الهايتيين في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو. وأثناء المناظرة، زعم ترامب أن هؤلاء المهاجرين يستخدمون المدينة كقاعدة لهم، قائلاً: "إنهم يأكلون الكلاب والقطط، يأكلون الحيوانات الأليفة للناس الذين يعيشون هناك".

ردت هاريس على تصريحاته بالقول إن ترامب "متطرف" وضحكت بعد تعليقه، بينما أشار منظمو المناظرة إلى أن مسؤولي المدينة أكدوا أن هذه الادعاءات غير صحيحة.

شائعات تتكرر

يجدر بالذكر أن تصريحات ترامب تتوافق مع مزاعم سبق أن رددها أعضاء من حملته الانتخابية، بما في ذلك السيناتور الجمهوري من أوهايو، جي. دي. فانس، الذي زعم أن مكتبه تلقى "الكثير من الاستفسارات" حول اختطاف الحيوانات الأليفة من قبل المهاجرين الهايتيين. وفي تصريح يوم الثلاثاء، أقر فانس بأنه من المحتمل أن "تكون جميع هذه الشائعات غير صحيحة".

Relatedلا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرةالمناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيهاردود فعل المسؤولين في أوهايو

أصدرت إدارة مدينة سبرينغفيلد بيانًا ينفي الشائعات، حيث قال مدير المدينة، براين هيك، إن "لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث مؤكدة أو مزاعم محددة تتعلق بإيذاء الحيوانات الأليفة من قِبَلِ المهاجرين". كما أكدت شرطة سبرينغفيلد أنها لم تتلق أي تقارير عن اختفاء أو أكل الحيوانات الأليفة.

من جهته عقد حاكم أوهايو الجمهوري، مايك ديواين، مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء للحديث عن تدفق المهاجرين الهايتيين إلى سبرينغفيلد، حيث أعلن عن إرسال قوات من الشرطة لمساعدة السلطات المحلية في التعامل مع قضايا المرور، بالإضافة إلى تخصيص 2.5 مليون دولار لتوفير الرعاية الصحية الأساسية للعائلات المهاجرة.

سياق أوسع

مدينة سبرينغفيلد، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة شهدت، زيادة في عدد السكان الهايتيين في السنوات الأخيرة، وفقًا لتقديرات المدينة، إذ يبلغ عدد المهاجرين في المقاطعة حوالي 15 ألف مهاجر، ويعيش معظمهم في البلاد بشكل قانوني بموجب برنامج فيدرالي يسمح لهم بالبقاء مؤقتًا.

Relatedكامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمينترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"

في الشهر الماضي، منحت إدارة بايدن حوالي 300 ألف هايتي حق الإقامة القانونية المؤقتة في الولايات المتحدة بسبب الظروف غير الآمنة في هايتي، كما أشار ترامب في رسالة إلكترونية إلى حادثة وقعت في أغسطس 2023، حيث توفي طفل يبلغ من العمر 11 عامًا بعد أن صدمته سيارة يقودها مهاجر من هايتي، مما أثار تساؤلات بين السكان حول المهاجرين.

وتؤثّر الشائعات حول المهاجرين على النقاش العام، مما يثير القلق بشأن العواقب المحتملة لهذه الادعاءات عليهم.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أقارب ترامب ضحية لعملية احتيال على منصة "إكس" بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ كامالا هاريس دونالد ترامب كلاب مناظرة انتخابية قطط منزلية حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هل يأكل الهايتيين الحيوانات الأليفة حقا في بلدة سبرينغفيلد بأوهايو؟
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر
  • مهاجرون يأكلون الحيوانات الأليفة في أوهايو.. حقيقة المنشورات
  • انتشار فيروس جديد في إيطاليا يؤدي إلى نفوق أكثر من 149 % من الماشية
  • سبعة آثار سلبية لرفع الضرائب والأسعار على الضمان.!
  • عقب تصريحات ترامب بـ أكل الحيوانات الأليفة .. إخلاء مبان بمدينة أميركية
  • ماسك مؤيدا عن ترامب .. بعض المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة
  • تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل
  • ألمانيا تسخر من حديث ترامب حول أكل المهاجرين الحيوانات الأليفة
  • "يأكلون الكلاب والقطط".. لماذا اتهم ترامب المهاجرين بأكل الحيوانات الأليفة؟