أصدرت وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تحذيرًا بشأن تأثير العمليات العسكرية على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ، وأكدت الوكالة أن أي تصعيد عسكري خلال فترة الحملة المقبلة قد يعوق قدرتها على تنفيذ البرنامج بشكل فعال.

الأونروا: العملية العسكرية الإسرائيلية تؤثر على عشرات الآلاف من اللاجئين بالضفة الغربية الأونروا: 3 آبار ماء فقط من 18 تعمل بدير البلح بسبب العدوان

وأشارت الأونروا إلى أن الحملة تهدف إلى توفير اللقاحات لأطفال غزة ضمن جهودها لمكافحة شلل الأطفال وحماية الصحة العامة.

ومع ذلك، فإن استمرار العمليات العسكرية قد يؤدي إلى عرقلة توزيع اللقاحات وتأخير الحملة، مما قد يتسبب في تهديد صحة الأطفال في المنطقة.

 

وأوضحت الوكالة أن التداعيات المحتملة ستكون كارثية ليس فقط على الأطفال في قطاع غزة، بل أيضًا على المنطقة بأسرها. حيث قد يؤدي التأخير في التطعيم إلى زيادة خطر انتشار الأمراض، مما يؤثر على الصحة العامة ويشكل تهديدًا أكبر على الاستقرار الصحي في المناطق المجاورة.

 

ودعت الأونروا جميع الأطراف إلى تجنب أي أعمال عسكرية خلال فترة الحملة، مشددة على أهمية الحفاظ على بيئة آمنة للفرق الطبية لضمان تحقيق أهداف الحملة وتحقيق أعلى مستويات الأمان للأطفال في غزة.

 

وفي سياق متصل، أكدت الأونروا استعدادها للعمل مع الجهات المعنية لتنسيق الجهود وضمان توفير اللقاحات لأكبر عدد ممكن من الأطفال، وذلك في ظل التحديات الأمنية الراهنة.

 

الحكومة البريطانية تعبر عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية وتدعو لخفض التصعيد

 

 

أعربت الحكومة البريطانية عن قلقها العميق إزاء العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية المحتلة، محذرة من أن خطر عدم الاستقرار في المنطقة قد يكون جسيمًا. في بيان صادر اليوم، شددت الحكومة البريطانية على أن تصاعد العنف يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار الإقليمي.

 

وقالت الحكومة البريطانية إن استمرار العمليات العسكرية قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية ويزيد من معاناة المدنيين في الضفة الغربية. وأكد البيان على أهمية اتخاذ خطوات عاجلة لخفض التصعيد، مشيرًا إلى أن الوضع الراهن يتطلب جهودًا مضاعفة من جميع الأطراف لتجنب المزيد من التصعيد وتخفيف حدة النزاع.

 

وأضاف البيان أن المملكة المتحدة تدعو إلى استئناف الحوار والمفاوضات البناءة بين الأطراف المعنية، معتبرةً أن الحلول السلمية والمفاوضات هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة. وأعربت الحكومة البريطانية عن استعدادها لدعم أي مبادرات تهدف إلى تهدئة الوضع وتعزيز السلام في الشرق الأوسط.

 

وختامًا، أكدت الحكومة البريطانية التزامها بمواصلة متابعة الوضع عن كثب، والعمل مع الشركاء الدوليين لضمان حماية المدنيين وتوفير المساعدة الإنسانية الضرورية في ظل الظروف الراهنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة الأمم المتحدة لغوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا العمليات العسكرية حملة التطعيم ضد شلل الأطفال قطاع غزة الحکومة البریطانیة الأطفال فی

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة

من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا إن عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم دون سن العاشرة وصل إلى 530 ألفا، في حين تستهدف الحملة تطعيم 640 ألف طفل، حسب الوكالة. مراسلو الجزيرة من أنحاء القطاع رصدوا لنا سير حملة التطعيم في يومها الأخير.

12/9/2024مقاطع حول هذه القصةبحثا العلاقات الثنائية.. السوداني وبزشكيان يلتقيان في بغدادplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04استهداف شقة سكنية بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44غضب في سياتل الأميركية بعد مقتل عائشة نور برصاص إسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37بالخريطة التفاعلية.. تفاصيل عن تحطم مروحية إسرائيلية في رفحplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • ‏الصحة العالمية: حققنا 90% من هدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة